قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

قوات ليبية على مداخل مدينة سرت

الأحد, 07 يونيو, 2020 07:18:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

تتساقط المدن والمناطق الليبية تحت سيطرة الجيش الوطني الليبي واحدة تلو الأخرى أشبه بحبات الدومينو وذلك ضمن عملية عسكرية تقودها منذ أسابيع بدعم تركي واضح.   
 
وأطلق الجيش، السبت، عملية "دروب النصر" لتحرير مدن وبلدات شرق ووسط البلاد، في مقدمتها سرت والجفرة التي لا زالت تتمركز فيها مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
 
وأعلن الجيش الليبي مساء السبت، استعادة منطقة الوشكة المحيطة بمدينة سرت، فيما يجري التفاوض على تسليم المدينة سلميًا قبل اقتحامها. 
 
ونشرت غرفة عملية بركان الغضب فيديو يظهر جانبا من فرار قوات حفتر من مدينة سرت، أمام ضربات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا. 
 
وأعلن الناطق الرسمي باسم "غرفة عمليات تأمين وحماية سرت والجفرة" العميد عبد الهادي دراه، أن "الجيش الليبي استهدف عربات غراد في منطقة الوشكة، كانت تعيق تقدم قواتنا لتحرير المنطقة".
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء