لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع    

الثلاثاء, 08 سبتمبر, 2020 07:13:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

قضت محكمة في السعودية بسجن ثمانية أشخاص لفترات متفاوتة بين سبع سنوات و20 سنة في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، مطلع أكتوبر من العام 2018م. 
 
وقوبل الحكم النهائي البات، باستهجان وغضب دولي، إذ انتقدت مسؤولة في الأمم المتحدة ونشطاء حقوق الإنسان المحاكمة.. مؤكدين أن العقول المدبرة لعملية القتل لا يزالون طلقاء، فيما لم تكشف المحكمة أسماء المدانين المحكوم عليهم بالسجن فقط. 
 
وذكرت وسائل إعلام رسمية في السعودية، أن خمسة مدانين حُكم عليهم بالسجن 20 عاما بينما حكم على مدان واحد بالسجن عشر سنوات، واثنين بالسجن سبع سنوات، واستثنى الإعدام بسبب عفو أبناء خاشقجي عن قتلة والدهم. 
 
من جهتها، وصفت خطيبة خاشقجي الأحكام النهائية التي أصدرها القضاء السعودي بأنها "مهزلة"، متهمة الرياض بإغلاق الملف من دون كشف هويات المخططين الفعليين للجريمة.
 
واعتبرت "خديجة جنكيز" المحاكمة "بالمهزلة" كون العالم لم يعرف حقيقة المسؤول عن قتل جمال خاشقجي. 
 
من جانبها، أدانت منظمة "أطباء بلا حدود" الأحكام، التي غاب عنها الجمهور والصحفيون، ولم تسمح بمعرفة الحقيقة كاملة في حادثة القتل العنيفة.
 
وقال محامي أولياء الدم، معتصم خاشقجي إن "الجرائم المرتكبة من هؤلاء المحكوم عليهم جرائم كبيرة، والأحكام في الحق العام المتضمنة عقوبات السجن المختلفة هي أحكام عادلة ارتضتها المحكمة التي تحكم بشرع الله والنظام العام".




غريفيث