اليمن تحتج بعد لقاء جمع الصليب الأحمر مع المبعوث الإيراني في صنعاء     مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر    

الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 11:17:00 صباحاً

اليمني الجديد - جبر صبر

أعلن اليوم في مأرب عن تشكيل مجلس تربوي يضم مدراء مكاتب التربية والتعليم من عدة محافظات في الجمهورية.
 
جاء ذلك خلال ورشة عمل أقامها منتدى جذور للفكر والتنمية برعاية مكتب التربية والتعليم بمأرب بمشاركة عددا من مدراء مكاتب التربية لعدة محافظات، وذلك لمناقشة تحديات العام الدراسي 2020- 2021م.
 
 ويعمل المجلس التربوي على تفعيل مكاتب التربية المتواجدة بمأرب، وتوحيد جهودها بما يخدم العملية التربوية، لاسيما في ظل العدد الكبير من الطلاب النازحين في مأرب.
 
وفي الورشة أشار مدير مكتب التربية والتعليم بمارب- علي العباب إلى الصعوبات التي تواجه عمل المكتب بعد الزيادة الكبيرة للنازحين خلال العام الجاري من الجوف وغيرها بخلاف الأعوام السابقة". لافتاً إلى أن نسبة زيادة الطلاب النازحين ارتفعت العام الجازي عن قبلها إلى 400%". إلا أنه أكد أن العملية التربوية تمشي بشكل جيد.
 
 وأكد العباب على الحاجة الماسة لدعم العملية التربوية في مأرب، من خلال توفير مستلزماتها من فصول وغيرها، لتكون مخرجاتها على المستوى المطلوب".
 
 وفي ورشة العمل قدم رئيس نقابة المدارس الأهلية بمارب- صالح الضراب ورقة عمل حول اسهام التعليم الأهلي في انجاح العملية التعليمية والتربوية في مأرب في ظل حالة النزوح.
 
 كما قدم مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة حجة - يحي علي القفيلي ورقة عمل حول مسؤوليات مكاتب التربية بالمحافظات الوافد منها النازحون. 
 
 




قضايا وآراء
غريفيث