قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الثلاثاء, 26 مايو, 2020 10:02:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

أعلن وزير الصحة العامة والسكان، أن فريق خبراء جديد سيصل إلى عدن (العاصمة المؤقتة للبلاد) للبدء في التخطيط لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة فايروس كورونا. 
 
وقال الدكتور ناصر باعوم، اليوم الثلاثاء، في تصريح لوكالة "سبأ" الرسمية، إن الوحدة تضم مئة سرير، وبإشراف أطباء قدموا من خارج الوطن، وتأتي بعد تسخير كافة الإمكانات المتاحة لدى الوزارة. 
 
وأشار الوزير أن الوحدة تمت بالتنسيق مع المانحين والمنظمات الدولية لمواجهة الوباء المنتشر في مدينة عدن.
 
وأضاف بأن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قام بالتعاقد مع شركة (اسبن ميديكال) وهي مزود عالمي لحلول الرعاية الصحية الطارئة، وذلك للبدء في إنشاء الوحدة الطبية المتكاملة لعلاج واستقبال حالات الإصابة بـ "كورونا".
 
 وكانت الحكومة قد أعلنت، عدن مدينة موبوءة بالأوبئة في العاشر من الشهر الجاري في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، إضافة إلى انتشار عدة أمراض بالمدينة؛ بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها منتصف أبريل (نيسان) الماضي. 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء