ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الإثنين, 01 يونيو, 2020 01:02:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

تتواصل الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية منذ مقتل جورج فلويد وذلك لليوم السادس على التوالي. 
 
وهذه الاحتجاجات تتصاعد معها موجهة غير مسبوقة من العنف بين الشرطة والمتظاهرين؛ كون الاحتجاجات بهذا العنفوان لم تشهد أمريكا منذ عقود طويلة. 
 
وتوسعت الاحتجاجات لتشمل جميع الولايات المتحدة الأمريكية، وتتوسع مداها من يوم لأخر وتعرضت مؤسسات خاصة وتجارية وعامة للحرق والتخريب بصورة مخيفة ما تنذر بكارثة على البلاد. 
 
وكانت وكالة أنباء عالمية قد تحدثت، أن الشرطة الأمريكية أخلت المئات من المحتجين بالقوة من محيط البيت الأبيض، الليلة الماضية أثناء تجمهرهم بالقرب منها، فيما تم نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمرة الأولى إلى ملجئ خاص.  
 
ومع تصاعد التوتر بين الشرطة والمحتجين، أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لدفع المحتجين للخلف بعيدا عن حديقة البيت الأبيض، بعد أن أقدموا على إشعال حرائق بها، كما رد المحتجون بإلقاء الحجارة وزجاجات المياه صوب رجال الشرطة.
 
وكانت عمدة واشنطن موريل باوزر، قد أعلنت فرض حظر التجوال على مستوى المدينة، إلا أن المحتجين لم يلتزموا، وواصلوا اعتصاماتهم وتظاهراتهم في محيط البيت الأبيض، ومناطق أخرى.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء