فلسطينيون يحرقون صور ولي عهد أبوظبي بعد إعلان التطبيع الكامل مع إسرائيل     الإمارات تعلن التطبيع الكامل والمباشر مع الكيان الإسرائيلي     احتجاجات مستمرة بعدن للمطالبة بتحسين الخدمات     مخاطر محتملة.. تناقضات اللقاح الروسي ضد كورونا!     تحذيرات للحكومة عن مخاطر "الامونيوم" في مرفأ بيروت قبل الانفجار بأسابيع     مأرب.. تاريخ عريق ومجتمع حيوي مؤذن بمستقبل واعد     بعد أسابيع من إخفاء الجريمة.. تفاصيل تنشر لأول مرة حول مقتل الطفلة "سبأ"     امتلاء السائلة بصنعاء القديمة بالسيول     تعز التي لم تنسى قناصات طارق عفاش     بعد انفجار بيروت.. تحقيقات يمنية حول وجود شحنة نترات أمونيوم بميناء عدن     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     المحلوي رائد الحركة الوطنية اليمنية     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     الحرب على الإصلاح.. حين نستهدف أنفسنا بسلاح عدونا     خرافة الولاية.. العنصريون في مهمة التكفير وغرس الكراهية بين اليمنيين وسرقة أموالهم    

الاربعاء, 17 يونيو, 2020 04:56:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
دعا الشيخ القبلي والقيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي، ياسر العواضي اليوم الأربعاء، رجال القبائل الموالين له إلى تشكيل سرايا وكتائب لمواجهة مليشيا الحوثي بعد فشل جهود الوساطة.

وجاء في دعوة وجهها إلى رجال القبائل من ال عواض في الجريبات والمريه ومستنير وال الثابتي إلى الاحتشاد الفوري وتشكيل سرايا محور ردمان الدفاعية ضد مليشيا الحوثيين بمحافظة البيضاء.

وقال العواضي في سلسلة تغريدات بحسابه بتوتير، إنه دعا إلى هذه الخطوة بعد سقوط قذيفة صاروخية في مسقط راسه ردمان رغم وجود دور للوساطة ومشايخ البيضاء.

‏وأضاف إنه وبعد مرور شهر ونصف من قضية العار وقتل الشهيدة جهاد ورفض تسليم الجناة للعدالة، فإني أدعو كل أبناء البيضاء ومأرب وشبوة وكل القبائل التي تواصلت ايجابيا إلى اجتماع اليوم بردمان حال وصولها هذا البلاغ.

ومنذ الخميس الماضي تحشد مليشيا الحوثي مقاتليها على تخوم المنطقة في محاولة للسيطرة عليها كاملة.

وكان أجد قادة المليشيا قد أقدم في 27 إبريل (نيسان) 2020 بقتل امرأة يمنية تدعى "جهاد الأصبحي"، بعد اقتحام منزلها في مديرية الطفة، بمحافظة البيضاء، حيث حاصر المنزل بعشرات الأطقم والعربات العسكرية لاختطاف زوجها "حسين محمد الاصبحي" الذي لم يكن موجود، ونهب المنزل بعد الحادثة.





قضايا وآراء
الإمارات واسرائيل تطبيع سلام