دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا    

الدكتور عبدالرزاق الهجري - إرشيف

الإثنين, 08 يونيو, 2020 11:35:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
حمل رئيس اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق في منفذ الوديعة، عبدالرزاق الهجري الحكومة مسؤولية الاضرار التي لحقت بالعالقين اليمنيين في شرورة.

وشكلت اللجنة برئاسة الهجري بمزاعم فساد ومخالفات منسوبة لمندوبي السفارة اليمنية في الرياض وقنصليتها في جدة، أحدثها رسوم صحية باهضة على العالقين اليمنيين، تجاوزت 1300 ريال سعودي مقابل الفحص المخبري لأعراض فيروس كورونا.

وقال الهجري وهو رئيس الكتلة النيابية لحزب تجمع الاصلاح، في لقاء مع قناة اليمن الرسمية، إن لجنة التحقيق البرلمانية، تلقت عديد شكاوى من المغتربين اليمنيين "عن تقصير في أداء الجهات المعنية، سواء السفارة في الرياض أو القنصلية في جدة، ومنفذ الوديعة، وتعرض العالقين لإجحاف باستلام رسوم مبالغ فيها".

وأضاف: الحكومة واللجنة العليا للطوارئ ارتكبت خطًأ بقرارهم إلزام المواطن الراغب في العودة بإجراء فحص BCR، دون الترتيب مع الأشقاء في المملكة أو أن تتكفل الحكومة بدفع هذه المبالغ، أو البحث عن وسيلة طبية أخرى للفحص غير مكلفة".

وأشار الهجري، إلى أن اللجنة تلقت وعداً بحل هذه الإشكالية خلال يومين، كما تم الاتفاق على تنفيذ إجراءات بديلة وعاجلة، لإصلاح الوضع وإنهاء معاناة الناس، خصوصا أصحاب العائلات الذين يتحملون مصاريف كبيرة منذ حوالى شهر.





قضايا وآراء
غريفيث