قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

إرشيف

الجمعة, 19 يونيو, 2020 12:20:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات

قالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي أقدمت على قطع طريق إمداد بين محافظة مارب ومديرية ردمان شمالي محافظة البيضاء، فيما دعا نائب الرئيس إلى دعم جبهة البيضاء. 
 
ومديرية ردمان هي مسرح معارك دامية في هذه الأثناء بين رجال القبائل المنتفضين ضد مليشيا الحوثي. 
 
وقالت مصادر متطابقة، إن المقاتلين الحوثيين تمكنوا من تحقيق اختراق ميداني منسق مع خلايا متقدمة نحو سوق ردمان، وأن معارك مستمرة هناك أوقعت عدد من القتلى والجرحى من الجانبين.
 
ودعا نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن صالح، مشايخ وقبائل البيضاء إلى مساندة الانتفاضة في مواجهة ميليشيا الحوثي بالمحافظة. 
 
وقال نائب الرئيس، إن البيضاء كانت ولا تزال هي الدرع الواقي للنظام الجمهوري وثورتي سبتمبر وأكتوبر.
 
وكان الشيخ ياسر العواضي أحد وجهاء قبيلة آل عواض، دعا أمس الأربعاء، أبناء القبائل للاحتشاد لمواجهة ميليشيا الحوثي بعد أن قصفت بالصواريخ مناطق بمديرية ردمان.
 
 
وعقب ذلك اتهمت ميليشيا الحوثي، العواضي بتفجير الوضع وأعلنت عن بدء حملة عسكرية ضد القبائل، في حين تواصلت الحشود العسكرية للطرفين، استعداداً لمواجهة مسلحة.
 
وتشهد مديرية ردمان آل عواض منذ مطلع مايو الماضي توتراً بين ميليشيا الحوثي والقبائل على خلفية مقتل امرأة على أيدي عناصر الميليشيا داخل منزلها بمديرية الطفة، وذلك بعد أن دعا الشيخ العواضي للنكف القبلي، قبل أن تتدخل وساطة إقليمية وأخرى محلية.
 
وأقدم الحوثيون على قطع خط الإنترنت والاتصالات الأمر الذي عزل المحافظة عن محيطها وتسبب بحالة من الإرباك بين القبائل. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء