الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام    

إرشيف

الاربعاء, 10 يونيو, 2020 12:00:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات

قتل ضابط كبير بمليشيا "المجلس الانتقالي (المدعوم إماراتيا) خلال معارك مع القوات الحكومية بمحافظة أبين (جنوبي البلاد).
 
وقالت مصادر عسكرية، إن أركان حرب الكتيبة الأولى التابعة للحزام الأمني، العقيد علي سيف الحالمي، قتل في مواجهات الاحد، أثناء المعارك التي دارت بريف مدينة زنجبار. 
 
وشهدت المدينة مواجهات محدودة استمرت لـ ساعات وسط محاولات الجيش اليمني التوغل في مدينة زنجبار مركز المحافظة. 
 
وخلال التوغل المحدود استطاعت قوات الجيش السيطرة على أسلحة نوعية إماراتية كانت لدى مليشيا الانتقالي. 
 
وظهر قائد مليشيا الانتقالي عبداللطيف السيد قبل يوم من مقتل الصحفي نبيل القعيطي الذي عرض السلاح النوعي الإماراتي في أبين. 
 
 وبعد الهجوم من قبل الجيش ظهر قائد في الجيش الحكومي وقد استولى على ذات السلاح وبات في حوزته حسب تسجيل مصور وقال، إن ألعملية النوعية كانت لهذا الغرض فقط. 
 
ودفعت قوات طارق المرابطة في الساحل الغربي بتعزيزات عسكرية إضافية إلى مواقع التماس مع الجيش الوطني بمحافظة أبين الجنوبية، بعد يومين من اختراق مباغت، لم يدم طويلا نحو مدينة جعار، شمالي زنجبار عاصمة المحافظة الساحلية على البحر العربي.
 
وشملت التعزيزات أليات وأفراد، إضافة إلى مجاميع مسلحة مرافقة من محافظتي لحج والضالع.
 
ويسيطر المجلس على عدن منذ أغسطس(آب) الماضي، عقب قتال شرس مع القوات الحكومية، حيث اتهمت الحكومة اليمنية، الإمارات بتدبير انقلاب ثان عليها، بعد جماعة الحوثي، وهو ما تنفيه أبوظبي.
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة