في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

السبت, 30 مايو, 2020 11:54:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، توقيف الأمن بمحافظة حضرموت (شرق البلاد) مصور صحفي يعمل ضمن مكتب المحافظة. 
 
وقال بيان لنقابة الصحفيين، بموقعها "فيسبوك" :إنها تلقت بلاغا من أسرة المصور الصحفي عبدالله عوض بكير تفيد باعتقاله منذ الأربعاء الماضي من قبل الاستخبارات العسكرية دون معرفة الأسباب.
 
وطالبت النقابة السلطة المحلية والأمنية في محافظة حضرموت بسرعة الإفراج عن الصحفي، بكير، محملة إياها كامل المسؤولية عن تجاوز القانون وتكرار التعسفات والمضايقات للصحفيين والناشطين.
 
 
وجددت النقابة مطالبتها بتوفير بيئة آمنة للصحافة والصحفيين وعدم الزج بهم في الصراعات.
 
ويعمل المصور الصحفي بكير ضمن الطاقم الإعلامي لمحافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، كما سبق أن عمل مصورا مع المحافظين اللذين سبقا البحسني، ولم يعرف على الفور ما إذا كان عضوا بالنقابة أم لا.
 
ولم تصدر السلطات بمحافظة حضرموت، أي تعليق حول واقعة اعتقال المصور الصحفي المذكور.
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة