الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز     مأرب: ندوة فكرية عن خرافة الولاية وأدعياء الحق الإلهي     حوار صحفي مع الإعلامي عماد ربوان.. الأقيال تعد امتداد للحركة الوطنية اليمنية     تقسيم تعز وتوحيد اليمن !    

فرق التحصين

السبت, 19 سبتمبر, 2020 09:27:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
قالت وزارة الصحة العامة والسكان، إن العراقيل التي وضعتها مليشيا الحوثي منذ سنوات ولا زالت، على فرق التحصين والتطعيم، تسببت في عودة عدد من الأمراض الخطيرة إلى البلاد بينها مرض الحصبة والجدري وشلل الأطفال.

وأشارت الوزارة في مذكرة رسمية مرفوعة إلى رئاسة الوزراء ومكتب المبعوث الأممي ومنظمة الصحة العالمية: إن عددا من الأمراض كشلل الأطفال تخلصت منه اليمن في العام 2006، لكن بسبب الحرب وتفشي كثير من الأوبئة وتوقف اللقاحات عادة بعض الأمراض من قبل الحوثيين عاودت الظهور والانتشار من جديد.

وطالبت البرقية تبني اليمن رسميا موقفا قويا يطالب الأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين للسماح لفرق التطعيم والتي ستبدأ من نوفمبر (تشرين الثاني) القادم، في عدد من محافظات الجمهورية وخاصة المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وكانت الوزارة قد استلمت بلاغات بعودة انتشار مرض شلل الأطفال من النمط 1 في مديرية صعدة ضمن 16 حالة ابتداء من العام 2018م وحتى يونيو (حزيران) 2020 تم رصدها من قبل منظمة الصحة العالمية.
 
 







قضايا وآراء
مأرب