الحزب الاشتراكي في ميزان المجلس الانتقالي     مليشيا الحوثي تحرق مسجدا بمحافظة ذمار     مدرسة أويس بجبل صبر آيلة للانهيار.. 40 عاما بلا ترميم     الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات    

الإثنين, 25 مايو, 2020 03:41:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

قالت مصادر صحفية، إن مدينة أبين شهدت صباح اليوم، مواجهات وتبادل القصف المدفعي بين الجيش ومليشيا الانتقالي (المدعومة إماراتيًا). 
 
يأتي ذلك، بعد يوم واحد من الاتفاق على سريان هدنة قادها رجال قبائل تستمر خلال إجازة العيد، يفتح بموجبها طريق شقرة وباقي الطرق المحاصرة أمام حركة البضائع والمسافرين بعد توقف دام أسابيع. 
 
وتضمنت الهدنة وقف المعارك والحرب بين الطرفين، على أن يلتزم الجميع بمواجعه وتسلم جثث القتلى للطرفين.  
 
وقالت مصادر عسكرية، إن قصفاً متبادلاً بين قوات الجيش ومليشيا الانتقالي، تجدد في منطقتي الشيخ سالم والطرية شرق وشمال شرق مدينة زنجبا.  
 
كما شيع اليوم بشبوة، جثمان الشهيد محمد صالح العقيلي قائد اللواء 153 مشاه الذي استشهد على مشارف زنجبار بأبين في معارك مع مليشيات الانتقالي، وسط حضور شعبي ورسمي كبير. 
 
ومنذ الحادي عشر من الشهر الجاري تدور شرق مكرز محافظة أبين، معارك عنيفة بين قوات الجيش ومليشيا الانتقالي المدعوم من الامارات، خلفت عشرات القتلى والجرحى.
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة