المبعوث الأممي "غريفيث" كيف وضع العراقيل على طريق حل الأزمة في اليمن     ثورة اليمن.. من الحلم بالتغيير إلى الانتقام بالحرب الشاملة     انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي في عمان     حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"    

الثلاثاء, 02 يونيو, 2020 10:50:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات

 
قالت منظمة أطباء بلا حدود إنها استنفدت السعة السريرية لعلاج المصابين بكوفيد-19 بمدينة عد بعد الزيادة الحادة في حالات الإصابة. 
 
وأشارت أنها توصلت بعد مناقشات مع وزارة الصحة العامة والسكان وإدارة مستشفى الجمهورية، إلى اتفاقية مع الطرفين لتقديم الدعم الفوري لمركز علاج ‎كوفيد_19 في المستشفى الحكومي الذي يعاني أزمة تمويلية حادة.
 
في سياق متصل، ‎أكد صندوق الأمم المتحدة للسكان، أن 90% من الخدمات التي يقدمها ستتوقف في اليمن ابتداء من يوليو(تموز) المقبل، في حال عدم اكتمال التمويل المطلوب لاحتياجاته.
 
وأضاف الصندوق في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، اليوم أن التداعيات لعدم توفر التمويل اللازم على المدى الطويل ستكون مخيفة".
 
وقال الصندوق إنه ناشد مطلع العام الجاري لجمع 100 مليون و500 ألف دولار للاستجابة الإنسانية في اليمن، وحتى الآن، تم تلبية 41 % فقط من المبلغ المنشود.
 
وأشار إلى أن عدم الحصول على التمويل المطلوب بحلول يوليو (تموز)، من هذا العام، يعني توقف صندوق الأمم المتحدة للسكان عن تقديم نحو 90% من خدماته الإنجابية المنقذة للحياة في جميع أنحاء البلاد".
 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ