توزيع قوارب صيد لعدد من المتضررين من الحرب والأعاصير بالمخا والخوخة     لجنة الخبراء في جلسة مغلقة بمجلس الأمن حول الإفلات من العقاب في اليمن     الجيش يكشف بالأسماء عن أخطر خلية تجسس تابعة للحوثيين في مأرب (فيديو)     اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية    

أثناء تشييع الشيخ ربيش وهبان العلي

السبت, 05 سبتمبر, 2020 12:22:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات

شيع الآلاف في موكب جنائزي رسمي وشعبي مهيب جثمان اللواء ربيش بن علي وهبان العليي، نائب قائد قوة الإسناد بالمنطقة العسكرية السابعة. 
 
وكان الشيخ وهبان قد استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني والبطولي في قيادة المعارك ضد مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران. 
 
ويعتبر الشيخ العليي شيخ قبلي بارز وبرلماني يمني فذ، وله مواقف بطوليه على كافة الأصعدة أبرزها مساندته لشباب ثورة 11 فبراير بل ويصفه الأغلب بحارسها الأمين، وقد ارتقى شهيداً يوم الأربعاء الموافق ال 2 من سبتمبر 2020م أثناء قيادته لهجوم على مواقع المليشيات في جبهة المخدرة غرب مأرب.
 
وتقدّم موكب التشييع رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، ومحافظ محافظة صنعاء اللواء عبدالقوي شريف ووكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود الشريف، وعدد كبير من القيادات العسكرية والأمنية، والمشائخ والوجهاء، وجموع غفيرة من المواطنين، حيث جرى تشييعه إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بمحافظة مأرب.
 
وأشاد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز بمناقب الشهيد العليي وأدواره البطولية التي سطّرها في معركة الدفاع عن الوطن في مختلف الجبهات والميادين..
 
وقال إن عزاؤنا في الشهيد العليي أنه لقي ربه وهو يؤدي هذا الواجب الوطني المقدس دفاعا عن الوطن والعرض والعروبة، ومن أجل أمن اليمن واستقراره ومستقبل الأجيال القادمة.
 
 
وفي مراسم التشييع أشاد المشيّعون بتضحيات الشهيد العليي في سبيل تحرير الوطن من المليشيات الانقلابية، حيث كان من أوائل الأبطال الذين التحقوا بجبهات القتال وسطّر خلال أدواره الوطنية أروع الملاحم البطولية.
 
وأشاد العميد منصور الحنق رئيس هيئة الإسناد بالمنطقة العسكرية السابعة بأدوار الشهيد البطولية.
 
وأكد العزم على مواصلة السير في طريق الشهيد العليي والتمسك الدائم بدعم الشرعية الدستورية ومواجهة هذه المليشيات الكهنوتية مهما كانت التضحيات، حتى استكمال تحرير الوطن واستعادة أمنه واستقراره وبناء دولته ومستقبله الواعد، بحسب مركز الجيش.
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ