الجيش يكشف بالأسماء عن أخطر خلية تجسس تابعة للحوثيين في مأرب (فيديو)     اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام    

الاربعاء, 02 سبتمبر, 2020 08:36:00 مساءً

اليمني الجديد - رويترز

ستتمكن الرحلات الجوية بين الإمارات وإسرائيل من التحليق فوق السعودية بعد أن قالت المملكة يوم الأربعاء إنه يمكن لجميع الرحلات من وإلى الإمارات عبور مجالها الجوي.
 
وتحظر السعودية في الأغلب على الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل عبور أجوائها لكنها تسمح لشركة "إير إنديا" منذ عام 2018 بالتحليق في مجالها الجوي وصولا إلى تل أبيب.
 
يأتي القرار، الذي ذكرت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة أنه صدر بناء على طلب من الإمارات، بعد اتفاق تاريخي أبرمته الإمارات وإسرائيل الشهر الماضي لتطبيع العلاقات.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الهيئة العامة للطيران المدني قولها إنها وافقت على السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات والمغادرة منها لكافة الدول لكنها لم تذكر إسرائيل بالاسم.
 
ودون أن يشير إلى السعودية، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تويتر إنه يمكن للطائرات الإسرائيلية الطيران مباشرة إلى الإمارات متتبعا مسار الرحلة على خريطة وواضعا إصبعه فوق المملكة.
 
وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود بعد وقت قصير من إعلان الخبر، إن موقف المملكة الداعم لقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية لم يتغير.
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ