مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين    

الخميس, 13 أغسطس, 2020 11:54:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

أعلن اليوم التطبيع الكامل بين الإمارات والكيان الاسرائيلي برعاية الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بعد علاقة ودية بين الطرفين استمرت لسنوات طويلة دون إعلان رسمي.  
 
وصدر بيان مشترك عن مصر والإمارات والكيان الاسرائيلي مساء اليوم، يبارك التطبيع بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي، وسط انتقادات شعبية عارمة وترقب بخطوة مماثلة للسعودية. 
 
وأشار البيان المشترك إلى أن وفودا من إسرائيل والإمارات ستجتمع في الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقات ثنائية في مجالات الاستثمار والسياحة ورحلات جوية مباشرة والأمن والاتصالات وملفات أخرى.
 
وبارك عدد من الكتاب والصحفيين السعوديين الخطوة الإماراتية حيث وصفها عبدالرحمن الراشد بـ: "خطوة عظيمة تخدم الشعب الفلسطيني أولاً والإمارات والعرب ثانياً".  
 
ومن المتوقع أن تبدأ الدولتان قريبا في تبادل السفراء والبعثات الدبلوماسية.
 
وقال مسؤولون في البيت الأبيض إن الاتفاق جاء نتاج مناقشات مطولة بين إسرائيل والإمارات والولايات المتحدة جرى تسريع وتيرتها في الفترة الأخيرة.
 
تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات واسرائيل يشمل عدد من النقاط. 
 
أبرزها، تبادل السفارات والسفراء، وإطلاق رحلات جوية مباشرة بين أبو ظبي وتل أبيب، ومنح المسلمين إمكانية أكبر للوصول إلى المسجد الأقصى في القدس القديمة، والسماح برحلات طيران مباشرة من أبو ظبي إلى تل أبيب، إضافة إلى الاستثمار المباشر للإمارات في إسرائيل، وتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات السياحة والأمن والاتصالات والتكنولوجيا، وأخيرًا الاستثمار في قطاعات الطاقة والمياه والرعاية الصحية والثقافة والبيئة. 
 
 




غريفيث