في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

الأحد, 24 مايو, 2020 10:09:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

أعلنت السلطات الصحية اليمنية، عن إصابة 226 شخصًا بفيروس كورونا كوفيد19، بينهم 43 حالة وفاة.
 
وسجلت لجنة الطوارئ العليا التابعة للحكومة الشرعية 222 حالة إصابة بينها 42 حالة وفاة، بينما لم يعلن الحوثيون سوى عن 4 حالات إصابة بينها حالة وفاة واحدة. 
 
وتفيد مصادر متطابقة، أن الحالات المؤكدة غير المعلنة بصنعاء وصلت:562 إصابة بينها 80 حالة وفاة، وتولى مركز العاصمة الإعلامي نشر إحصائية في تقرير حديث له، إضافة إلى وكالات عالمية استقتها عبر أطباء وجهات صحية. 
 
وفي العاصمة الموقتة عدن التي تعد بؤرة انتشار الفيروس في البلاد حتى الآن، حيث سجلت:93 حالة إصابة بينها 5 وفيات، فيما الحالات غير المعلنة المشتبه إصابتها بالفايروس تصل: 250 شخص على الأقل من بين حوالى 1200 حالة إصابة ووفاة بالحميات في المدينة خلال ثلاثة أسابيع.
 
وتتوزع باقي الحالات بين محافظة إب وتعز والضالع ومأرب وأبين ومحافظة عمران ولحج. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة