منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة     كيف حول الحوثيون قطاع الاتصالات إلى شبكات تجسس مرعبة     قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب    

الإثنين, 01 يونيو, 2020 01:02:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

تتواصل الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية منذ مقتل جورج فلويد وذلك لليوم السادس على التوالي. 
 
وهذه الاحتجاجات تتصاعد معها موجهة غير مسبوقة من العنف بين الشرطة والمتظاهرين؛ كون الاحتجاجات بهذا العنفوان لم تشهد أمريكا منذ عقود طويلة. 
 
وتوسعت الاحتجاجات لتشمل جميع الولايات المتحدة الأمريكية، وتتوسع مداها من يوم لأخر وتعرضت مؤسسات خاصة وتجارية وعامة للحرق والتخريب بصورة مخيفة ما تنذر بكارثة على البلاد. 
 
وكانت وكالة أنباء عالمية قد تحدثت، أن الشرطة الأمريكية أخلت المئات من المحتجين بالقوة من محيط البيت الأبيض، الليلة الماضية أثناء تجمهرهم بالقرب منها، فيما تم نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمرة الأولى إلى ملجئ خاص.  
 
ومع تصاعد التوتر بين الشرطة والمحتجين، أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لدفع المحتجين للخلف بعيدا عن حديقة البيت الأبيض، بعد أن أقدموا على إشعال حرائق بها، كما رد المحتجون بإلقاء الحجارة وزجاجات المياه صوب رجال الشرطة.
 
وكانت عمدة واشنطن موريل باوزر، قد أعلنت فرض حظر التجوال على مستوى المدينة، إلا أن المحتجين لم يلتزموا، وواصلوا اعتصاماتهم وتظاهراتهم في محيط البيت الأبيض، ومناطق أخرى.
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ