الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام    

الأحد, 07 يونيو, 2020 06:25:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات

مددت مكونات قبلية وسياسية واجتماعية بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن) مهلة للحكومة من 20 يوما وذلك لإسناد مهمة الأمن إلى أبناء المحافظة، وإنهاء الانفلات الأمني المتصاعد.
 
وكانت قد وضعت مهلة سابقة للحكومة تنص على البدء الفوري في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتجنيد 3 آلاف شخص من أبناء حضرموت في الأمن خلال مدة أقصاها شهرين على أن يبدأ التسجيل والقبول خلال 10 أيام من تاريخ اليوم.
 
وقال بيان صادر عن لقاء نظمه حلف حضرموت (أكبر تكتل قبلي بالمحافظة): إن الحلف قرر ضرورة تولي أبناء حضرموت كامل أمن المحافظة، ولإنجاز ذلك فإن أمام الحكومة 20 يوما لتنفيذ. 
 
وهددت القبائل أن أبناء حضرموت سيبسطون يدهم على أرضهم وثرواتهم، حال عدم التنفيذ. 
 
وطالب البيان بتشكيل لجنة عاجلة، بقرار من الرئيس، للتحقيق في قضية اغتيال مدير أمن مديرية شبام ومرافقيه نهاية مايو (أيار) الماضي، وما سبقها من اغتيالات. 
 
وفي 29 مايو، توعد هادي، بمعاقبة المتورطين في اغتيال المسؤول الأمني في حضرموت.
 
ورفضت الحكومة في وقت سابق مطالب المجلس الانتقالي(المؤيد للانفصال) بفتح التجنيد الإجباري لدعم التمرد في أبين الأمر ضاعف من حجم التصعيد في المحافظة. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة