في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

الجمعة, 29 مايو, 2020 11:02:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

افتتح الرئيس التركي طيب رجب اردغان ومعه وزير الصحة فخر الدين قوجة، اليوم الجمعة، مستشفى الطوارئ "فريحة أوز" المخصص لمرضى فايروس كورونا، والذي استغرق بناءه 45 يوم فقط.
 
وسمي المستشفى باسم البروفسورة الدكتورة فريحة أوز (1933 – 2020م) تخليدًا لنضالها في الوقوف إلى جانب الناس منذ أن تخرجت من كلية الطب 1957م، حيث توفيت بسبب وباء كورونا 2 أبريل (نيسان) 2020 الماضي.
 
وتم بناء المستشفى بمنطقة سنجق تبة في مدينة إسطنبول، ضمن إطار مكافحة فيروس كورونا، ليكون ثاني مستشفى في العالم يتم بنائه خلال مدة قياسية أثناء جائحة #كورونا.
 
وتم بناء هذا المستشفى في الشطر الأسيوي إلى جانب مستشفى أخر بالجانب الأوروبي داخل مطار أتاتورك بتجهيزات عالمية، وفي نفس التوقيت، لتكون تركيا ثاني دولة سيقصدها المرضى والسياحة الطبية من جميع دول العالم بعد كورونا حسب تصريحات رسمية.
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة