الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز     مأرب: ندوة فكرية عن خرافة الولاية وأدعياء الحق الإلهي     حوار صحفي مع الإعلامي عماد ربوان.. الأقيال تعد امتداد للحركة الوطنية اليمنية     تقسيم تعز وتوحيد اليمن !    

الخميس, 25 يونيو, 2020 07:13:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

قال وزير النقل السابق، إن السعودية خسرت الحرب في اليمن لمصلحة إيران والإمارات بسبب انحراف واضح في الأهداف. 
 
وأضاف وزير النقل المستقيل صالح الجبواني، عند تقييمنا لأداء القوى الإقليمية في حرب اليمن، نجد أن المستفيد هما إيران والإمارات، أما الخاسر فهي السعودية".
 
وزادت حدة الانتقادات للسعودية بشكل كبير وتحديدًا منذ انقلاب أغسطس (آب) الماضي بعد قيام مليشيا المجلس الانتقالي وقيادة انقلاب بعدن على الحكومة الشرعية وتبين أن السعودية والإمارات وفر لهم الغطاء العسكري والقانوني عبر اتفاق الرياض عين ما فعله المبعوث الأممي لانقلاب العاصمة صنعاء في 2014م بالتوقيع على اتفاق السلم والشراكة. 
 
وأشار الجبواني إلى أن السعودية باتت كالمصاب بـ (المازوشية) التي تعني عند علماء النفس حصول المريض على المتعة عند تعذيبه جسديا ونفسيا، ولا أدري ذلك جهل أو غباء!!".
 
وفي أبريل/ نيسان الماضي، قدم الجبواني استقالته إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي، احتجاجا على قرار بإيقافه عن العمل. 
 
واتهم الجبواني، في رسالة استقالته آنذاك، رئيس الحكومة معين عبد الملك، بـ"الوقوف مع المجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم إماراتيا) في مترس واحد".
 




قضايا وآراء
مأرب