طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن    

الثلاثاء, 26 مايو, 2020 10:02:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

أعلن وزير الصحة العامة والسكان، أن فريق خبراء جديد سيصل إلى عدن (العاصمة المؤقتة للبلاد) للبدء في التخطيط لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة فايروس كورونا. 
 
وقال الدكتور ناصر باعوم، اليوم الثلاثاء، في تصريح لوكالة "سبأ" الرسمية، إن الوحدة تضم مئة سرير، وبإشراف أطباء قدموا من خارج الوطن، وتأتي بعد تسخير كافة الإمكانات المتاحة لدى الوزارة. 
 
وأشار الوزير أن الوحدة تمت بالتنسيق مع المانحين والمنظمات الدولية لمواجهة الوباء المنتشر في مدينة عدن.
 
وأضاف بأن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قام بالتعاقد مع شركة (اسبن ميديكال) وهي مزود عالمي لحلول الرعاية الصحية الطارئة، وذلك للبدء في إنشاء الوحدة الطبية المتكاملة لعلاج واستقبال حالات الإصابة بـ "كورونا".
 
 وكانت الحكومة قد أعلنت، عدن مدينة موبوءة بالأوبئة في العاشر من الشهر الجاري في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، إضافة إلى انتشار عدة أمراض بالمدينة؛ بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها منتصف أبريل (نيسان) الماضي. 
 
 




قضايا وآراء
غريفيث