الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام    

الاربعاء, 17 يونيو, 2020 04:56:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
دعا الشيخ القبلي والقيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي، ياسر العواضي اليوم الأربعاء، رجال القبائل الموالين له إلى تشكيل سرايا وكتائب لمواجهة مليشيا الحوثي بعد فشل جهود الوساطة.

وجاء في دعوة وجهها إلى رجال القبائل من ال عواض في الجريبات والمريه ومستنير وال الثابتي إلى الاحتشاد الفوري وتشكيل سرايا محور ردمان الدفاعية ضد مليشيا الحوثيين بمحافظة البيضاء.

وقال العواضي في سلسلة تغريدات بحسابه بتوتير، إنه دعا إلى هذه الخطوة بعد سقوط قذيفة صاروخية في مسقط راسه ردمان رغم وجود دور للوساطة ومشايخ البيضاء.

‏وأضاف إنه وبعد مرور شهر ونصف من قضية العار وقتل الشهيدة جهاد ورفض تسليم الجناة للعدالة، فإني أدعو كل أبناء البيضاء ومأرب وشبوة وكل القبائل التي تواصلت ايجابيا إلى اجتماع اليوم بردمان حال وصولها هذا البلاغ.

ومنذ الخميس الماضي تحشد مليشيا الحوثي مقاتليها على تخوم المنطقة في محاولة للسيطرة عليها كاملة.

وكان أجد قادة المليشيا قد أقدم في 27 إبريل (نيسان) 2020 بقتل امرأة يمنية تدعى "جهاد الأصبحي"، بعد اقتحام منزلها في مديرية الطفة، بمحافظة البيضاء، حيث حاصر المنزل بعشرات الأطقم والعربات العسكرية لاختطاف زوجها "حسين محمد الاصبحي" الذي لم يكن موجود، ونهب المنزل بعد الحادثة.





قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة