صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان     فوز الناشئين اليمنيين كرمزية عابرة للمآسي والظروف القاسية     ملاحم من قلب مقاومة تعز    

الأحد, 30 أغسطس, 2020 09:31:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

اغتيال مسلحون مجهولون أحد وجاهات حزب التجمع اليمني للإصلاح في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة لليمن. 
وقالت مصادر محلية، إن مسلحين اطلقوا النار عصر اليوم الأحد، على عوض فدعق القيادي بحزب الإصلاح أثناء ما كان يستقل سيارته بحي المنصورة شمال مدينة عدن، واردوه قتيلا.  
 
وفدعق من الشخصيات الاجتماعية المعروفة بالمدينة، ويحظى باحترام الجميع، وعرف بمشاركاته البارزة في أعمال الخير ودعم النازحين، ومن ضمن القيادات الميدانية في حرب تحرير عدن من مليشيا الحوثي 2015م.  
 
وتأتي هذه الحادثة ضمن مسلسل الاغتيالات التي طالت قيادات وأعضاء التجمع اليمني للإصلاح في عدن خلال الفترة الماضية، وتقف الإمارات وقيادات في الانتقالي ورائها. 
 
وسبق لمواقع أمريكية أن كشفت عن خلايا تديرها الإمارات استهدفت قيادات في حزب الإصلاح ومكونات سياسية واجتماعية ودينية أخرى. 
 
و"فدعق" من القيادات الوطنية والمشاركة في ثورة أكتوبر، وأحد مؤسسي الإصلاح بالمحافظة وعضو اللجنة التحضيرية التأسيسية بعدن.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء