في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

الاربعاء, 02 سبتمبر, 2020 08:36:00 مساءً

اليمني الجديد - رويترز

ستتمكن الرحلات الجوية بين الإمارات وإسرائيل من التحليق فوق السعودية بعد أن قالت المملكة يوم الأربعاء إنه يمكن لجميع الرحلات من وإلى الإمارات عبور مجالها الجوي.
 
وتحظر السعودية في الأغلب على الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل عبور أجوائها لكنها تسمح لشركة "إير إنديا" منذ عام 2018 بالتحليق في مجالها الجوي وصولا إلى تل أبيب.
 
يأتي القرار، الذي ذكرت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة أنه صدر بناء على طلب من الإمارات، بعد اتفاق تاريخي أبرمته الإمارات وإسرائيل الشهر الماضي لتطبيع العلاقات.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الهيئة العامة للطيران المدني قولها إنها وافقت على السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات والمغادرة منها لكافة الدول لكنها لم تذكر إسرائيل بالاسم.
 
ودون أن يشير إلى السعودية، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تويتر إنه يمكن للطائرات الإسرائيلية الطيران مباشرة إلى الإمارات متتبعا مسار الرحلة على خريطة وواضعا إصبعه فوق المملكة.
 
وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود بعد وقت قصير من إعلان الخبر، إن موقف المملكة الداعم لقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية لم يتغير.
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة