مخاطر محتملة.. تناقضات اللقاح الروسي ضد كورونا!     تحذيرات للحكومة عن مخاطر "الامونيوم" في مرفأ بيروت قبل الانفجار بأسابيع     مأرب.. تاريخ عريق ومجتمع حيوي مؤذن بمستقبل واعد     بعد أسابيع من إخفاء الجريمة.. تفاصيل تنشر لأول مرة حول مقتل الطفلة "سبأ"     امتلاء السائلة بصنعاء القديمة بالسيول     تعز التي لم تنسى قناصات طارق عفاش     بعد انفجار بيروت.. تحقيقات يمنية حول وجود شحنة نترات أمونيوم بميناء عدن     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     المحلوي رائد الحركة الوطنية اليمنية     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     الحرب على الإصلاح.. حين نستهدف أنفسنا بسلاح عدونا     خرافة الولاية.. العنصريون في مهمة التكفير وغرس الكراهية بين اليمنيين وسرقة أموالهم     فوز أول شاب يمني يحمل الجنسية اليمنية بانتخابات الكونجرس الأمريكي     تفجير بيروت..120 قتيل و5000 جريح وخسائر بالمليارات ودمار مهول     بالوثائق.. خلافات بين الرويشان ومحمد الحوثي حول ترقيات عسكرية لأشخاص من خارج السلك العسكري    

الاربعاء, 15 يوليو, 2020 11:44:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

اتهمت الحكومة اليمنية، مليشيا المجلس لانتقالي (المدعوم إماراتيا) باستهداف جهود العودة إلى تنفيذ اتفاق الرياض. 
 
وجددت المطالبة بإلغاء ما يسمى "الإدارة الذاتية" وعدم التدخل في مؤسسات الدولة.
 
جاء ذلك في اجتماع المجلس، ردًا على بيان الانتقالي الذي هدد البنك المركزي باتخاذ خطوات تصعيدية إذا لم يتم دفع رواتب قواته.
 
وأكد مجلس الوزراء، أن رواتب القطاع المدني ومعاشات المتقاعدين المدنيين والعسكريين تم صرفها حتى نهاية الشهر الماضي، مشيرا إلى أن تصعيد الانتقالي غير مبرر ويهدف للزجّ بمؤسسة البنك في صراع خدمة لمليشيا الحوثي.
 
وأشار إلى أن عودة تدفق الإيرادات إلى البنك وإطلاق حاويات الأموال تشكلان حلا جذريا لهذه الأزمة.
 
وسبق للمجلس الانتقالي (المدعوم إماراتيًا) أن سيطر على مبلغ 80 مليار ريال من أموال البنك المركزي، إضافة إلى إيرادات المنشآت الحكومية منذ قرابة عام.
 
 




قضايا وآراء
أزمة مفتعلة للمشتقات النفطية بصنعاء