الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 11:17:00 صباحاً

اليمني الجديد - جبر صبر

أعلن اليوم في مأرب عن تشكيل مجلس تربوي يضم مدراء مكاتب التربية والتعليم من عدة محافظات في الجمهورية.
 
جاء ذلك خلال ورشة عمل أقامها منتدى جذور للفكر والتنمية برعاية مكتب التربية والتعليم بمأرب بمشاركة عددا من مدراء مكاتب التربية لعدة محافظات، وذلك لمناقشة تحديات العام الدراسي 2020- 2021م.
 
 ويعمل المجلس التربوي على تفعيل مكاتب التربية المتواجدة بمأرب، وتوحيد جهودها بما يخدم العملية التربوية، لاسيما في ظل العدد الكبير من الطلاب النازحين في مأرب.
 
وفي الورشة أشار مدير مكتب التربية والتعليم بمارب- علي العباب إلى الصعوبات التي تواجه عمل المكتب بعد الزيادة الكبيرة للنازحين خلال العام الجاري من الجوف وغيرها بخلاف الأعوام السابقة". لافتاً إلى أن نسبة زيادة الطلاب النازحين ارتفعت العام الجازي عن قبلها إلى 400%". إلا أنه أكد أن العملية التربوية تمشي بشكل جيد.
 
 وأكد العباب على الحاجة الماسة لدعم العملية التربوية في مأرب، من خلال توفير مستلزماتها من فصول وغيرها، لتكون مخرجاتها على المستوى المطلوب".
 
 وفي ورشة العمل قدم رئيس نقابة المدارس الأهلية بمارب- صالح الضراب ورقة عمل حول اسهام التعليم الأهلي في انجاح العملية التعليمية والتربوية في مأرب في ظل حالة النزوح.
 
 كما قدم مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة حجة - يحي علي القفيلي ورقة عمل حول مسؤوليات مكاتب التربية بالمحافظات الوافد منها النازحون. 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء