الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام    

الأحد, 12 يوليو, 2020 09:38:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

في يوم امتزج فيه عطر التفوق بأريج النجاح والعطاء، أقام اتحاد طلاب اليمن في الصين احتفالا بتخرج دفعة التحدي والنجاح 2020 للخريجين من مختلف الجامعات الصينية وبمختلف التخصصات والدرجات العلمية. 
 
واحتوت الفعالية على فقرات فنية جديدة ورائعة أهمها أوبريت خاص بالخريجين، وأوبريت وطني نقل المشاعر والأحاسيس التي يعيشها الطالب اليمني في الصين تجاه بلده، والتي يتمنى أن يعود إليها وهي منعمة بالأمان، محفوفة بالسلام.
 
وحيث بلغ عدد الخريجين 231 خريجاً وخريجةً، 23 من خريجي الدكتوراه و97 من خريجي الماجستير  و108 من خريجي البكالوريوس. 
 
وأقيم الاحتفال على منصة تينيسنت الإلكترونية والذي يهدف إلى إيصال رسالة إيجابية للجانب الصيني من الطلاب اليمنيين عرفاناً بدورهم تأهيل الكوادر اليمنية وتسهيل الصعوبات أمامهم. 
 
 وحرص الحفل على إيصال رسالة الطلاب الخريجين إلى الجهات الحكومية اليمنية بضرورة النظر إلى هؤلاء الطلاب الخريجين من خيرة شباب اليمن، والعمل على سرعة حل إشكالية عودتهم إلى أرض الوطن ليكونوا بذرة خير، لوطن ينشده الجميع.
 
وأشاد السفير الصيني لدى بلادنا كانغ يونغ بالطلاب اليمنيين ونجاحاتهم الدائمة خلال الكلمة التي ألقاها أثناء الاحتفال وكذلك من خلال المقابلة التي أجريت معه وتم نشرها في العدد الخاص بمجلة الخريجين التي صدرت بالتزامن هذا الحفل. 
 
من جهته عبر القائم بأعمال سفارة الجمهورية اليمنية في بكين السفير أحمد جابر عن سعادته الغامرة بأن يرى كوكبة من هؤلاء الخريجين وبهذا العدد الكبير يصلون إلى عرش النجاح والذي يعتبر نجاح لليمن في المقام الأول.
 
ومن جهته عبر المستشار الثقافي لدى سفارتنا محمد بن ربيعة عن شكره للاتحاد على تنوع واستمرار الأنشطة  التي يقيمها على كافة الأصعدة، كما ذكر المستشار المالي فارس المعمري عن سعادتهم الغامرة وهم ينظرون إلى هذه الثلة من أبناء اليمن وهم يعانقون النجاح. 
 
 من جانبه قال رئيس اتحاد طلاب اليمن في الصين/ يحيى علي جابر، إن أهم الأهداف لهذه الفعالية والتي تتمثل في شكر الجهات الصينية التي تقدم خدماتها باستمرار للطالب اليمني، موجهًا نداء لكافة الجهات المعنية اليمنية في السفارة والحكومة بأن يسارعوا في حل مشكلات الطلبة الخريجين ومن أهمها مشكلة الخريجين الذين يرغبون في العودة إلى أرض الوطن. 
 وأكد على ضرورة التحرك العاجل والجاد لعمل الحلول اللازمة لعودتهم ليطبقوا كل ما تعلموه في جمهورية الصين من أجل بناء اليمن من جديد.
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة