السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب     حفل تكريمي لشعراء القلم والبندقية في مأرب    

قوات ليبية على مداخل مدينة سرت

الأحد, 07 يونيو, 2020 07:18:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

تتساقط المدن والمناطق الليبية تحت سيطرة الجيش الوطني الليبي واحدة تلو الأخرى أشبه بحبات الدومينو وذلك ضمن عملية عسكرية تقودها منذ أسابيع بدعم تركي واضح.   
 
وأطلق الجيش، السبت، عملية "دروب النصر" لتحرير مدن وبلدات شرق ووسط البلاد، في مقدمتها سرت والجفرة التي لا زالت تتمركز فيها مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
 
وأعلن الجيش الليبي مساء السبت، استعادة منطقة الوشكة المحيطة بمدينة سرت، فيما يجري التفاوض على تسليم المدينة سلميًا قبل اقتحامها. 
 
ونشرت غرفة عملية بركان الغضب فيديو يظهر جانبا من فرار قوات حفتر من مدينة سرت، أمام ضربات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا. 
 
وأعلن الناطق الرسمي باسم "غرفة عمليات تأمين وحماية سرت والجفرة" العميد عبد الهادي دراه، أن "الجيش الليبي استهدف عربات غراد في منطقة الوشكة، كانت تعيق تقدم قواتنا لتحرير المنطقة".
 




قضايا وآراء
غريفيث