ثورة اليمن.. من الحلم بالتغيير إلى الانتقام بالحرب الشاملة     انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي في عمان     حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"    

الجمعة, 24 يوليو, 2020 08:05:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

استهدف مسلحون متمردون موالون للإمارات منزل قيادي في المقاومة بمدينة التربة بريف مدينة تعز. 
 
وقالت مصادر محلية، إن جنودا متمردين عن اللواء 35 مدرع مسنودين بمجاميع مسلحة مدعومة من الإمارات، استهدفوا اليوم الجمعة منزل قائد مقاومة الحجرية العقيد عبده نعمان الزريقي بمقذوف صاروخي، اعقبه قصف بمختلف أنواع الأسلحة. 
 
وذكرت المصادر أن القصف أسفر عن مقتل جندي من أفراد حراسة العقيد الزريقي فيما وأصيب 3 آخرين. 
 
وسبق أن تعرض منزل العقيد الزريقي لقصف من قبل المليشيات التابعة للإمارات وطارق عفاش المتمركزة بجبل بيحان، مضيفًا أن المنزل تعرّض لإطلاق نار من قبل أطقم عسكرية. 
 
في سياق متصل، شكل محافظ محافظة تعز نبيل شمسان لجنة عسكرية لوقف إطلاق النار في مدينة التربة. 
 
وذكرت المصادر أن اللجنة التي شكلها المحافظ ضمت كلا من "جميل عقلان" قائد القوات الخاصة وأمين الأكحلي قائد قطاع الحجرية باللواء 35 وعارف الهويش قيادي في ذات اللواء. 
 
وتنوعت الاشتباكات بين الوحدات العسكرية بأسلحة خفيفة ومتوسطة في سوق الزنقل واتجاه ذبحان، وجوار مستشفى خليفة في مدينة التربة.
 
 
وصفت مدفعية اللواء 35 مدرع المتمركزة في معسكر بيحان منزل العقيد عبده نعمان الزريقي قائد كتيبة في اللواء الرابع مشاة جبلي بمدينة التربة.
 
ويرفض جنود في اللواء 35 مدرع الذين القبول بقرار الرئيس هادي تعيين قائد جديد للواء، ويقف التنظيم الناصري على رأس المحرضين على الرفض. 
 
وتأتي الاشتباكات بعد يوم واحد من تسليم اللواء 35 مدرع موقع صبران وقبيل تسليم معسكر بيحان لقوات الأمن الخاصة تنفيذاً لتوجيهات عليا يشرف على تنفيذها المحافظ نبيل شمسان.
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ