قتلى مدنيين وعسكريين في غارة للتحالف بمحافظة الجوف     الرومانسية بتعز وحدها لا تكفي     مجلس الوزراء اليمني يندد بعرقلة "الانتقالي" تنفيذ اتفاق الرياض     استلمت أسرته صندوقا لم يسمح لهم بفتحه وبعد أسابيع حصلت المفاجئة     اتحاد طلاب اليمن في الصين يقيم احتفالاً لخريجي دفعة التحدي والنجاح 2020     كيف تضاءل نفوذ السعودية في اليمن لصالح الإمارات     آيا صوفيا.. مسجدًا للمرة الثانية.. القرار الصعب     قراءة في مغالطات العلامة محمد الوقشي حول نظرية المذهب الزيدي     تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام    

الإثنين, 25 مايو, 2020 03:41:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

قالت مصادر صحفية، إن مدينة أبين شهدت صباح اليوم، مواجهات وتبادل القصف المدفعي بين الجيش ومليشيا الانتقالي (المدعومة إماراتيًا). 
 
يأتي ذلك، بعد يوم واحد من الاتفاق على سريان هدنة قادها رجال قبائل تستمر خلال إجازة العيد، يفتح بموجبها طريق شقرة وباقي الطرق المحاصرة أمام حركة البضائع والمسافرين بعد توقف دام أسابيع. 
 
وتضمنت الهدنة وقف المعارك والحرب بين الطرفين، على أن يلتزم الجميع بمواجعه وتسلم جثث القتلى للطرفين.  
 
وقالت مصادر عسكرية، إن قصفاً متبادلاً بين قوات الجيش ومليشيا الانتقالي، تجدد في منطقتي الشيخ سالم والطرية شرق وشمال شرق مدينة زنجبا.  
 
كما شيع اليوم بشبوة، جثمان الشهيد محمد صالح العقيلي قائد اللواء 153 مشاه الذي استشهد على مشارف زنجبار بأبين في معارك مع مليشيات الانتقالي، وسط حضور شعبي ورسمي كبير. 
 
ومنذ الحادي عشر من الشهر الجاري تدور شرق مكرز محافظة أبين، معارك عنيفة بين قوات الجيش ومليشيا الانتقالي المدعوم من الامارات، خلفت عشرات القتلى والجرحى.
 




قضايا وآراء
أزمة مفتعلة للمشتقات النفطية بصنعاء