استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس    

الجمعة, 05 يونيو, 2020 11:25:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

تبدأ الحكاية من السبت الماضي، حين أقدمت قوات خفر السواحل الإرتيرية على محاولة اقتحام جزيرة حنيش الكبرى التي تعود ملكيتها لليمن (وهي مجموعة جزر متناثرة في البحر الأحمر مقسمة بين اليمن وإريتريا، الأكثر يقع في الجانب اليمني بينها أرخبيل حنيش)،حيث قامت هذه القوات باعتقال 15 صيادًا يمنيًا، ثم عاودت ذات الأمر الأربعاء الماضي فاعتقلت 100 صيادًا يمنيًا (جميعهم من مديرية الخوخة جنوب الحديدة).
 
المطاردة حصلت بمنطقة سيول جبل علي في الجزيرة ضمن المياه الإقليمية اليمنية، وهناك تسجيلات مصورة لصيادين يمنيين تحدثوا حول الحادثة.
 
طبعًا في ذات اليوم الأربعاء 3 يونيو (حزيران) 2020، تحركت قوات خفر السواحل اليمنية (تقع ضمن نفوذ قوات طارق في الساحل الغربي) وقامت بمطاردة خفر السواحل الإرتيرية واعتقلت 7 جنودا منهم كانوا على متن قاربين، فيما الثالث لاذ بالفرار، وتم اقتيادهم مع القوارب إلى جزيرة زقر اليمنية.
 
مساء اليوم الجمعة، تقدمت الإمارات بوساطة (أحادية الجانب) للإفراج عن الجنود الإرتيريين المحتجزين، وتم فعلًا إطلاق سراحهم يقابله وعود فقط بإطلاق الصيادين اليمنين (لم يحدد وقت ومتى سيطلق سراحهم حتى الآن.!!).
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء