مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الأحد, 31 مايو, 2020 07:28:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات

قبل دعا مستشار في وزارة الإعلام اليمنية، للتحقيق مع مليشيات الحزام الأمني (المدعومة إماراتيا) جراء تعذيب صحفي خلال توقيفه بمحافظة لحج جنوب البلاد، فيما أوقفت الاستخبارات العسكرية بحضرموت المصور الخاص للمحافظ.  
 
جاء ذلك في تغريدة لـ مختار الرحبي، بعد الإفراج عن الصحفي أصيل سويد والذي تعرض للاختطاف من قبل عصابات ومليشيات الحزام الأمني. 
 
وظهر سويد وعليه آثار تعذيب في أجزاء عدة من جسمه وفاقد للنطق، حسب ما نشره شقيقه إضافة إلى منشور للصحفي ياسر المليكي على "فيسبوك". 
 
وطالب صحفيون وناشطون بالتحقيق في الحادثة، ووقف هذه المليشيات عن ممارسة انتهاكاتها المستمرة بحق المواطنين والصحفيين بشكل خاص. 
 
وكان بيان لنقابة الصحفيين، نشر بموقعها على "فيسبوك" قد أدان اعتقال الصحفي عبدالله عوض بكير والمحتجز منذ الأربعاء الماضي من قبل الاستخبارات العسكرية بحضرموت دون معرفة الأسباب.
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء