استلمت أسرته صندوقا لم يسمح لهم بفتحه وبعد أسابيع حصلت المفاجئة     اتحاد طلاب اليمن في الصين يقيم احتفالاً لخريجي دفعة التحدي والنجاح 2020     كيف تضاءل نفوذ السعودية في اليمن لصالح الإمارات     آيا صوفيا.. مسجدًا للمرة الثانية.. القرار الصعب     قراءة في مغالطات العلامة محمد الوقشي حول نظرية المذهب الزيدي     تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة    

الجمعة, 05 يونيو, 2020 11:25:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

تبدأ الحكاية من السبت الماضي، حين أقدمت قوات خفر السواحل الإرتيرية على محاولة اقتحام جزيرة حنيش الكبرى التي تعود ملكيتها لليمن (وهي مجموعة جزر متناثرة في البحر الأحمر مقسمة بين اليمن وإريتريا، الأكثر يقع في الجانب اليمني بينها أرخبيل حنيش)،حيث قامت هذه القوات باعتقال 15 صيادًا يمنيًا، ثم عاودت ذات الأمر الأربعاء الماضي فاعتقلت 100 صيادًا يمنيًا (جميعهم من مديرية الخوخة جنوب الحديدة).
 
المطاردة حصلت بمنطقة سيول جبل علي في الجزيرة ضمن المياه الإقليمية اليمنية، وهناك تسجيلات مصورة لصيادين يمنيين تحدثوا حول الحادثة.
 
طبعًا في ذات اليوم الأربعاء 3 يونيو (حزيران) 2020، تحركت قوات خفر السواحل اليمنية (تقع ضمن نفوذ قوات طارق في الساحل الغربي) وقامت بمطاردة خفر السواحل الإرتيرية واعتقلت 7 جنودا منهم كانوا على متن قاربين، فيما الثالث لاذ بالفرار، وتم اقتيادهم مع القوارب إلى جزيرة زقر اليمنية.
 
مساء اليوم الجمعة، تقدمت الإمارات بوساطة (أحادية الجانب) للإفراج عن الجنود الإرتيريين المحتجزين، وتم فعلًا إطلاق سراحهم يقابله وعود فقط بإطلاق الصيادين اليمنين (لم يحدد وقت ومتى سيطلق سراحهم حتى الآن.!!).
 




قضايا وآراء
أزمة مفتعلة للمشتقات النفطية بصنعاء