في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

الأحد, 31 مايو, 2020 11:19:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

توفي في ساعات الفجر الأولى اليوم الأحد، القيادي البارز في حزب الإصلاح وعضو هيئة التدريس بجامعة صنعاء الدكتور صالح السنباني. 
 
كما يشغل الأمين العام المساعد لحزب الإصلاح في أمانة العاصمة إضافة إلى كونه عضو الكتلة البرلمانية في الدائرة 15 بأمانة العاصمة.
 
وقالت مصادر مقربة، إن الدكتور السنباني غادر المستشفى أمس السبت بعد أن قضى عدة أيام في المستشفى عائدًا إلى منزله ليداهمه الموت صباح اليوم فجرًا.  
 
ولد الدكتور صالح السنباني في 4/3/1957، بمنطقة سنبان بمحافظة ذمار (جنوب صنعاء)، وانتخب في مجلس النواب عن الدائرة 15 بأمانة العاصمة، وعضو لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة بالمجلس. 
 
وعمل السنباني كأكاديمي متمرس يحمل شهادة الدكتوراه في علم النفس، والبكالوريوس كيمياء وفيزياء من بريطانيا. 
 
وكانت مجاميع مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي قد اقتحمت في مارس (أذار) الماضي، منزليه بصنعاء وصادرتهم، وأجبرت أهله وحراسته على المغادرة تحت تهديد السلاح. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة