البنك الدولي: نسبة كبيرة من اليمنيين يواجهون خطر الجوع بسبب استمرار الحرب     انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم    

إرشيف

الجمعة, 19 يونيو, 2020 12:20:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات

قالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي أقدمت على قطع طريق إمداد بين محافظة مارب ومديرية ردمان شمالي محافظة البيضاء، فيما دعا نائب الرئيس إلى دعم جبهة البيضاء. 
 
ومديرية ردمان هي مسرح معارك دامية في هذه الأثناء بين رجال القبائل المنتفضين ضد مليشيا الحوثي. 
 
وقالت مصادر متطابقة، إن المقاتلين الحوثيين تمكنوا من تحقيق اختراق ميداني منسق مع خلايا متقدمة نحو سوق ردمان، وأن معارك مستمرة هناك أوقعت عدد من القتلى والجرحى من الجانبين.
 
ودعا نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن صالح، مشايخ وقبائل البيضاء إلى مساندة الانتفاضة في مواجهة ميليشيا الحوثي بالمحافظة. 
 
وقال نائب الرئيس، إن البيضاء كانت ولا تزال هي الدرع الواقي للنظام الجمهوري وثورتي سبتمبر وأكتوبر.
 
وكان الشيخ ياسر العواضي أحد وجهاء قبيلة آل عواض، دعا أمس الأربعاء، أبناء القبائل للاحتشاد لمواجهة ميليشيا الحوثي بعد أن قصفت بالصواريخ مناطق بمديرية ردمان.
 
 
وعقب ذلك اتهمت ميليشيا الحوثي، العواضي بتفجير الوضع وأعلنت عن بدء حملة عسكرية ضد القبائل، في حين تواصلت الحشود العسكرية للطرفين، استعداداً لمواجهة مسلحة.
 
وتشهد مديرية ردمان آل عواض منذ مطلع مايو الماضي توتراً بين ميليشيا الحوثي والقبائل على خلفية مقتل امرأة على أيدي عناصر الميليشيا داخل منزلها بمديرية الطفة، وذلك بعد أن دعا الشيخ العواضي للنكف القبلي، قبل أن تتدخل وساطة إقليمية وأخرى محلية.
 
وأقدم الحوثيون على قطع خط الإنترنت والاتصالات الأمر الذي عزل المحافظة عن محيطها وتسبب بحالة من الإرباك بين القبائل. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء