لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع    

الاربعاء, 15 يوليو, 2020 11:44:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

اتهمت الحكومة اليمنية، مليشيا المجلس لانتقالي (المدعوم إماراتيا) باستهداف جهود العودة إلى تنفيذ اتفاق الرياض. 
 
وجددت المطالبة بإلغاء ما يسمى "الإدارة الذاتية" وعدم التدخل في مؤسسات الدولة.
 
جاء ذلك في اجتماع المجلس، ردًا على بيان الانتقالي الذي هدد البنك المركزي باتخاذ خطوات تصعيدية إذا لم يتم دفع رواتب قواته.
 
وأكد مجلس الوزراء، أن رواتب القطاع المدني ومعاشات المتقاعدين المدنيين والعسكريين تم صرفها حتى نهاية الشهر الماضي، مشيرا إلى أن تصعيد الانتقالي غير مبرر ويهدف للزجّ بمؤسسة البنك في صراع خدمة لمليشيا الحوثي.
 
وأشار إلى أن عودة تدفق الإيرادات إلى البنك وإطلاق حاويات الأموال تشكلان حلا جذريا لهذه الأزمة.
 
وسبق للمجلس الانتقالي (المدعوم إماراتيًا) أن سيطر على مبلغ 80 مليار ريال من أموال البنك المركزي، إضافة إلى إيرادات المنشآت الحكومية منذ قرابة عام.
 
 




غريفيث