المبعوث الأممي "غريفيث" كيف وضع العراقيل على طريق حل الأزمة في اليمن     ثورة اليمن.. من الحلم بالتغيير إلى الانتقام بالحرب الشاملة     انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي في عمان     حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"    

الأحد, 07 يونيو, 2020 06:50:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات خاصة

اعتقلت قوة أمنية مساء السبت، الناشط والقيادي السابق في الحراك الجنوبي عبدالفتاح الربيعي المشهور بـ"جماجم" من أحد أحياء حي كريتر القديم بعدن. 
 
وتم الاعتقال الجديد بد نشر جماجم فيديو اتهم قيادات في الانتقالي العمل مع تنظيم القاعدة في أبين وفي عدن في فترات سابقة مطالبًا وقف تحركم الجديد ووضعهم في السجون. 
وقالت مصادر محلية، إن قوة أمنية داهمت منزل جماجم في مدينة كريتر(القديمة) عقب محاصرته وقامت باعتقاله وترويع أسرته وإطلاق وابل من الرصاص على المنزل وفي الهواء. 
 
وتم اعتقال جماجم بعد محاصرة منزله والأحياء المجاورة بستة أطقم عليها مسلحين غالبيتهم يلبسون قناعات على وجوههم. 
 
وكانت قوة لمليشيا الانتقالي قد فشلت في مرات سابقة اعتقال جماجم بسبب دفاع أهل الحي عنه فيما تتكرر انتقاداته اللاذعة ضد قيادات الانتقالي وبالذات هاني بن بريك الذي يصفه بالإرهابي والمتواطئ مع تنظيم القاعدة. 
 
ويعرف جماجم بنشاطه الساخر على مواقع التواصل الاجتماعي ومهاجمته للأجهزة الأمنية عبر فيديوهات ومنشورات على صفحته فيسبوك. 
 
وجماجم من الناشطين البارزين في صفوف الحراك الجنوبي كما أنه أحد أفراد المقاومة الجنوبية أبان غزو المليشيات الحوثية للعاصمة عدن 2015. 
 





قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ