قتلى مدنيين وعسكريين في غارة للتحالف بمحافظة الجوف     الرومانسية بتعز وحدها لا تكفي     مجلس الوزراء اليمني يندد بعرقلة "الانتقالي" تنفيذ اتفاق الرياض     استلمت أسرته صندوقا لم يسمح لهم بفتحه وبعد أسابيع حصلت المفاجئة     اتحاد طلاب اليمن في الصين يقيم احتفالاً لخريجي دفعة التحدي والنجاح 2020     كيف تضاءل نفوذ السعودية في اليمن لصالح الإمارات     آيا صوفيا.. مسجدًا للمرة الثانية.. القرار الصعب     قراءة في مغالطات العلامة محمد الوقشي حول نظرية المذهب الزيدي     تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام    

الإثنين, 01 يونيو, 2020 01:02:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

تتواصل الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية منذ مقتل جورج فلويد وذلك لليوم السادس على التوالي. 
 
وهذه الاحتجاجات تتصاعد معها موجهة غير مسبوقة من العنف بين الشرطة والمتظاهرين؛ كون الاحتجاجات بهذا العنفوان لم تشهد أمريكا منذ عقود طويلة. 
 
وتوسعت الاحتجاجات لتشمل جميع الولايات المتحدة الأمريكية، وتتوسع مداها من يوم لأخر وتعرضت مؤسسات خاصة وتجارية وعامة للحرق والتخريب بصورة مخيفة ما تنذر بكارثة على البلاد. 
 
وكانت وكالة أنباء عالمية قد تحدثت، أن الشرطة الأمريكية أخلت المئات من المحتجين بالقوة من محيط البيت الأبيض، الليلة الماضية أثناء تجمهرهم بالقرب منها، فيما تم نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمرة الأولى إلى ملجئ خاص.  
 
ومع تصاعد التوتر بين الشرطة والمحتجين، أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لدفع المحتجين للخلف بعيدا عن حديقة البيت الأبيض، بعد أن أقدموا على إشعال حرائق بها، كما رد المحتجون بإلقاء الحجارة وزجاجات المياه صوب رجال الشرطة.
 
وكانت عمدة واشنطن موريل باوزر، قد أعلنت فرض حظر التجوال على مستوى المدينة، إلا أن المحتجين لم يلتزموا، وواصلوا اعتصاماتهم وتظاهراتهم في محيط البيت الأبيض، ومناطق أخرى.
 




قضايا وآراء
أزمة مفتعلة للمشتقات النفطية بصنعاء