استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس    

الجمعة, 29 مايو, 2020 11:02:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

افتتح الرئيس التركي طيب رجب اردغان ومعه وزير الصحة فخر الدين قوجة، اليوم الجمعة، مستشفى الطوارئ "فريحة أوز" المخصص لمرضى فايروس كورونا، والذي استغرق بناءه 45 يوم فقط.
 
وسمي المستشفى باسم البروفسورة الدكتورة فريحة أوز (1933 – 2020م) تخليدًا لنضالها في الوقوف إلى جانب الناس منذ أن تخرجت من كلية الطب 1957م، حيث توفيت بسبب وباء كورونا 2 أبريل (نيسان) 2020 الماضي.
 
وتم بناء المستشفى بمنطقة سنجق تبة في مدينة إسطنبول، ضمن إطار مكافحة فيروس كورونا، ليكون ثاني مستشفى في العالم يتم بنائه خلال مدة قياسية أثناء جائحة #كورونا.
 
وتم بناء هذا المستشفى في الشطر الأسيوي إلى جانب مستشفى أخر بالجانب الأوروبي داخل مطار أتاتورك بتجهيزات عالمية، وفي نفس التوقيت، لتكون تركيا ثاني دولة سيقصدها المرضى والسياحة الطبية من جميع دول العالم بعد كورونا حسب تصريحات رسمية.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء