إدانات واسعة محلية ودولية لقصف الحوثيين على مركز الأورام بمدينة تعز     مدير شرطة تعز يزور النقيب مصطفى القيسي وعدد من جرحى الجيش     الحزب الاشتراكي في ميزان المجلس الانتقالي     مليشيا الحوثي تحرق مسجدا بمحافظة ذمار     مدرسة أويس بجبل صبر آيلة للانهيار.. 40 عاما بلا ترميم     الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات    

فرق التحصين

السبت, 19 سبتمبر, 2020 09:27:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
قالت وزارة الصحة العامة والسكان، إن العراقيل التي وضعتها مليشيا الحوثي منذ سنوات ولا زالت، على فرق التحصين والتطعيم، تسببت في عودة عدد من الأمراض الخطيرة إلى البلاد بينها مرض الحصبة والجدري وشلل الأطفال.

وأشارت الوزارة في مذكرة رسمية مرفوعة إلى رئاسة الوزراء ومكتب المبعوث الأممي ومنظمة الصحة العالمية: إن عددا من الأمراض كشلل الأطفال تخلصت منه اليمن في العام 2006، لكن بسبب الحرب وتفشي كثير من الأوبئة وتوقف اللقاحات عادة بعض الأمراض من قبل الحوثيين عاودت الظهور والانتشار من جديد.

وطالبت البرقية تبني اليمن رسميا موقفا قويا يطالب الأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين للسماح لفرق التطعيم والتي ستبدأ من نوفمبر (تشرين الثاني) القادم، في عدد من محافظات الجمهورية وخاصة المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وكانت الوزارة قد استلمت بلاغات بعودة انتشار مرض شلل الأطفال من النمط 1 في مديرية صعدة ضمن 16 حالة ابتداء من العام 2018م وحتى يونيو (حزيران) 2020 تم رصدها من قبل منظمة الصحة العالمية.
 
 







قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة