انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

الثلاثاء, 26 مايو, 2020 10:02:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

أعلن وزير الصحة العامة والسكان، أن فريق خبراء جديد سيصل إلى عدن (العاصمة المؤقتة للبلاد) للبدء في التخطيط لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة فايروس كورونا. 
 
وقال الدكتور ناصر باعوم، اليوم الثلاثاء، في تصريح لوكالة "سبأ" الرسمية، إن الوحدة تضم مئة سرير، وبإشراف أطباء قدموا من خارج الوطن، وتأتي بعد تسخير كافة الإمكانات المتاحة لدى الوزارة. 
 
وأشار الوزير أن الوحدة تمت بالتنسيق مع المانحين والمنظمات الدولية لمواجهة الوباء المنتشر في مدينة عدن.
 
وأضاف بأن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قام بالتعاقد مع شركة (اسبن ميديكال) وهي مزود عالمي لحلول الرعاية الصحية الطارئة، وذلك للبدء في إنشاء الوحدة الطبية المتكاملة لعلاج واستقبال حالات الإصابة بـ "كورونا".
 
 وكانت الحكومة قد أعلنت، عدن مدينة موبوءة بالأوبئة في العاشر من الشهر الجاري في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، إضافة إلى انتشار عدة أمراض بالمدينة؛ بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها منتصف أبريل (نيسان) الماضي. 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء