اليمن تحتج بعد لقاء جمع الصليب الأحمر مع المبعوث الإيراني في صنعاء     مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر    

الأحد, 31 مايو, 2020 11:19:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

توفي في ساعات الفجر الأولى اليوم الأحد، القيادي البارز في حزب الإصلاح وعضو هيئة التدريس بجامعة صنعاء الدكتور صالح السنباني. 
 
كما يشغل الأمين العام المساعد لحزب الإصلاح في أمانة العاصمة إضافة إلى كونه عضو الكتلة البرلمانية في الدائرة 15 بأمانة العاصمة.
 
وقالت مصادر مقربة، إن الدكتور السنباني غادر المستشفى أمس السبت بعد أن قضى عدة أيام في المستشفى عائدًا إلى منزله ليداهمه الموت صباح اليوم فجرًا.  
 
ولد الدكتور صالح السنباني في 4/3/1957، بمنطقة سنبان بمحافظة ذمار (جنوب صنعاء)، وانتخب في مجلس النواب عن الدائرة 15 بأمانة العاصمة، وعضو لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة بالمجلس. 
 
وعمل السنباني كأكاديمي متمرس يحمل شهادة الدكتوراه في علم النفس، والبكالوريوس كيمياء وفيزياء من بريطانيا. 
 
وكانت مجاميع مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي قد اقتحمت في مارس (أذار) الماضي، منزليه بصنعاء وصادرتهم، وأجبرت أهله وحراسته على المغادرة تحت تهديد السلاح. 
 




غريفيث