في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

الخميس, 10 سبتمبر, 2020 12:12:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
حالة من الغضب والذهول سادت اليمنيين فور مشاهدة فيديو مرعب خمسة أشخاص قاموا بقيادة قيادي في مليشيا الحوثي، بتعذيب مواطن لفترة تزيد عن ست ساعات كاملة حتى الموت.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي الفيديو المرعب، وانهالت مئات التعليقات الغاضبة، مطالبة بالعدالة وإنزال أشد العقاب على المتهمين بالحادثة المروعة.

الحادثة حصلت في صنعاء خلال اليومين الماضيين، وصنعاء هي المدينة التي تقع تحت سلطة الحوثيين في هذه الأثناء، وهي ومدن مجاورة كمحافظة ذمار وإب وعمران تتكرر جرائم وحوادث وانتهاكات مروعة، وتعكس وضع الانتهاكات التي تحولت إلى سلوك لدى الأفراد تخرج بشكل شبه يومي، وحالة الانفلات الأمني المريع.  
 
أظهرت تسجيلات كاميرا مراقبة، قيام 5 أشخاص بالتناوب لمدة 6 ساعات على ضرب وتعذيب شاب يعمل لديهم بمحل تجاري يدعى عبدالله الاغبري (19 عاما ينتمي لمنطقة حيفان- تعز) حسب ما أفاد الصحفي فارس الحميري في حسابه على التوتير.

التعذيب حسب، تم بأسلاك الكهرباء والسلاح الأبيض "الجنابي" وضرب وركل وتعرض جميع أجزاء جسمه للاستهداف وفي أماكن حساسة بجسمه.

ثم حاول الجناة تغطية الجريمة، عبر الذهاب لاستخراج تقرير انتحار من أحد مستشفيات صنعاء، وبعد ملاحظة تقطيع شرايينه، وهناك بدأت خيوط الجريمة تتكشف، وتم أخذ الجناة إلى البحث الجنائي وهم رهن الاعتقال حسب بلاغ لسلطة الحوثيين.

التعذيب المروع للشاب "الأغبري" جرى بغرفة ملحقة بمحل السباعي للهواتف بصنعاء، وقام أحد المتهمين ويدعى "عبدالله السباعي" بتقطيع أوردته بـ"الجنبية" كما يظهر في الفيديو، وهو يعمل في جهاز الأمن الوقائي التابع للحوثيين وقبلها كان في الأمن القومي التابع للنظام السابق.

وبحسب فيديو مسجل من احدى كامیرات المراقبة في مسرح الجريمة داخل محلات السباعي الضابط في الأمن الوقائي التابع للحوثيين.

أسماء المتهمين
1 عبد الله حسین ناصرالسباعي/ صاحب المحل وضابط أمن وقائي
2 جميل دائل شوعي محمد الجربي
3 محمد عبد الواحد محمد الحمیدي
4 ولید سعید الزغیر
5 منیف قاید عبدالله المغلس
 
 
تفاصيل أكثر على الرابط في الأسفل ..



لمزيد من التفاصيل: أضغط هنا

- فيديو :




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة