في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

الاربعاء, 05 أغسطس, 2020 07:44:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

فاز الشاب اليمني "إبراهيم عيّاش" بعضوية الكونجرس الأمريكي (مجلس النواب) في مدينة "هامترامك" ولاية "متشيجن".
 
وحصل عياش (أمريكي الجنسية) على 334 صوت بنسبة 31.5% بفارق كبير عن أقرب منافسيه والذي حصل على 178 صوت وبنسبة 16.1 % فقط.  
 
ويعد عياش أول يمني يفوز في الكونجرس عن الحزب الديمقراطي عن الدائرة الرابعة ليصبح عضوا في مجلس نواب بشكل رسمي.  
 
وتعد الجالية اليمنية من كبريات الجاليات العربية في ولاية "متشيجن" وتنشط بشكل كبير في الحياة السياسية مقارنة بباقي الولايات، وتمارس أغلبها مهنة التجارب وتتواجد في مهنة صناعة السيارات.  
 
ويحظى إبراهيم بدعم كبير من السياسيين في الولاية أبرزهم المرشح السابق للرئاسة الأميركية السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز الذي أعلن دعمه له وذلك عبر حسابه بموقع تويتر الشهر الماضي.
 
وابراهيم عيّاش من مواليد  أميركا، حيث التحق بمدارس "هامترامك" العامة، ودرس علوم سياسية في جامعة ميشيجن ستيت. 
 
يعد عياش ناشط اجتماعي وسياسي ديمقراطي تقدّمي، وخطيب مفوّه، ويعمل مديرًا تنفيذيًّا للغرفة التجارية اليمنية بولاية نيويورك. 
 
في برنامجه يدعم التأمين للجميع، وفقًا لصحيفة اليمني الأميركي، ويُشارك أغلب الفعاليات للمجتمع العربي والإسلامي، وكل أحداث وفعاليات المجتمع في ديترويت ومدينة هامترامك. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة