الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام    

الدكتور عبدالرزاق الهجري - إرشيف

الإثنين, 08 يونيو, 2020 11:35:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
حمل رئيس اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق في منفذ الوديعة، عبدالرزاق الهجري الحكومة مسؤولية الاضرار التي لحقت بالعالقين اليمنيين في شرورة.

وشكلت اللجنة برئاسة الهجري بمزاعم فساد ومخالفات منسوبة لمندوبي السفارة اليمنية في الرياض وقنصليتها في جدة، أحدثها رسوم صحية باهضة على العالقين اليمنيين، تجاوزت 1300 ريال سعودي مقابل الفحص المخبري لأعراض فيروس كورونا.

وقال الهجري وهو رئيس الكتلة النيابية لحزب تجمع الاصلاح، في لقاء مع قناة اليمن الرسمية، إن لجنة التحقيق البرلمانية، تلقت عديد شكاوى من المغتربين اليمنيين "عن تقصير في أداء الجهات المعنية، سواء السفارة في الرياض أو القنصلية في جدة، ومنفذ الوديعة، وتعرض العالقين لإجحاف باستلام رسوم مبالغ فيها".

وأضاف: الحكومة واللجنة العليا للطوارئ ارتكبت خطًأ بقرارهم إلزام المواطن الراغب في العودة بإجراء فحص BCR، دون الترتيب مع الأشقاء في المملكة أو أن تتكفل الحكومة بدفع هذه المبالغ، أو البحث عن وسيلة طبية أخرى للفحص غير مكلفة".

وأشار الهجري، إلى أن اللجنة تلقت وعداً بحل هذه الإشكالية خلال يومين، كما تم الاتفاق على تنفيذ إجراءات بديلة وعاجلة، لإصلاح الوضع وإنهاء معاناة الناس، خصوصا أصحاب العائلات الذين يتحملون مصاريف كبيرة منذ حوالى شهر.





قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة