في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

الأحد, 30 أغسطس, 2020 09:31:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

اغتيال مسلحون مجهولون أحد وجاهات حزب التجمع اليمني للإصلاح في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة لليمن. 
وقالت مصادر محلية، إن مسلحين اطلقوا النار عصر اليوم الأحد، على عوض فدعق القيادي بحزب الإصلاح أثناء ما كان يستقل سيارته بحي المنصورة شمال مدينة عدن، واردوه قتيلا.  
 
وفدعق من الشخصيات الاجتماعية المعروفة بالمدينة، ويحظى باحترام الجميع، وعرف بمشاركاته البارزة في أعمال الخير ودعم النازحين، ومن ضمن القيادات الميدانية في حرب تحرير عدن من مليشيا الحوثي 2015م.  
 
وتأتي هذه الحادثة ضمن مسلسل الاغتيالات التي طالت قيادات وأعضاء التجمع اليمني للإصلاح في عدن خلال الفترة الماضية، وتقف الإمارات وقيادات في الانتقالي ورائها. 
 
وسبق لمواقع أمريكية أن كشفت عن خلايا تديرها الإمارات استهدفت قيادات في حزب الإصلاح ومكونات سياسية واجتماعية ودينية أخرى. 
 
و"فدعق" من القيادات الوطنية والمشاركة في ثورة أكتوبر، وأحد مؤسسي الإصلاح بالمحافظة وعضو اللجنة التحضيرية التأسيسية بعدن.
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة