في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

الاربعاء, 05 أغسطس, 2020 12:59:00 صباحاً

اليمني الجديد - صنعاء اليوم

كشفت وثائق جديدة عن قرار حوثي جديد بترقية عدد من أعضاء "اللجان الشعبية" إلى رتب عليا في وزارة الداخلية، غالبيتهم لم يدخلوا كليات عسكرية. 
 
والتوجيه من رئيس ما يسمى بـ "اللجنة الثورية العليا" التي يرأسها محمد علي الحوثي إلى وزير الداخلية بترقية 149 حوثيا إلى رتب عليا بينهم 2 برتبة لواء، وعميد واحد، 42 عقيد، 25 مقدم، 28 رائد، 41 نقيب، 6 ملازم أول.
 
وجاء في مذكرة يرد فيها اللواء جلال الرويشان إلى رئيس ثورية الحوثي، أن الكشوفات خلت من طلب الترقية إلى ملازم ثاني حسب قانون هيئة الشرطة ولائحته التنفيذية، وعدم الالتزام والتقيد بتعبئة استمارات المطلوب ترقيته إلى بقية الرتب.
 
وبينت المذكرة أنه لا يوجد تناسب بين الرتب المطلوبة حسب قانون الشرطة وأعمار المطلوب ترقيتهم، متهما مستشاره عبدالكريم قاسم أبو عوضة بإدراج أسماء في الكشوفات لترقيتهم من جندي إلى مقدم مباشرة. 
 
واختتم اللواء الرويشان مذكرته بطلب إخضاع المرقين إلى فئة الضباط، لدورات تدريبية لكل فئة على حدة وقبل صدور القرار بتعيينهم، وأداء القسم بعد صدوره.
 
جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي تصدر فيها لجنة الحوثي الثورية قرارات بترقية موالين لها على أساس عرقي أو مناطقي، إلى رتب عليا بالمئات، ولأشخاص غير مؤهلين في السلك العسكري. 
 











قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة