المبعوث الأممي "غريفيث" كيف وضع العراقيل على طريق حل الأزمة في اليمن     ثورة اليمن.. من الحلم بالتغيير إلى الانتقام بالحرب الشاملة     انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي في عمان     حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"    

الاربعاء, 17 يونيو, 2020 04:56:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
دعا الشيخ القبلي والقيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي، ياسر العواضي اليوم الأربعاء، رجال القبائل الموالين له إلى تشكيل سرايا وكتائب لمواجهة مليشيا الحوثي بعد فشل جهود الوساطة.

وجاء في دعوة وجهها إلى رجال القبائل من ال عواض في الجريبات والمريه ومستنير وال الثابتي إلى الاحتشاد الفوري وتشكيل سرايا محور ردمان الدفاعية ضد مليشيا الحوثيين بمحافظة البيضاء.

وقال العواضي في سلسلة تغريدات بحسابه بتوتير، إنه دعا إلى هذه الخطوة بعد سقوط قذيفة صاروخية في مسقط راسه ردمان رغم وجود دور للوساطة ومشايخ البيضاء.

‏وأضاف إنه وبعد مرور شهر ونصف من قضية العار وقتل الشهيدة جهاد ورفض تسليم الجناة للعدالة، فإني أدعو كل أبناء البيضاء ومأرب وشبوة وكل القبائل التي تواصلت ايجابيا إلى اجتماع اليوم بردمان حال وصولها هذا البلاغ.

ومنذ الخميس الماضي تحشد مليشيا الحوثي مقاتليها على تخوم المنطقة في محاولة للسيطرة عليها كاملة.

وكان أجد قادة المليشيا قد أقدم في 27 إبريل (نيسان) 2020 بقتل امرأة يمنية تدعى "جهاد الأصبحي"، بعد اقتحام منزلها في مديرية الطفة، بمحافظة البيضاء، حيث حاصر المنزل بعشرات الأطقم والعربات العسكرية لاختطاف زوجها "حسين محمد الاصبحي" الذي لم يكن موجود، ونهب المنزل بعد الحادثة.





قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ