في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

أثناء تشييع الشيخ ربيش وهبان العلي

السبت, 05 سبتمبر, 2020 12:22:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات

شيع الآلاف في موكب جنائزي رسمي وشعبي مهيب جثمان اللواء ربيش بن علي وهبان العليي، نائب قائد قوة الإسناد بالمنطقة العسكرية السابعة. 
 
وكان الشيخ وهبان قد استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني والبطولي في قيادة المعارك ضد مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران. 
 
ويعتبر الشيخ العليي شيخ قبلي بارز وبرلماني يمني فذ، وله مواقف بطوليه على كافة الأصعدة أبرزها مساندته لشباب ثورة 11 فبراير بل ويصفه الأغلب بحارسها الأمين، وقد ارتقى شهيداً يوم الأربعاء الموافق ال 2 من سبتمبر 2020م أثناء قيادته لهجوم على مواقع المليشيات في جبهة المخدرة غرب مأرب.
 
وتقدّم موكب التشييع رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، ومحافظ محافظة صنعاء اللواء عبدالقوي شريف ووكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود الشريف، وعدد كبير من القيادات العسكرية والأمنية، والمشائخ والوجهاء، وجموع غفيرة من المواطنين، حيث جرى تشييعه إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بمحافظة مأرب.
 
وأشاد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز بمناقب الشهيد العليي وأدواره البطولية التي سطّرها في معركة الدفاع عن الوطن في مختلف الجبهات والميادين..
 
وقال إن عزاؤنا في الشهيد العليي أنه لقي ربه وهو يؤدي هذا الواجب الوطني المقدس دفاعا عن الوطن والعرض والعروبة، ومن أجل أمن اليمن واستقراره ومستقبل الأجيال القادمة.
 
 
وفي مراسم التشييع أشاد المشيّعون بتضحيات الشهيد العليي في سبيل تحرير الوطن من المليشيات الانقلابية، حيث كان من أوائل الأبطال الذين التحقوا بجبهات القتال وسطّر خلال أدواره الوطنية أروع الملاحم البطولية.
 
وأشاد العميد منصور الحنق رئيس هيئة الإسناد بالمنطقة العسكرية السابعة بأدوار الشهيد البطولية.
 
وأكد العزم على مواصلة السير في طريق الشهيد العليي والتمسك الدائم بدعم الشرعية الدستورية ومواجهة هذه المليشيات الكهنوتية مهما كانت التضحيات، حتى استكمال تحرير الوطن واستعادة أمنه واستقراره وبناء دولته ومستقبله الواعد، بحسب مركز الجيش.
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة