الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام    

الخميس, 30 يوليو, 2020 04:46:00 مساءً

اليمني الجديد -
 
أشاد النائب "أنصاف مايو" رئيس المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح بعدن، بالخطوات الجديدة لتنفيذ لاتفاق الرياض، وبالتعيين الجديد لحامد لملس محافظا للمدينة.

وحسب "مايو" فإن الخطوات التي بدأت من قبل الانتقالي بالتراجع عن "الإدارة الذاتية" والحكومة بتعين رئيس وزراء ومحافظ ومدير أمن لعدن، هي ثمرة للمشاورات المسئولة التي رعاها الرئيس هادي والسعودية.

ورحب "مايو" بتعيين أحمد حامد لملس محافظا لعدن واللواء أحمد الحامدي مديرا لأمنها، متمنيًا عهدًا جديدا لمدينة عدن للبلاد بشكل عام.

من جانبه، أكد نائب رئيس الدائرة الإعلامية في التجمع اليمني للإصلاح، عدنان العديني، أن الالتزام الجاد بتنفيذ اتفاق الرياض، كفيل بإنهاء حالة الصراع وعودة الاستقرار الذي يحتاجه المواطن والوطن معا.

وقال في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر: مرة أخرى يؤكد اليمنيون على إطارهم الوطني وقبولهم العمل من خلال دولتهم اليمنية ويتجهون نحو شراكة واسعة وتعايش سلمي".

وأضاف " سيكون من أهم نتائج الاتفاق إيقاف حالة الصراع الداخلي، ومنع انزلاق البلد نحو التمزق وتكريس سلطة الدولة الممثلة للكل المعبرة عن الجميع، مشيرا إلى أن عملية إخلاء عدن من والسلاح والمسلحين تمثل الخطوة الأولى على طريق تنفيذ الاتفاق.
 





قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة