الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز     مأرب: ندوة فكرية عن خرافة الولاية وأدعياء الحق الإلهي     حوار صحفي مع الإعلامي عماد ربوان.. الأقيال تعد امتداد للحركة الوطنية اليمنية     تقسيم تعز وتوحيد اليمن !    

الاربعاء, 05 أغسطس, 2020 07:44:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

فاز الشاب اليمني "إبراهيم عيّاش" بعضوية الكونجرس الأمريكي (مجلس النواب) في مدينة "هامترامك" ولاية "متشيجن".
 
وحصل عياش (أمريكي الجنسية) على 334 صوت بنسبة 31.5% بفارق كبير عن أقرب منافسيه والذي حصل على 178 صوت وبنسبة 16.1 % فقط.  
 
ويعد عياش أول يمني يفوز في الكونجرس عن الحزب الديمقراطي عن الدائرة الرابعة ليصبح عضوا في مجلس نواب بشكل رسمي.  
 
وتعد الجالية اليمنية من كبريات الجاليات العربية في ولاية "متشيجن" وتنشط بشكل كبير في الحياة السياسية مقارنة بباقي الولايات، وتمارس أغلبها مهنة التجارب وتتواجد في مهنة صناعة السيارات.  
 
ويحظى إبراهيم بدعم كبير من السياسيين في الولاية أبرزهم المرشح السابق للرئاسة الأميركية السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز الذي أعلن دعمه له وذلك عبر حسابه بموقع تويتر الشهر الماضي.
 
وابراهيم عيّاش من مواليد  أميركا، حيث التحق بمدارس "هامترامك" العامة، ودرس علوم سياسية في جامعة ميشيجن ستيت. 
 
يعد عياش ناشط اجتماعي وسياسي ديمقراطي تقدّمي، وخطيب مفوّه، ويعمل مديرًا تنفيذيًّا للغرفة التجارية اليمنية بولاية نيويورك. 
 
في برنامجه يدعم التأمين للجميع، وفقًا لصحيفة اليمني الأميركي، ويُشارك أغلب الفعاليات للمجتمع العربي والإسلامي، وكل أحداث وفعاليات المجتمع في ديترويت ومدينة هامترامك. 
 




قضايا وآراء
مأرب