المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن     إعادة افتتاح مركز شفاك لاستقبال حالات كورونا بتعز     خسائر فادحة في صفوف مليشيا الحوثي بجهة الكسارة بمأرب     أغرب حادثة حبس لأستاذ بجامعة صنعاء وجميع أفراد أسرته     محافظ شبوة يفتتح مشروع طريق نوخان ويتفقد مشروع المياه    

الأحد, 31 مايو, 2020 07:28:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات

قبل دعا مستشار في وزارة الإعلام اليمنية، للتحقيق مع مليشيات الحزام الأمني (المدعومة إماراتيا) جراء تعذيب صحفي خلال توقيفه بمحافظة لحج جنوب البلاد، فيما أوقفت الاستخبارات العسكرية بحضرموت المصور الخاص للمحافظ.  
 
جاء ذلك في تغريدة لـ مختار الرحبي، بعد الإفراج عن الصحفي أصيل سويد والذي تعرض للاختطاف من قبل عصابات ومليشيات الحزام الأمني. 
 
وظهر سويد وعليه آثار تعذيب في أجزاء عدة من جسمه وفاقد للنطق، حسب ما نشره شقيقه إضافة إلى منشور للصحفي ياسر المليكي على "فيسبوك". 
 
وطالب صحفيون وناشطون بالتحقيق في الحادثة، ووقف هذه المليشيات عن ممارسة انتهاكاتها المستمرة بحق المواطنين والصحفيين بشكل خاص. 
 
وكان بيان لنقابة الصحفيين، نشر بموقعها على "فيسبوك" قد أدان اعتقال الصحفي عبدالله عوض بكير والمحتجز منذ الأربعاء الماضي من قبل الاستخبارات العسكرية بحضرموت دون معرفة الأسباب.
 
 




قضايا وآراء
غريفيث