منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة     كيف حول الحوثيون قطاع الاتصالات إلى شبكات تجسس مرعبة     قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب    

الخميس, 13 أغسطس, 2020 11:54:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

أعلن اليوم التطبيع الكامل بين الإمارات والكيان الاسرائيلي برعاية الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بعد علاقة ودية بين الطرفين استمرت لسنوات طويلة دون إعلان رسمي.  
 
وصدر بيان مشترك عن مصر والإمارات والكيان الاسرائيلي مساء اليوم، يبارك التطبيع بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي، وسط انتقادات شعبية عارمة وترقب بخطوة مماثلة للسعودية. 
 
وأشار البيان المشترك إلى أن وفودا من إسرائيل والإمارات ستجتمع في الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقات ثنائية في مجالات الاستثمار والسياحة ورحلات جوية مباشرة والأمن والاتصالات وملفات أخرى.
 
وبارك عدد من الكتاب والصحفيين السعوديين الخطوة الإماراتية حيث وصفها عبدالرحمن الراشد بـ: "خطوة عظيمة تخدم الشعب الفلسطيني أولاً والإمارات والعرب ثانياً".  
 
ومن المتوقع أن تبدأ الدولتان قريبا في تبادل السفراء والبعثات الدبلوماسية.
 
وقال مسؤولون في البيت الأبيض إن الاتفاق جاء نتاج مناقشات مطولة بين إسرائيل والإمارات والولايات المتحدة جرى تسريع وتيرتها في الفترة الأخيرة.
 
تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات واسرائيل يشمل عدد من النقاط. 
 
أبرزها، تبادل السفارات والسفراء، وإطلاق رحلات جوية مباشرة بين أبو ظبي وتل أبيب، ومنح المسلمين إمكانية أكبر للوصول إلى المسجد الأقصى في القدس القديمة، والسماح برحلات طيران مباشرة من أبو ظبي إلى تل أبيب، إضافة إلى الاستثمار المباشر للإمارات في إسرائيل، وتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات السياحة والأمن والاتصالات والتكنولوجيا، وأخيرًا الاستثمار في قطاعات الطاقة والمياه والرعاية الصحية والثقافة والبيئة. 
 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ