ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الأحد, 31 مايو, 2020 07:28:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات

قبل دعا مستشار في وزارة الإعلام اليمنية، للتحقيق مع مليشيات الحزام الأمني (المدعومة إماراتيا) جراء تعذيب صحفي خلال توقيفه بمحافظة لحج جنوب البلاد، فيما أوقفت الاستخبارات العسكرية بحضرموت المصور الخاص للمحافظ.  
 
جاء ذلك في تغريدة لـ مختار الرحبي، بعد الإفراج عن الصحفي أصيل سويد والذي تعرض للاختطاف من قبل عصابات ومليشيات الحزام الأمني. 
 
وظهر سويد وعليه آثار تعذيب في أجزاء عدة من جسمه وفاقد للنطق، حسب ما نشره شقيقه إضافة إلى منشور للصحفي ياسر المليكي على "فيسبوك". 
 
وطالب صحفيون وناشطون بالتحقيق في الحادثة، ووقف هذه المليشيات عن ممارسة انتهاكاتها المستمرة بحق المواطنين والصحفيين بشكل خاص. 
 
وكان بيان لنقابة الصحفيين، نشر بموقعها على "فيسبوك" قد أدان اعتقال الصحفي عبدالله عوض بكير والمحتجز منذ الأربعاء الماضي من قبل الاستخبارات العسكرية بحضرموت دون معرفة الأسباب.
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء