في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

الخميس, 17 سبتمبر, 2020 01:15:00 صباحاً

اليمني الجديد -

أحكم الجيش الوطني بمأرب في نصب كمينًا محكمًا استهدف عناصر من مليشيا الحوثي بأطراف مديرية ماهلية جنوب المحافظة. 
 
 وقالت مصادر عسكرية، إن الكمين أسفر عن مقتل العشرات من عناصر المليشيا، فيما أعلن وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين تشييع 30 من مسلحيها بينهم قيادات عليا برتب عميد وعقيد. 
 
وأكد قائد اللواء 159 مشاة العميد سيف الشدادي إن أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية نفّذوا الأربعاء، كمينًا لمجاميع تابعة لمليشيا الحوثي المتمردة في ماهلية، أسفر عن مصرع العشرات من عناصر المليشيا. 
 
وأضاف الشدادي، أن أبطال الجيش والمقاومة سيطروا على مواقع عسكرية استراتيجية كانت تتمركز فيها مجاميع حوثية متمردة.
 
وتم تشييع ستة من مقاتلي الميليشيا في محافظة صعدة شمالي اليمن، معقل الميليشيا المدعومة من إيران، من بينهم القائد الميداني "العميد عبدالله يحيى علي مزروع" وباقي القتلى في حجة وصنعاء وعمران. 
 
وكان عدد من عناصر مليشيا الحوثي قد لقوا مصرعهم، إثر اشتباكات مع قوات الجيش الوطني في محافظة تعز.
 
ودارت المواجهات في مواقع مختلفة شرق وغرب مدنية تعز، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيا وعنصرين من الجيش الوطني. 
 





قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة