توزيع قوارب صيد لعدد من المتضررين من الحرب والأعاصير بالمخا والخوخة     لجنة الخبراء في جلسة مغلقة بمجلس الأمن حول الإفلات من العقاب في اليمن     الجيش يكشف بالأسماء عن أخطر خلية تجسس تابعة للحوثيين في مأرب (فيديو)     اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية    

الاربعاء, 05 أغسطس, 2020 12:59:00 صباحاً

اليمني الجديد - صنعاء اليوم

كشفت وثائق جديدة عن قرار حوثي جديد بترقية عدد من أعضاء "اللجان الشعبية" إلى رتب عليا في وزارة الداخلية، غالبيتهم لم يدخلوا كليات عسكرية. 
 
والتوجيه من رئيس ما يسمى بـ "اللجنة الثورية العليا" التي يرأسها محمد علي الحوثي إلى وزير الداخلية بترقية 149 حوثيا إلى رتب عليا بينهم 2 برتبة لواء، وعميد واحد، 42 عقيد، 25 مقدم، 28 رائد، 41 نقيب، 6 ملازم أول.
 
وجاء في مذكرة يرد فيها اللواء جلال الرويشان إلى رئيس ثورية الحوثي، أن الكشوفات خلت من طلب الترقية إلى ملازم ثاني حسب قانون هيئة الشرطة ولائحته التنفيذية، وعدم الالتزام والتقيد بتعبئة استمارات المطلوب ترقيته إلى بقية الرتب.
 
وبينت المذكرة أنه لا يوجد تناسب بين الرتب المطلوبة حسب قانون الشرطة وأعمار المطلوب ترقيتهم، متهما مستشاره عبدالكريم قاسم أبو عوضة بإدراج أسماء في الكشوفات لترقيتهم من جندي إلى مقدم مباشرة. 
 
واختتم اللواء الرويشان مذكرته بطلب إخضاع المرقين إلى فئة الضباط، لدورات تدريبية لكل فئة على حدة وقبل صدور القرار بتعيينهم، وأداء القسم بعد صدوره.
 
جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي تصدر فيها لجنة الحوثي الثورية قرارات بترقية موالين لها على أساس عرقي أو مناطقي، إلى رتب عليا بالمئات، ولأشخاص غير مؤهلين في السلك العسكري. 
 











قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ