انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟    

الثلاثاء, 01 سبتمبر, 2020 11:00:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

حذر شيخ مشايخ جزيرة سقطرى، من تفكيك النسيج الاجتماعي في الجزيرة، وخروجها عن السيادة اليمنية، بعد عبث بها السعودية والإمارات.
 
وقال بن ياقوت في بيان له، إن التحالف السعودي ـ الإماراتي، يقوم حاليا باستحداثات خطيرة في سقطرى، عبر نقل سكان جدد لغرض تغيير الديمغرافيا داخل الجزيرة وإدخال الكيان الإسرائيلي.
 
وأشار إلى إن الجزيرة تلفظ أنفاسها الأخيرة، بسبب الانتهاكات التي تمارسها السعودية والإمارات بحق أبناء الجزيرة، الذين لم يتبق أمامهم سوى الصمود والمقاومة في وجه المحتل.
 
ونوه إلى وجود تغييرات ديموغرافية للنيل من السكان الأصليين في سقطرى، بعد أن جلبت والسعودية والإمارات سكاناً من خارج الجزيرة، وقامتا بتدمير معالم البيئة، وأنشأتا معسكرات. 
 
ويأتي هذا البيان، بعد أيام قليلة من كشف موقع أمريكي متخصص في الأبحاث العسكرية والاستراتيجية، وأخر فرنسي عن وصول وفد إماراتي ـ إسرائيلي إلى سقطرى، لفحص عدة مواقع بهدف إنشاء مرافق استخباراتية.
 
وأوضح أن السعودية والإمارات أطاحتا بأجهزة الدولة، وخنقتا الجزيرة اقتصادياً وأشعلتا الفتنة بين أبناء الجزيرة؛ لإضعافهم وشل مقاومتهم. مشيراً إلى أن أبناء الجزيرة يتعرضون للتجويع والإذلال والملاحقات ومحاولات التطويع للقبول بالاحتلال والاستعباد.
 
ونوه بن ياقوت إلى أن الاحتلال يسعى لتفكيك النسيج الاجتماعي لسقطرى؛ عبر توزيع مواد مخدرة مجاناً في أوساط الشباب؛ إضافة لإجبار المعارضين على تناول المخدرات بالإكراه لمساومتهم مقابل الخروج من السجون والتخلي عن المقاومة
 
وناشد الشيخ عيسى بن ياقوت، “اليمنيين وكل الشرفاء لدعم إخوانهم في سقطرى والوقوف والتنسيق معهم قبل فوات الأوان لطرد المحتلين، ولم يتبق لدى سكان الجزيرة سوى النضال والمقاومة والصمود”.
 




غريفيث