المبعوث الأممي "غريفيث" كيف وضع العراقيل على طريق حل الأزمة في اليمن     ثورة اليمن.. من الحلم بالتغيير إلى الانتقام بالحرب الشاملة     انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي في عمان     حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"    

الأحد, 07 يونيو, 2020 06:25:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات

مددت مكونات قبلية وسياسية واجتماعية بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن) مهلة للحكومة من 20 يوما وذلك لإسناد مهمة الأمن إلى أبناء المحافظة، وإنهاء الانفلات الأمني المتصاعد.
 
وكانت قد وضعت مهلة سابقة للحكومة تنص على البدء الفوري في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتجنيد 3 آلاف شخص من أبناء حضرموت في الأمن خلال مدة أقصاها شهرين على أن يبدأ التسجيل والقبول خلال 10 أيام من تاريخ اليوم.
 
وقال بيان صادر عن لقاء نظمه حلف حضرموت (أكبر تكتل قبلي بالمحافظة): إن الحلف قرر ضرورة تولي أبناء حضرموت كامل أمن المحافظة، ولإنجاز ذلك فإن أمام الحكومة 20 يوما لتنفيذ. 
 
وهددت القبائل أن أبناء حضرموت سيبسطون يدهم على أرضهم وثرواتهم، حال عدم التنفيذ. 
 
وطالب البيان بتشكيل لجنة عاجلة، بقرار من الرئيس، للتحقيق في قضية اغتيال مدير أمن مديرية شبام ومرافقيه نهاية مايو (أيار) الماضي، وما سبقها من اغتيالات. 
 
وفي 29 مايو، توعد هادي، بمعاقبة المتورطين في اغتيال المسؤول الأمني في حضرموت.
 
ورفضت الحكومة في وقت سابق مطالب المجلس الانتقالي(المؤيد للانفصال) بفتح التجنيد الإجباري لدعم التمرد في أبين الأمر ضاعف من حجم التصعيد في المحافظة. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ