تجهيزات لاحتفال بذكرى عيد 26 سبتمبر     ندوة فكرية بمأرب تزامناً مع العيد الوطني بذكرى سبتمبر المجيد     في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء    

الجمعة, 14 أغسطس, 2020 10:35:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

إعلان الإمارات التطبيع الكامل مع الكيان الإسرائيلي لم يكن مفاجئا إلا في توقيته فقط، فالعلاقة بين الطرفين أكثر من الوضوح ولم يكن متأخر سوى الإشهار فقط. 
 
الفلسطينيون قابلوا الخطوة برفض شديد، فهو تنازل عن دماء الشهداء وبيع للقضية وتقوية لإسرائيل التي لها أهداف عميقة في العالم العربي والإسلامي. 
 
وفور الانتهاء من صلاة الجمعة في الضفة الغربية وقطاع غزة، أحرق فلسطينيون صورا لولي عهد الإمارات محمد بن زايد تنديدا باتفاق التطبيع الكيان الاسرائيلي. 
 
وشارك في المسيرة المئات منددين بالخطوة الإماراتية التي وصفت بالخيانة. 
 
وأحرقت صور محمد بن زايد وداس شبان شاركوا بالمظاهرة عليها بالنعال مع صور للرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. 
 
وحمل المتظاهرون لافتات تحمل عبارات منددة بالاتفاق، بينها "من فلسطين إلى محمد بن زايد.. الطريق إلى القدس معبدة بدماء شهدائنا وليس بنزوة الخائنين". 
 
وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل "حماس" و"فتح" و"الجهاد الإسلامي". فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، "خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية".
 
وكان رئيس مجلس الأوقاف في القدس الشيخ عبد العظيم سلهب قال: نحب أن يأتي كل المسلمين إلى المسجد الأقصى المبارك لكن ليس عبر مطار بن غوريون، إن المسجد الأقصى مفتوح لجميع المسلمين ولا نقبل أن يكون المسجد الأقصى المبارك في ميزان التجاذبات السياسية".
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة