في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

الأحد, 30 أغسطس, 2020 10:52:00 مساءً

اليمني الجديد - رويترز
من المحتمل أن طائرة إسرائيلية تقل وفدا إسرائيليا وآخر أمريكيا إلى الإمارات الاثنين القادم، ستعبر المجال الجوي السعودي للمرة الأولى.

وسيكون أول إقرار علني بدخول طائرة إسرائيلية المجال الجوي السعودي.

وستقل طائرة شركة العال الإسرائيلية مساعدين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إضافة إلى صحفيين، إلى أبوظبي لإجراء محادثات بهدف وضع اللمسات النهائية على اتفاق يؤسس لعلاقات مفتوحة بين الإمارات وإسرائيل.

وعندما سئل عما إذا كانت الطائرة ستعبر أجواء السعودية حتى يتسنى لها قطع الرحلة في ثلاث ساعات و20 دقيقة، رد المصدر بالإيجاب.

وأحجمت الدول الأربع وشركة العال عن التعليق على مسار الرحلة.

وأثار الاتفاق الذي توسطت فيه الولايات المتحدة بين الإمارات وإسرائيل تكهنات بأن دولا خليجية أخرى تدعمها واشنطن قد تفعل الشيء نفسه. وقال أحد الأفراد البارزين بالأسرة المالكة بالسعودية هذا الشهر إن الرياض لن تطبع علاقاتها مع إسرائيل إلا بعد تأسيس دولة فلسطينية.

وقام نتنياهو في عام 2018 بزيارة مفاجئة إلى سلطنة عُمان خُصص لها وقت ضيق مما يشير إلى أن طائرته اضطرت للتحليق فوق السعودية. ورفض مساعدوه تقديم أي تفاصيل عن مسار تلك الرحلة.
 





قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة