منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية    

الاربعاء, 05 أغسطس, 2020 07:44:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

فاز الشاب اليمني "إبراهيم عيّاش" بعضوية الكونجرس الأمريكي (مجلس النواب) في مدينة "هامترامك" ولاية "متشيجن".
 
وحصل عياش (أمريكي الجنسية) على 334 صوت بنسبة 31.5% بفارق كبير عن أقرب منافسيه والذي حصل على 178 صوت وبنسبة 16.1 % فقط.  
 
ويعد عياش أول يمني يفوز في الكونجرس عن الحزب الديمقراطي عن الدائرة الرابعة ليصبح عضوا في مجلس نواب بشكل رسمي.  
 
وتعد الجالية اليمنية من كبريات الجاليات العربية في ولاية "متشيجن" وتنشط بشكل كبير في الحياة السياسية مقارنة بباقي الولايات، وتمارس أغلبها مهنة التجارب وتتواجد في مهنة صناعة السيارات.  
 
ويحظى إبراهيم بدعم كبير من السياسيين في الولاية أبرزهم المرشح السابق للرئاسة الأميركية السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز الذي أعلن دعمه له وذلك عبر حسابه بموقع تويتر الشهر الماضي.
 
وابراهيم عيّاش من مواليد  أميركا، حيث التحق بمدارس "هامترامك" العامة، ودرس علوم سياسية في جامعة ميشيجن ستيت. 
 
يعد عياش ناشط اجتماعي وسياسي ديمقراطي تقدّمي، وخطيب مفوّه، ويعمل مديرًا تنفيذيًّا للغرفة التجارية اليمنية بولاية نيويورك. 
 
في برنامجه يدعم التأمين للجميع، وفقًا لصحيفة اليمني الأميركي، ويُشارك أغلب الفعاليات للمجتمع العربي والإسلامي، وكل أحداث وفعاليات المجتمع في ديترويت ومدينة هامترامك. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ