العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الثلاثاء, 26 مايو, 2020 10:02:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

أعلن وزير الصحة العامة والسكان، أن فريق خبراء جديد سيصل إلى عدن (العاصمة المؤقتة للبلاد) للبدء في التخطيط لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة فايروس كورونا. 
 
وقال الدكتور ناصر باعوم، اليوم الثلاثاء، في تصريح لوكالة "سبأ" الرسمية، إن الوحدة تضم مئة سرير، وبإشراف أطباء قدموا من خارج الوطن، وتأتي بعد تسخير كافة الإمكانات المتاحة لدى الوزارة. 
 
وأشار الوزير أن الوحدة تمت بالتنسيق مع المانحين والمنظمات الدولية لمواجهة الوباء المنتشر في مدينة عدن.
 
وأضاف بأن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قام بالتعاقد مع شركة (اسبن ميديكال) وهي مزود عالمي لحلول الرعاية الصحية الطارئة، وذلك للبدء في إنشاء الوحدة الطبية المتكاملة لعلاج واستقبال حالات الإصابة بـ "كورونا".
 
 وكانت الحكومة قد أعلنت، عدن مدينة موبوءة بالأوبئة في العاشر من الشهر الجاري في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، إضافة إلى انتشار عدة أمراض بالمدينة؛ بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها منتصف أبريل (نيسان) الماضي. 
 
 




غريفيث