انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

الجمعة, 29 مايو, 2020 11:02:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

افتتح الرئيس التركي طيب رجب اردغان ومعه وزير الصحة فخر الدين قوجة، اليوم الجمعة، مستشفى الطوارئ "فريحة أوز" المخصص لمرضى فايروس كورونا، والذي استغرق بناءه 45 يوم فقط.
 
وسمي المستشفى باسم البروفسورة الدكتورة فريحة أوز (1933 – 2020م) تخليدًا لنضالها في الوقوف إلى جانب الناس منذ أن تخرجت من كلية الطب 1957م، حيث توفيت بسبب وباء كورونا 2 أبريل (نيسان) 2020 الماضي.
 
وتم بناء المستشفى بمنطقة سنجق تبة في مدينة إسطنبول، ضمن إطار مكافحة فيروس كورونا، ليكون ثاني مستشفى في العالم يتم بنائه خلال مدة قياسية أثناء جائحة #كورونا.
 
وتم بناء هذا المستشفى في الشطر الأسيوي إلى جانب مستشفى أخر بالجانب الأوروبي داخل مطار أتاتورك بتجهيزات عالمية، وفي نفس التوقيت، لتكون تركيا ثاني دولة سيقصدها المرضى والسياحة الطبية من جميع دول العالم بعد كورونا حسب تصريحات رسمية.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء