في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

الإثنين, 01 يونيو, 2020 12:21:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع
أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، مقتل أربعة أشخاص وإصابة 18 آخرين، في قصف استهدف حي الزهور بمدينة الحديدة ظهر الأحد والاثنين.  

وقالت المنظمة – في سلسلة تغريدات على توتير- تم استقبال 22 جريحًا، منهم أربعة قتلى في مستشفى السلخانة المدعوم من منظمة أطباء بلا حدود.

وتعرض حي الزهور للقصف العشوائي من قبل مليشيا الحوثيين، توفي شخص على الأقل جراء القصف يوم الأحد.

وقام فريق المنظمة بإجراء 6 عمليات جراحية طارئة، حيث تم علاج عدد من المرضى نتيجة إصابات أقل حدة.

واليوم الاثنين استقبل المستشفى 22 جريحًا، بينهم 4 قتلى بقصف جديد على ذات الحي.

والحي الذي تعرض للاستهداف يعد مكانًا مزدحمًا بالعائلات، فيما كان أطفال يلعبون ومنزل قريب على بعد 1.3 كم فقط من مستشفى السلخانة.

ودانت المنظمة الاستهداف ودعت إلى إجراءات عاجلة لضمان حماية المدنيين.
 





قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة