مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية    

الأحد, 30 أغسطس, 2020 09:31:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

اغتيال مسلحون مجهولون أحد وجاهات حزب التجمع اليمني للإصلاح في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة لليمن. 
وقالت مصادر محلية، إن مسلحين اطلقوا النار عصر اليوم الأحد، على عوض فدعق القيادي بحزب الإصلاح أثناء ما كان يستقل سيارته بحي المنصورة شمال مدينة عدن، واردوه قتيلا.  
 
وفدعق من الشخصيات الاجتماعية المعروفة بالمدينة، ويحظى باحترام الجميع، وعرف بمشاركاته البارزة في أعمال الخير ودعم النازحين، ومن ضمن القيادات الميدانية في حرب تحرير عدن من مليشيا الحوثي 2015م.  
 
وتأتي هذه الحادثة ضمن مسلسل الاغتيالات التي طالت قيادات وأعضاء التجمع اليمني للإصلاح في عدن خلال الفترة الماضية، وتقف الإمارات وقيادات في الانتقالي ورائها. 
 
وسبق لمواقع أمريكية أن كشفت عن خلايا تديرها الإمارات استهدفت قيادات في حزب الإصلاح ومكونات سياسية واجتماعية ودينية أخرى. 
 
و"فدعق" من القيادات الوطنية والمشاركة في ثورة أكتوبر، وأحد مؤسسي الإصلاح بالمحافظة وعضو اللجنة التحضيرية التأسيسية بعدن.
 




قضايا وآراء
غريفيث