قتلى مدنيين وعسكريين في غارة للتحالف بمحافظة الجوف     الرومانسية بتعز وحدها لا تكفي     مجلس الوزراء اليمني يندد بعرقلة "الانتقالي" تنفيذ اتفاق الرياض     استلمت أسرته صندوقا لم يسمح لهم بفتحه وبعد أسابيع حصلت المفاجئة     اتحاد طلاب اليمن في الصين يقيم احتفالاً لخريجي دفعة التحدي والنجاح 2020     كيف تضاءل نفوذ السعودية في اليمن لصالح الإمارات     آيا صوفيا.. مسجدًا للمرة الثانية.. القرار الصعب     قراءة في مغالطات العلامة محمد الوقشي حول نظرية المذهب الزيدي     تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام    

الأحد, 31 مايو, 2020 07:28:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات

قبل دعا مستشار في وزارة الإعلام اليمنية، للتحقيق مع مليشيات الحزام الأمني (المدعومة إماراتيا) جراء تعذيب صحفي خلال توقيفه بمحافظة لحج جنوب البلاد، فيما أوقفت الاستخبارات العسكرية بحضرموت المصور الخاص للمحافظ.  
 
جاء ذلك في تغريدة لـ مختار الرحبي، بعد الإفراج عن الصحفي أصيل سويد والذي تعرض للاختطاف من قبل عصابات ومليشيات الحزام الأمني. 
 
وظهر سويد وعليه آثار تعذيب في أجزاء عدة من جسمه وفاقد للنطق، حسب ما نشره شقيقه إضافة إلى منشور للصحفي ياسر المليكي على "فيسبوك". 
 
وطالب صحفيون وناشطون بالتحقيق في الحادثة، ووقف هذه المليشيات عن ممارسة انتهاكاتها المستمرة بحق المواطنين والصحفيين بشكل خاص. 
 
وكان بيان لنقابة الصحفيين، نشر بموقعها على "فيسبوك" قد أدان اعتقال الصحفي عبدالله عوض بكير والمحتجز منذ الأربعاء الماضي من قبل الاستخبارات العسكرية بحضرموت دون معرفة الأسباب.
 
 




قضايا وآراء
أزمة مفتعلة للمشتقات النفطية بصنعاء