الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة    

الإثنين, 01 يونيو, 2020 01:02:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

تتواصل الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية منذ مقتل جورج فلويد وذلك لليوم السادس على التوالي. 
 
وهذه الاحتجاجات تتصاعد معها موجهة غير مسبوقة من العنف بين الشرطة والمتظاهرين؛ كون الاحتجاجات بهذا العنفوان لم تشهد أمريكا منذ عقود طويلة. 
 
وتوسعت الاحتجاجات لتشمل جميع الولايات المتحدة الأمريكية، وتتوسع مداها من يوم لأخر وتعرضت مؤسسات خاصة وتجارية وعامة للحرق والتخريب بصورة مخيفة ما تنذر بكارثة على البلاد. 
 
وكانت وكالة أنباء عالمية قد تحدثت، أن الشرطة الأمريكية أخلت المئات من المحتجين بالقوة من محيط البيت الأبيض، الليلة الماضية أثناء تجمهرهم بالقرب منها، فيما تم نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمرة الأولى إلى ملجئ خاص.  
 
ومع تصاعد التوتر بين الشرطة والمحتجين، أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لدفع المحتجين للخلف بعيدا عن حديقة البيت الأبيض، بعد أن أقدموا على إشعال حرائق بها، كما رد المحتجون بإلقاء الحجارة وزجاجات المياه صوب رجال الشرطة.
 
وكانت عمدة واشنطن موريل باوزر، قد أعلنت فرض حظر التجوال على مستوى المدينة، إلا أن المحتجين لم يلتزموا، وواصلوا اعتصاماتهم وتظاهراتهم في محيط البيت الأبيض، ومناطق أخرى.
 




قضايا وآراء
غريفيث