انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي في عمان     حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية    

الخميس, 09 يوليو, 2020 11:16:00 مساءً

اليمني الجديد - الاناضول

أشارت منظمة "أوكسفام" الدولية، أن تحويلات اليمنيين في الخارج تراجعت بنسبة 80% في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي.
 
وهو تراجع سيكون له أثار سلبية كبيرة على الوضع الاقتصادي في الداخل، إذ تشكل الحوالات الخارجية نسبة كبيرة في عدم انهيار الوضع الاقتصادي في الداخل. 
 
وأوضحت المنظمة الدولية في تقرير جديد لها، أن قيمة التحويلات المالية في اليمن انخفضت بمقدار 253 مليون دولار في الأشهر الأربعة الأولى من 2020، بسبب التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا".
 
"أوكسفام" اتحاد دولي يضم 15 منظمة إنسانية تنشط في 90 بلدا مع منظمات محلية شريكة وتعمل من أجل التوصل إلى حلول دائمة للفقر.
 
وفقا للتقرير، فإن "انتشار فيروس كورونا نتج عنه خسائر كبيرة في الوظائف بجميع أنحاء الخليج العربي".
 
ويعمل معظم المغتربين اليمنيين في الخارج بدول الخليج، خصوصا في السعودية، إلا أن دول الخليج مجتمعة حدت قوانينها في تدفق الحوالات إلى الخارج خلال السنوات الثلاث الأخيرة. 
 
وأفادت "أوكسفام" بأن "إغلاق الطرق والحدود، أدى إلى نقص توفر الغذاء وزيادة الأسعار بشكل كبير في اليمن التي تستورد 90 بالمئة من غذائها".
 
وفي 2019، بلغ متوسط تحويلات اليمنيين في الخارج 431 مليون دولار شهريا، وفق بيانات قطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية اليمني (حكومي).
 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ