تجهيزات لاحتفال بذكرى عيد 26 سبتمبر     ندوة فكرية بمأرب تزامناً مع العيد الوطني بذكرى سبتمبر المجيد     في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء    

الخميس, 13 أغسطس, 2020 11:54:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

أعلن اليوم التطبيع الكامل بين الإمارات والكيان الاسرائيلي برعاية الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بعد علاقة ودية بين الطرفين استمرت لسنوات طويلة دون إعلان رسمي.  
 
وصدر بيان مشترك عن مصر والإمارات والكيان الاسرائيلي مساء اليوم، يبارك التطبيع بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي، وسط انتقادات شعبية عارمة وترقب بخطوة مماثلة للسعودية. 
 
وأشار البيان المشترك إلى أن وفودا من إسرائيل والإمارات ستجتمع في الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقات ثنائية في مجالات الاستثمار والسياحة ورحلات جوية مباشرة والأمن والاتصالات وملفات أخرى.
 
وبارك عدد من الكتاب والصحفيين السعوديين الخطوة الإماراتية حيث وصفها عبدالرحمن الراشد بـ: "خطوة عظيمة تخدم الشعب الفلسطيني أولاً والإمارات والعرب ثانياً".  
 
ومن المتوقع أن تبدأ الدولتان قريبا في تبادل السفراء والبعثات الدبلوماسية.
 
وقال مسؤولون في البيت الأبيض إن الاتفاق جاء نتاج مناقشات مطولة بين إسرائيل والإمارات والولايات المتحدة جرى تسريع وتيرتها في الفترة الأخيرة.
 
تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات واسرائيل يشمل عدد من النقاط. 
 
أبرزها، تبادل السفارات والسفراء، وإطلاق رحلات جوية مباشرة بين أبو ظبي وتل أبيب، ومنح المسلمين إمكانية أكبر للوصول إلى المسجد الأقصى في القدس القديمة، والسماح برحلات طيران مباشرة من أبو ظبي إلى تل أبيب، إضافة إلى الاستثمار المباشر للإمارات في إسرائيل، وتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات السياحة والأمن والاتصالات والتكنولوجيا، وأخيرًا الاستثمار في قطاعات الطاقة والمياه والرعاية الصحية والثقافة والبيئة. 
 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة