استلمت أسرته صندوقا لم يسمح لهم بفتحه وبعد أسابيع حصلت المفاجئة     اتحاد طلاب اليمن في الصين يقيم احتفالاً لخريجي دفعة التحدي والنجاح 2020     كيف تضاءل نفوذ السعودية في اليمن لصالح الإمارات     آيا صوفيا.. مسجدًا للمرة الثانية.. القرار الصعب     قراءة في مغالطات العلامة محمد الوقشي حول نظرية المذهب الزيدي     تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة    

الخميس, 25 يونيو, 2020 07:13:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

قال وزير النقل السابق، إن السعودية خسرت الحرب في اليمن لمصلحة إيران والإمارات بسبب انحراف واضح في الأهداف. 
 
وأضاف وزير النقل المستقيل صالح الجبواني، عند تقييمنا لأداء القوى الإقليمية في حرب اليمن، نجد أن المستفيد هما إيران والإمارات، أما الخاسر فهي السعودية".
 
وزادت حدة الانتقادات للسعودية بشكل كبير وتحديدًا منذ انقلاب أغسطس (آب) الماضي بعد قيام مليشيا المجلس الانتقالي وقيادة انقلاب بعدن على الحكومة الشرعية وتبين أن السعودية والإمارات وفر لهم الغطاء العسكري والقانوني عبر اتفاق الرياض عين ما فعله المبعوث الأممي لانقلاب العاصمة صنعاء في 2014م بالتوقيع على اتفاق السلم والشراكة. 
 
وأشار الجبواني إلى أن السعودية باتت كالمصاب بـ (المازوشية) التي تعني عند علماء النفس حصول المريض على المتعة عند تعذيبه جسديا ونفسيا، ولا أدري ذلك جهل أو غباء!!".
 
وفي أبريل/ نيسان الماضي، قدم الجبواني استقالته إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي، احتجاجا على قرار بإيقافه عن العمل. 
 
واتهم الجبواني، في رسالة استقالته آنذاك، رئيس الحكومة معين عبد الملك، بـ"الوقوف مع المجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم إماراتيا) في مترس واحد".
 




قضايا وآراء
أزمة مفتعلة للمشتقات النفطية بصنعاء