انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

الاربعاء, 15 يوليو, 2020 11:44:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

اتهمت الحكومة اليمنية، مليشيا المجلس لانتقالي (المدعوم إماراتيا) باستهداف جهود العودة إلى تنفيذ اتفاق الرياض. 
 
وجددت المطالبة بإلغاء ما يسمى "الإدارة الذاتية" وعدم التدخل في مؤسسات الدولة.
 
جاء ذلك في اجتماع المجلس، ردًا على بيان الانتقالي الذي هدد البنك المركزي باتخاذ خطوات تصعيدية إذا لم يتم دفع رواتب قواته.
 
وأكد مجلس الوزراء، أن رواتب القطاع المدني ومعاشات المتقاعدين المدنيين والعسكريين تم صرفها حتى نهاية الشهر الماضي، مشيرا إلى أن تصعيد الانتقالي غير مبرر ويهدف للزجّ بمؤسسة البنك في صراع خدمة لمليشيا الحوثي.
 
وأشار إلى أن عودة تدفق الإيرادات إلى البنك وإطلاق حاويات الأموال تشكلان حلا جذريا لهذه الأزمة.
 
وسبق للمجلس الانتقالي (المدعوم إماراتيًا) أن سيطر على مبلغ 80 مليار ريال من أموال البنك المركزي، إضافة إلى إيرادات المنشآت الحكومية منذ قرابة عام.
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء