معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الاربعاء, 17 يونيو, 2020 04:56:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
دعا الشيخ القبلي والقيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي، ياسر العواضي اليوم الأربعاء، رجال القبائل الموالين له إلى تشكيل سرايا وكتائب لمواجهة مليشيا الحوثي بعد فشل جهود الوساطة.

وجاء في دعوة وجهها إلى رجال القبائل من ال عواض في الجريبات والمريه ومستنير وال الثابتي إلى الاحتشاد الفوري وتشكيل سرايا محور ردمان الدفاعية ضد مليشيا الحوثيين بمحافظة البيضاء.

وقال العواضي في سلسلة تغريدات بحسابه بتوتير، إنه دعا إلى هذه الخطوة بعد سقوط قذيفة صاروخية في مسقط راسه ردمان رغم وجود دور للوساطة ومشايخ البيضاء.

‏وأضاف إنه وبعد مرور شهر ونصف من قضية العار وقتل الشهيدة جهاد ورفض تسليم الجناة للعدالة، فإني أدعو كل أبناء البيضاء ومأرب وشبوة وكل القبائل التي تواصلت ايجابيا إلى اجتماع اليوم بردمان حال وصولها هذا البلاغ.

ومنذ الخميس الماضي تحشد مليشيا الحوثي مقاتليها على تخوم المنطقة في محاولة للسيطرة عليها كاملة.

وكان أجد قادة المليشيا قد أقدم في 27 إبريل (نيسان) 2020 بقتل امرأة يمنية تدعى "جهاد الأصبحي"، بعد اقتحام منزلها في مديرية الطفة، بمحافظة البيضاء، حيث حاصر المنزل بعشرات الأطقم والعربات العسكرية لاختطاف زوجها "حسين محمد الاصبحي" الذي لم يكن موجود، ونهب المنزل بعد الحادثة.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء