منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة     كيف حول الحوثيون قطاع الاتصالات إلى شبكات تجسس مرعبة     قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب    

الخميس, 10 سبتمبر, 2020 12:12:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
حالة من الغضب والذهول سادت اليمنيين فور مشاهدة فيديو مرعب خمسة أشخاص قاموا بقيادة قيادي في مليشيا الحوثي، بتعذيب مواطن لفترة تزيد عن ست ساعات كاملة حتى الموت.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي الفيديو المرعب، وانهالت مئات التعليقات الغاضبة، مطالبة بالعدالة وإنزال أشد العقاب على المتهمين بالحادثة المروعة.

الحادثة حصلت في صنعاء خلال اليومين الماضيين، وصنعاء هي المدينة التي تقع تحت سلطة الحوثيين في هذه الأثناء، وهي ومدن مجاورة كمحافظة ذمار وإب وعمران تتكرر جرائم وحوادث وانتهاكات مروعة، وتعكس وضع الانتهاكات التي تحولت إلى سلوك لدى الأفراد تخرج بشكل شبه يومي، وحالة الانفلات الأمني المريع.  
 
أظهرت تسجيلات كاميرا مراقبة، قيام 5 أشخاص بالتناوب لمدة 6 ساعات على ضرب وتعذيب شاب يعمل لديهم بمحل تجاري يدعى عبدالله الاغبري (19 عاما ينتمي لمنطقة حيفان- تعز) حسب ما أفاد الصحفي فارس الحميري في حسابه على التوتير.

التعذيب حسب، تم بأسلاك الكهرباء والسلاح الأبيض "الجنابي" وضرب وركل وتعرض جميع أجزاء جسمه للاستهداف وفي أماكن حساسة بجسمه.

ثم حاول الجناة تغطية الجريمة، عبر الذهاب لاستخراج تقرير انتحار من أحد مستشفيات صنعاء، وبعد ملاحظة تقطيع شرايينه، وهناك بدأت خيوط الجريمة تتكشف، وتم أخذ الجناة إلى البحث الجنائي وهم رهن الاعتقال حسب بلاغ لسلطة الحوثيين.

التعذيب المروع للشاب "الأغبري" جرى بغرفة ملحقة بمحل السباعي للهواتف بصنعاء، وقام أحد المتهمين ويدعى "عبدالله السباعي" بتقطيع أوردته بـ"الجنبية" كما يظهر في الفيديو، وهو يعمل في جهاز الأمن الوقائي التابع للحوثيين وقبلها كان في الأمن القومي التابع للنظام السابق.

وبحسب فيديو مسجل من احدى كامیرات المراقبة في مسرح الجريمة داخل محلات السباعي الضابط في الأمن الوقائي التابع للحوثيين.

أسماء المتهمين
1 عبد الله حسین ناصرالسباعي/ صاحب المحل وضابط أمن وقائي
2 جميل دائل شوعي محمد الجربي
3 محمد عبد الواحد محمد الحمیدي
4 ولید سعید الزغیر
5 منیف قاید عبدالله المغلس
 
 
تفاصيل أكثر على الرابط في الأسفل ..



لمزيد من التفاصيل: أضغط هنا

- فيديو :




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ