احتجاجات مستمرة بعدن للمطالبة بتحسين الخدمات     مخاطر محتملة.. تناقضات اللقاح الروسي ضد كورونا!     تحذيرات للحكومة عن مخاطر "الامونيوم" في مرفأ بيروت قبل الانفجار بأسابيع     مأرب.. تاريخ عريق ومجتمع حيوي مؤذن بمستقبل واعد     بعد أسابيع من إخفاء الجريمة.. تفاصيل تنشر لأول مرة حول مقتل الطفلة "سبأ"     امتلاء السائلة بصنعاء القديمة بالسيول     تعز التي لم تنسى قناصات طارق عفاش     بعد انفجار بيروت.. تحقيقات يمنية حول وجود شحنة نترات أمونيوم بميناء عدن     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     المحلوي رائد الحركة الوطنية اليمنية     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     الحرب على الإصلاح.. حين نستهدف أنفسنا بسلاح عدونا     خرافة الولاية.. العنصريون في مهمة التكفير وغرس الكراهية بين اليمنيين وسرقة أموالهم     فوز أول شاب يمني يحمل الجنسية اليمنية بانتخابات الكونجرس الأمريكي     تفجير بيروت..120 قتيل و5000 جريح وخسائر بالمليارات ودمار مهول    

الجمعة, 24 يوليو, 2020 08:05:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

استهدف مسلحون متمردون موالون للإمارات منزل قيادي في المقاومة بمدينة التربة بريف مدينة تعز. 
 
وقالت مصادر محلية، إن جنودا متمردين عن اللواء 35 مدرع مسنودين بمجاميع مسلحة مدعومة من الإمارات، استهدفوا اليوم الجمعة منزل قائد مقاومة الحجرية العقيد عبده نعمان الزريقي بمقذوف صاروخي، اعقبه قصف بمختلف أنواع الأسلحة. 
 
وذكرت المصادر أن القصف أسفر عن مقتل جندي من أفراد حراسة العقيد الزريقي فيما وأصيب 3 آخرين. 
 
وسبق أن تعرض منزل العقيد الزريقي لقصف من قبل المليشيات التابعة للإمارات وطارق عفاش المتمركزة بجبل بيحان، مضيفًا أن المنزل تعرّض لإطلاق نار من قبل أطقم عسكرية. 
 
في سياق متصل، شكل محافظ محافظة تعز نبيل شمسان لجنة عسكرية لوقف إطلاق النار في مدينة التربة. 
 
وذكرت المصادر أن اللجنة التي شكلها المحافظ ضمت كلا من "جميل عقلان" قائد القوات الخاصة وأمين الأكحلي قائد قطاع الحجرية باللواء 35 وعارف الهويش قيادي في ذات اللواء. 
 
وتنوعت الاشتباكات بين الوحدات العسكرية بأسلحة خفيفة ومتوسطة في سوق الزنقل واتجاه ذبحان، وجوار مستشفى خليفة في مدينة التربة.
 
 
وصفت مدفعية اللواء 35 مدرع المتمركزة في معسكر بيحان منزل العقيد عبده نعمان الزريقي قائد كتيبة في اللواء الرابع مشاة جبلي بمدينة التربة.
 
ويرفض جنود في اللواء 35 مدرع الذين القبول بقرار الرئيس هادي تعيين قائد جديد للواء، ويقف التنظيم الناصري على رأس المحرضين على الرفض. 
 
وتأتي الاشتباكات بعد يوم واحد من تسليم اللواء 35 مدرع موقع صبران وقبيل تسليم معسكر بيحان لقوات الأمن الخاصة تنفيذاً لتوجيهات عليا يشرف على تنفيذها المحافظ نبيل شمسان.
 




قضايا وآراء
أزمة مفتعلة للمشتقات النفطية بصنعاء