انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟    

الأحد, 30 أغسطس, 2020 09:31:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

اغتيال مسلحون مجهولون أحد وجاهات حزب التجمع اليمني للإصلاح في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة لليمن. 
وقالت مصادر محلية، إن مسلحين اطلقوا النار عصر اليوم الأحد، على عوض فدعق القيادي بحزب الإصلاح أثناء ما كان يستقل سيارته بحي المنصورة شمال مدينة عدن، واردوه قتيلا.  
 
وفدعق من الشخصيات الاجتماعية المعروفة بالمدينة، ويحظى باحترام الجميع، وعرف بمشاركاته البارزة في أعمال الخير ودعم النازحين، ومن ضمن القيادات الميدانية في حرب تحرير عدن من مليشيا الحوثي 2015م.  
 
وتأتي هذه الحادثة ضمن مسلسل الاغتيالات التي طالت قيادات وأعضاء التجمع اليمني للإصلاح في عدن خلال الفترة الماضية، وتقف الإمارات وقيادات في الانتقالي ورائها. 
 
وسبق لمواقع أمريكية أن كشفت عن خلايا تديرها الإمارات استهدفت قيادات في حزب الإصلاح ومكونات سياسية واجتماعية ودينية أخرى. 
 
و"فدعق" من القيادات الوطنية والمشاركة في ثورة أكتوبر، وأحد مؤسسي الإصلاح بالمحافظة وعضو اللجنة التحضيرية التأسيسية بعدن.
 




غريفيث