اليمن تحتج بعد لقاء جمع الصليب الأحمر مع المبعوث الإيراني في صنعاء     مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر    

الجمعة, 14 أغسطس, 2020 10:35:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

إعلان الإمارات التطبيع الكامل مع الكيان الإسرائيلي لم يكن مفاجئا إلا في توقيته فقط، فالعلاقة بين الطرفين أكثر من الوضوح ولم يكن متأخر سوى الإشهار فقط. 
 
الفلسطينيون قابلوا الخطوة برفض شديد، فهو تنازل عن دماء الشهداء وبيع للقضية وتقوية لإسرائيل التي لها أهداف عميقة في العالم العربي والإسلامي. 
 
وفور الانتهاء من صلاة الجمعة في الضفة الغربية وقطاع غزة، أحرق فلسطينيون صورا لولي عهد الإمارات محمد بن زايد تنديدا باتفاق التطبيع الكيان الاسرائيلي. 
 
وشارك في المسيرة المئات منددين بالخطوة الإماراتية التي وصفت بالخيانة. 
 
وأحرقت صور محمد بن زايد وداس شبان شاركوا بالمظاهرة عليها بالنعال مع صور للرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. 
 
وحمل المتظاهرون لافتات تحمل عبارات منددة بالاتفاق، بينها "من فلسطين إلى محمد بن زايد.. الطريق إلى القدس معبدة بدماء شهدائنا وليس بنزوة الخائنين". 
 
وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل "حماس" و"فتح" و"الجهاد الإسلامي". فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، "خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية".
 
وكان رئيس مجلس الأوقاف في القدس الشيخ عبد العظيم سلهب قال: نحب أن يأتي كل المسلمين إلى المسجد الأقصى المبارك لكن ليس عبر مطار بن غوريون، إن المسجد الأقصى مفتوح لجميع المسلمين ولا نقبل أن يكون المسجد الأقصى المبارك في ميزان التجاذبات السياسية".
 




قضايا وآراء
غريفيث