احتجاجات مستمرة بعدن للمطالبة بتحسين الخدمات     مخاطر محتملة.. تناقضات اللقاح الروسي ضد كورونا!     تحذيرات للحكومة عن مخاطر "الامونيوم" في مرفأ بيروت قبل الانفجار بأسابيع     مأرب.. تاريخ عريق ومجتمع حيوي مؤذن بمستقبل واعد     بعد أسابيع من إخفاء الجريمة.. تفاصيل تنشر لأول مرة حول مقتل الطفلة "سبأ"     امتلاء السائلة بصنعاء القديمة بالسيول     تعز التي لم تنسى قناصات طارق عفاش     بعد انفجار بيروت.. تحقيقات يمنية حول وجود شحنة نترات أمونيوم بميناء عدن     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     المحلوي رائد الحركة الوطنية اليمنية     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     الحرب على الإصلاح.. حين نستهدف أنفسنا بسلاح عدونا     خرافة الولاية.. العنصريون في مهمة التكفير وغرس الكراهية بين اليمنيين وسرقة أموالهم     فوز أول شاب يمني يحمل الجنسية اليمنية بانتخابات الكونجرس الأمريكي     تفجير بيروت..120 قتيل و5000 جريح وخسائر بالمليارات ودمار مهول    

الأحد, 07 يونيو, 2020 06:25:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات

مددت مكونات قبلية وسياسية واجتماعية بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن) مهلة للحكومة من 20 يوما وذلك لإسناد مهمة الأمن إلى أبناء المحافظة، وإنهاء الانفلات الأمني المتصاعد.
 
وكانت قد وضعت مهلة سابقة للحكومة تنص على البدء الفوري في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتجنيد 3 آلاف شخص من أبناء حضرموت في الأمن خلال مدة أقصاها شهرين على أن يبدأ التسجيل والقبول خلال 10 أيام من تاريخ اليوم.
 
وقال بيان صادر عن لقاء نظمه حلف حضرموت (أكبر تكتل قبلي بالمحافظة): إن الحلف قرر ضرورة تولي أبناء حضرموت كامل أمن المحافظة، ولإنجاز ذلك فإن أمام الحكومة 20 يوما لتنفيذ. 
 
وهددت القبائل أن أبناء حضرموت سيبسطون يدهم على أرضهم وثرواتهم، حال عدم التنفيذ. 
 
وطالب البيان بتشكيل لجنة عاجلة، بقرار من الرئيس، للتحقيق في قضية اغتيال مدير أمن مديرية شبام ومرافقيه نهاية مايو (أيار) الماضي، وما سبقها من اغتيالات. 
 
وفي 29 مايو، توعد هادي، بمعاقبة المتورطين في اغتيال المسؤول الأمني في حضرموت.
 
ورفضت الحكومة في وقت سابق مطالب المجلس الانتقالي(المؤيد للانفصال) بفتح التجنيد الإجباري لدعم التمرد في أبين الأمر ضاعف من حجم التصعيد في المحافظة. 
 




قضايا وآراء
أزمة مفتعلة للمشتقات النفطية بصنعاء