المقاومة الفلسطينية تصنع معادلة جديدة للصراع في المنطقة     طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت    

الثلاثاء, 08 سبتمبر, 2020 07:13:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

قضت محكمة في السعودية بسجن ثمانية أشخاص لفترات متفاوتة بين سبع سنوات و20 سنة في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، مطلع أكتوبر من العام 2018م. 
 
وقوبل الحكم النهائي البات، باستهجان وغضب دولي، إذ انتقدت مسؤولة في الأمم المتحدة ونشطاء حقوق الإنسان المحاكمة.. مؤكدين أن العقول المدبرة لعملية القتل لا يزالون طلقاء، فيما لم تكشف المحكمة أسماء المدانين المحكوم عليهم بالسجن فقط. 
 
وذكرت وسائل إعلام رسمية في السعودية، أن خمسة مدانين حُكم عليهم بالسجن 20 عاما بينما حكم على مدان واحد بالسجن عشر سنوات، واثنين بالسجن سبع سنوات، واستثنى الإعدام بسبب عفو أبناء خاشقجي عن قتلة والدهم. 
 
من جهتها، وصفت خطيبة خاشقجي الأحكام النهائية التي أصدرها القضاء السعودي بأنها "مهزلة"، متهمة الرياض بإغلاق الملف من دون كشف هويات المخططين الفعليين للجريمة.
 
واعتبرت "خديجة جنكيز" المحاكمة "بالمهزلة" كون العالم لم يعرف حقيقة المسؤول عن قتل جمال خاشقجي. 
 
من جانبها، أدانت منظمة "أطباء بلا حدود" الأحكام، التي غاب عنها الجمهور والصحفيون، ولم تسمح بمعرفة الحقيقة كاملة في حادثة القتل العنيفة.
 
وقال محامي أولياء الدم، معتصم خاشقجي إن "الجرائم المرتكبة من هؤلاء المحكوم عليهم جرائم كبيرة، والأحكام في الحق العام المتضمنة عقوبات السجن المختلفة هي أحكام عادلة ارتضتها المحكمة التي تحكم بشرع الله والنظام العام".




قضايا وآراء
غريفيث