الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

الاربعاء, 15 يوليو, 2020 11:44:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

اتهمت الحكومة اليمنية، مليشيا المجلس لانتقالي (المدعوم إماراتيا) باستهداف جهود العودة إلى تنفيذ اتفاق الرياض. 
 
وجددت المطالبة بإلغاء ما يسمى "الإدارة الذاتية" وعدم التدخل في مؤسسات الدولة.
 
جاء ذلك في اجتماع المجلس، ردًا على بيان الانتقالي الذي هدد البنك المركزي باتخاذ خطوات تصعيدية إذا لم يتم دفع رواتب قواته.
 
وأكد مجلس الوزراء، أن رواتب القطاع المدني ومعاشات المتقاعدين المدنيين والعسكريين تم صرفها حتى نهاية الشهر الماضي، مشيرا إلى أن تصعيد الانتقالي غير مبرر ويهدف للزجّ بمؤسسة البنك في صراع خدمة لمليشيا الحوثي.
 
وأشار إلى أن عودة تدفق الإيرادات إلى البنك وإطلاق حاويات الأموال تشكلان حلا جذريا لهذه الأزمة.
 
وسبق للمجلس الانتقالي (المدعوم إماراتيًا) أن سيطر على مبلغ 80 مليار ريال من أموال البنك المركزي، إضافة إلى إيرادات المنشآت الحكومية منذ قرابة عام.
 
 




قضايا وآراء
مأرب