حادثة حسن زيد.. تضارب وتخبط وصراع أجنحة في صفوف الحوثيين     حادثة حسن زيد بصنعاء.. اغتيال أم تصفية     تضارب التصريحات حول الهروبين بميناء عدن ومن الجهة التي تقف خلف الشحنة     أمنية شبوة تقر خطة جديدة للحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة     شرطة جبل حبشي تلقي القبض على قاتل بعد ساعات.. وحملة أمنية في التربة     في صنعاء.. القطة التي تأكل أولادها     من يقف خلف اغتيال السياسي البارز في هواشم صنعاء حسن زيد     الجيش يمشط مناطق بالقرب من معسكر الخنجر بالجوف     الزلزال في بنية المملكة السعودية هل يعجل بسقوطها؟     جولة ثانية لكورونا تضرب دولا أوربية ومخاوف من انهيار الأنظمة الصحية     إدانات واسعة محلية ودولية لقصف الحوثيين على مركز الأورام بمدينة تعز     مدير شرطة تعز يزور النقيب مصطفى القيسي وعدد من جرحى الجيش     الحزب الاشتراكي في ميزان المجلس الانتقالي     مليشيا الحوثي تحرق مسجدا بمحافظة ذمار     مدرسة أويس بجبل صبر آيلة للانهيار.. 40 عاما بلا ترميم    

الجمعة, 24 يوليو, 2020 08:05:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

استهدف مسلحون متمردون موالون للإمارات منزل قيادي في المقاومة بمدينة التربة بريف مدينة تعز. 
 
وقالت مصادر محلية، إن جنودا متمردين عن اللواء 35 مدرع مسنودين بمجاميع مسلحة مدعومة من الإمارات، استهدفوا اليوم الجمعة منزل قائد مقاومة الحجرية العقيد عبده نعمان الزريقي بمقذوف صاروخي، اعقبه قصف بمختلف أنواع الأسلحة. 
 
وذكرت المصادر أن القصف أسفر عن مقتل جندي من أفراد حراسة العقيد الزريقي فيما وأصيب 3 آخرين. 
 
وسبق أن تعرض منزل العقيد الزريقي لقصف من قبل المليشيات التابعة للإمارات وطارق عفاش المتمركزة بجبل بيحان، مضيفًا أن المنزل تعرّض لإطلاق نار من قبل أطقم عسكرية. 
 
في سياق متصل، شكل محافظ محافظة تعز نبيل شمسان لجنة عسكرية لوقف إطلاق النار في مدينة التربة. 
 
وذكرت المصادر أن اللجنة التي شكلها المحافظ ضمت كلا من "جميل عقلان" قائد القوات الخاصة وأمين الأكحلي قائد قطاع الحجرية باللواء 35 وعارف الهويش قيادي في ذات اللواء. 
 
وتنوعت الاشتباكات بين الوحدات العسكرية بأسلحة خفيفة ومتوسطة في سوق الزنقل واتجاه ذبحان، وجوار مستشفى خليفة في مدينة التربة.
 
 
وصفت مدفعية اللواء 35 مدرع المتمركزة في معسكر بيحان منزل العقيد عبده نعمان الزريقي قائد كتيبة في اللواء الرابع مشاة جبلي بمدينة التربة.
 
ويرفض جنود في اللواء 35 مدرع الذين القبول بقرار الرئيس هادي تعيين قائد جديد للواء، ويقف التنظيم الناصري على رأس المحرضين على الرفض. 
 
وتأتي الاشتباكات بعد يوم واحد من تسليم اللواء 35 مدرع موقع صبران وقبيل تسليم معسكر بيحان لقوات الأمن الخاصة تنفيذاً لتوجيهات عليا يشرف على تنفيذها المحافظ نبيل شمسان.
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة