توزيع قوارب صيد لعدد من المتضررين من الحرب والأعاصير بالمخا والخوخة     لجنة الخبراء في جلسة مغلقة بمجلس الأمن حول الإفلات من العقاب في اليمن     الجيش يكشف بالأسماء عن أخطر خلية تجسس تابعة للحوثيين في مأرب (فيديو)     اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية    

الأحد, 30 أغسطس, 2020 10:52:00 مساءً

اليمني الجديد - رويترز
من المحتمل أن طائرة إسرائيلية تقل وفدا إسرائيليا وآخر أمريكيا إلى الإمارات الاثنين القادم، ستعبر المجال الجوي السعودي للمرة الأولى.

وسيكون أول إقرار علني بدخول طائرة إسرائيلية المجال الجوي السعودي.

وستقل طائرة شركة العال الإسرائيلية مساعدين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إضافة إلى صحفيين، إلى أبوظبي لإجراء محادثات بهدف وضع اللمسات النهائية على اتفاق يؤسس لعلاقات مفتوحة بين الإمارات وإسرائيل.

وعندما سئل عما إذا كانت الطائرة ستعبر أجواء السعودية حتى يتسنى لها قطع الرحلة في ثلاث ساعات و20 دقيقة، رد المصدر بالإيجاب.

وأحجمت الدول الأربع وشركة العال عن التعليق على مسار الرحلة.

وأثار الاتفاق الذي توسطت فيه الولايات المتحدة بين الإمارات وإسرائيل تكهنات بأن دولا خليجية أخرى تدعمها واشنطن قد تفعل الشيء نفسه. وقال أحد الأفراد البارزين بالأسرة المالكة بالسعودية هذا الشهر إن الرياض لن تطبع علاقاتها مع إسرائيل إلا بعد تأسيس دولة فلسطينية.

وقام نتنياهو في عام 2018 بزيارة مفاجئة إلى سلطنة عُمان خُصص لها وقت ضيق مما يشير إلى أن طائرته اضطرت للتحليق فوق السعودية. ورفض مساعدوه تقديم أي تفاصيل عن مسار تلك الرحلة.
 





قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ