المقاومة الفلسطينية تصنع معادلة جديدة للصراع في المنطقة     طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت    

الاربعاء, 15 يوليو, 2020 11:44:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

اتهمت الحكومة اليمنية، مليشيا المجلس لانتقالي (المدعوم إماراتيا) باستهداف جهود العودة إلى تنفيذ اتفاق الرياض. 
 
وجددت المطالبة بإلغاء ما يسمى "الإدارة الذاتية" وعدم التدخل في مؤسسات الدولة.
 
جاء ذلك في اجتماع المجلس، ردًا على بيان الانتقالي الذي هدد البنك المركزي باتخاذ خطوات تصعيدية إذا لم يتم دفع رواتب قواته.
 
وأكد مجلس الوزراء، أن رواتب القطاع المدني ومعاشات المتقاعدين المدنيين والعسكريين تم صرفها حتى نهاية الشهر الماضي، مشيرا إلى أن تصعيد الانتقالي غير مبرر ويهدف للزجّ بمؤسسة البنك في صراع خدمة لمليشيا الحوثي.
 
وأشار إلى أن عودة تدفق الإيرادات إلى البنك وإطلاق حاويات الأموال تشكلان حلا جذريا لهذه الأزمة.
 
وسبق للمجلس الانتقالي (المدعوم إماراتيًا) أن سيطر على مبلغ 80 مليار ريال من أموال البنك المركزي، إضافة إلى إيرادات المنشآت الحكومية منذ قرابة عام.
 
 




قضايا وآراء
غريفيث