النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن    

الأحد, 31 مايو, 2020 07:28:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات

قبل دعا مستشار في وزارة الإعلام اليمنية، للتحقيق مع مليشيات الحزام الأمني (المدعومة إماراتيا) جراء تعذيب صحفي خلال توقيفه بمحافظة لحج جنوب البلاد، فيما أوقفت الاستخبارات العسكرية بحضرموت المصور الخاص للمحافظ.  
 
جاء ذلك في تغريدة لـ مختار الرحبي، بعد الإفراج عن الصحفي أصيل سويد والذي تعرض للاختطاف من قبل عصابات ومليشيات الحزام الأمني. 
 
وظهر سويد وعليه آثار تعذيب في أجزاء عدة من جسمه وفاقد للنطق، حسب ما نشره شقيقه إضافة إلى منشور للصحفي ياسر المليكي على "فيسبوك". 
 
وطالب صحفيون وناشطون بالتحقيق في الحادثة، ووقف هذه المليشيات عن ممارسة انتهاكاتها المستمرة بحق المواطنين والصحفيين بشكل خاص. 
 
وكان بيان لنقابة الصحفيين، نشر بموقعها على "فيسبوك" قد أدان اعتقال الصحفي عبدالله عوض بكير والمحتجز منذ الأربعاء الماضي من قبل الاستخبارات العسكرية بحضرموت دون معرفة الأسباب.
 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ