السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب     حفل تكريمي لشعراء القلم والبندقية في مأرب    

الاربعاء, 02 سبتمبر, 2020 08:36:00 مساءً

اليمني الجديد - رويترز

ستتمكن الرحلات الجوية بين الإمارات وإسرائيل من التحليق فوق السعودية بعد أن قالت المملكة يوم الأربعاء إنه يمكن لجميع الرحلات من وإلى الإمارات عبور مجالها الجوي.
 
وتحظر السعودية في الأغلب على الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل عبور أجوائها لكنها تسمح لشركة "إير إنديا" منذ عام 2018 بالتحليق في مجالها الجوي وصولا إلى تل أبيب.
 
يأتي القرار، الذي ذكرت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة أنه صدر بناء على طلب من الإمارات، بعد اتفاق تاريخي أبرمته الإمارات وإسرائيل الشهر الماضي لتطبيع العلاقات.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الهيئة العامة للطيران المدني قولها إنها وافقت على السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات والمغادرة منها لكافة الدول لكنها لم تذكر إسرائيل بالاسم.
 
ودون أن يشير إلى السعودية، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تويتر إنه يمكن للطائرات الإسرائيلية الطيران مباشرة إلى الإمارات متتبعا مسار الرحلة على خريطة وواضعا إصبعه فوق المملكة.
 
وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود بعد وقت قصير من إعلان الخبر، إن موقف المملكة الداعم لقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية لم يتغير.
 




قضايا وآراء
غريفيث