دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري     الحكومة تؤكد التزامها بعدم تأثر الجانب الإنساني بعد تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية     انتصارات كبيرة للجيش في مأرب وعملية نوعية في الصومعة بالبيضاء    

فرق التحصين

السبت, 19 سبتمبر, 2020 09:27:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
قالت وزارة الصحة العامة والسكان، إن العراقيل التي وضعتها مليشيا الحوثي منذ سنوات ولا زالت، على فرق التحصين والتطعيم، تسببت في عودة عدد من الأمراض الخطيرة إلى البلاد بينها مرض الحصبة والجدري وشلل الأطفال.

وأشارت الوزارة في مذكرة رسمية مرفوعة إلى رئاسة الوزراء ومكتب المبعوث الأممي ومنظمة الصحة العالمية: إن عددا من الأمراض كشلل الأطفال تخلصت منه اليمن في العام 2006، لكن بسبب الحرب وتفشي كثير من الأوبئة وتوقف اللقاحات عادة بعض الأمراض من قبل الحوثيين عاودت الظهور والانتشار من جديد.

وطالبت البرقية تبني اليمن رسميا موقفا قويا يطالب الأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين للسماح لفرق التطعيم والتي ستبدأ من نوفمبر (تشرين الثاني) القادم، في عدد من محافظات الجمهورية وخاصة المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وكانت الوزارة قد استلمت بلاغات بعودة انتشار مرض شلل الأطفال من النمط 1 في مديرية صعدة ضمن 16 حالة ابتداء من العام 2018م وحتى يونيو (حزيران) 2020 تم رصدها من قبل منظمة الصحة العالمية.
 
 







تصويت

لماذا اعترض #الحزب_الاشتراكي و #التنظيم_الناصري على #قرارات_الرئيس_هادي الأخيرة؟
  لأن القرارات ليس لصالحهم
  لأن القرارات مخالفة للقان
  مناوئة لحزب سياسي أخر


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ