الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام    

الأحد, 07 يونيو, 2020 06:50:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات خاصة

اعتقلت قوة أمنية مساء السبت، الناشط والقيادي السابق في الحراك الجنوبي عبدالفتاح الربيعي المشهور بـ"جماجم" من أحد أحياء حي كريتر القديم بعدن. 
 
وتم الاعتقال الجديد بد نشر جماجم فيديو اتهم قيادات في الانتقالي العمل مع تنظيم القاعدة في أبين وفي عدن في فترات سابقة مطالبًا وقف تحركم الجديد ووضعهم في السجون. 
وقالت مصادر محلية، إن قوة أمنية داهمت منزل جماجم في مدينة كريتر(القديمة) عقب محاصرته وقامت باعتقاله وترويع أسرته وإطلاق وابل من الرصاص على المنزل وفي الهواء. 
 
وتم اعتقال جماجم بعد محاصرة منزله والأحياء المجاورة بستة أطقم عليها مسلحين غالبيتهم يلبسون قناعات على وجوههم. 
 
وكانت قوة لمليشيا الانتقالي قد فشلت في مرات سابقة اعتقال جماجم بسبب دفاع أهل الحي عنه فيما تتكرر انتقاداته اللاذعة ضد قيادات الانتقالي وبالذات هاني بن بريك الذي يصفه بالإرهابي والمتواطئ مع تنظيم القاعدة. 
 
ويعرف جماجم بنشاطه الساخر على مواقع التواصل الاجتماعي ومهاجمته للأجهزة الأمنية عبر فيديوهات ومنشورات على صفحته فيسبوك. 
 
وجماجم من الناشطين البارزين في صفوف الحراك الجنوبي كما أنه أحد أفراد المقاومة الجنوبية أبان غزو المليشيات الحوثية للعاصمة عدن 2015. 
 





قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة