ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان    

الخميس, 13 أغسطس, 2020 11:54:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

أعلن اليوم التطبيع الكامل بين الإمارات والكيان الاسرائيلي برعاية الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بعد علاقة ودية بين الطرفين استمرت لسنوات طويلة دون إعلان رسمي.  
 
وصدر بيان مشترك عن مصر والإمارات والكيان الاسرائيلي مساء اليوم، يبارك التطبيع بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي، وسط انتقادات شعبية عارمة وترقب بخطوة مماثلة للسعودية. 
 
وأشار البيان المشترك إلى أن وفودا من إسرائيل والإمارات ستجتمع في الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقات ثنائية في مجالات الاستثمار والسياحة ورحلات جوية مباشرة والأمن والاتصالات وملفات أخرى.
 
وبارك عدد من الكتاب والصحفيين السعوديين الخطوة الإماراتية حيث وصفها عبدالرحمن الراشد بـ: "خطوة عظيمة تخدم الشعب الفلسطيني أولاً والإمارات والعرب ثانياً".  
 
ومن المتوقع أن تبدأ الدولتان قريبا في تبادل السفراء والبعثات الدبلوماسية.
 
وقال مسؤولون في البيت الأبيض إن الاتفاق جاء نتاج مناقشات مطولة بين إسرائيل والإمارات والولايات المتحدة جرى تسريع وتيرتها في الفترة الأخيرة.
 
تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات واسرائيل يشمل عدد من النقاط. 
 
أبرزها، تبادل السفارات والسفراء، وإطلاق رحلات جوية مباشرة بين أبو ظبي وتل أبيب، ومنح المسلمين إمكانية أكبر للوصول إلى المسجد الأقصى في القدس القديمة، والسماح برحلات طيران مباشرة من أبو ظبي إلى تل أبيب، إضافة إلى الاستثمار المباشر للإمارات في إسرائيل، وتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات السياحة والأمن والاتصالات والتكنولوجيا، وأخيرًا الاستثمار في قطاعات الطاقة والمياه والرعاية الصحية والثقافة والبيئة. 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء