إدانات واسعة محلية ودولية لقصف الحوثيين على مركز الأورام بمدينة تعز     مدير شرطة تعز يزور النقيب مصطفى القيسي وعدد من جرحى الجيش     الحزب الاشتراكي في ميزان المجلس الانتقالي     مليشيا الحوثي تحرق مسجدا بمحافظة ذمار     مدرسة أويس بجبل صبر آيلة للانهيار.. 40 عاما بلا ترميم     الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات    

غلاف الكتاب

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 12:26:00 مساءً

اليمني الجديد - مركز نشوان
احتفاءً بالعيد الـ 58 لثورة 26 سبتمبر 1962م الخالدة، صدر عن مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام كتاب "جازم الحروي.. صانع تحول"، وهو باكورة أعمال الكاتب والمُؤرخ الشاب بلال محمود الطيب.
 
تحكي فصول الكتاب قصة مُناضل استثنائي، كان له دور في نقل الحركة الوطنية اليمنية من طور المراهقة إلى مرحلة النضج، كما كان مثالاً للبذل والتضحية، فقد استضافته سجون الكهنوت الإمامي مراراً، وكان بشهادة رفاقه، أبي الأحرار محمد محمود الزبيري، والأستاذ أحمد محمد نعمان، بمثابة الوجدان الذي يمد القضية الوطنية بالعزيمة والإصرار، وكان أيضا اليد السخية التي تمد أعصاب النضال بالطاقة اللازمة المُحفزة على الاستمرار.
 
لقد صنع المناضل الحروي تحولاً مفصلياً في مجرى النضال الوطني في شمال اليمن، وانتقل به من طور المراهقة الثورية إلى طور النضج الحاسم، ولقد ضرب بسلوكه مثالاً عظيماً للثائر المُتسلح بالأخلاق العالية، ونكران الذات.
 
الكتاب كما أفاد الأستاذ عادل الأحمدي رئيس مركز نشوان للدراسات والإعلام نوع من العرفان والتقدير لروح المناضل جازم الحروي رحمه الله. مُوضحاً أن العرفان أحد دلائل التعافي المُجتمعي، وأولى خطوات التصحيح، وهو سمة لا يفوز بها إلا الأجيال المُقبلة على زمان أجمل.





قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة