البنك الدولي: نسبة كبيرة من اليمنيين يواجهون خطر الجوع بسبب استمرار الحرب     انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم    

الأحد, 24 مايو, 2020 09:43:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
جديد الصناعات العسكرية التركية (الطائرة المسيرة الهجومية) "أقينجي" فائقة التطور والتكنولوجيا، يكشف عنها لأول مرة، وتعد تركيا ثالث دولة في العالم تملك هذه التقنية المتطورة.
 
الطائرة الهجومية تحمل صواريخ متطورة بوزن يفوق ألف كلغ، وقادرة على أداء المهام القتالية عبر تزويدها بذخائر وأسلحة محلية الصنع مثل صواريخ كروز من طراز (SOM).
 
وتحلق على ارتفاع يصل إلى 40 ألف قدم، وقادرة على التحليق دون توقف لمدة 24 ساعة، وهي مزودة بأدوات متطورة عديدة، مثل رادر (AESA)، وكاميرا (EO/IR)، وأنظمة مراسلة عبر الأقمار الصناعية، وأنظمة الدعم الإلكتروني وذكاء اصطناعي متطور.
 
أقينجي قادرة على جمع المعلومات عن طريق تسجيل البيانات التي تتلقاها من أجهزة الاستشعار والكاميرات على متن الطائرة من خلال 6 أجهزة كمبيوتر مجهزة بذكاء اصطناعي متطور، يعمل في جميع الظروف الجوية.
 
ويساهم نظام الذكاء الاصطناعي المزود في الطائرة ما يمكنه من اكتشاف الأهداف الأرضية التي لا يمكن للعين البشرية المجردة بلوغها.
 
كما يبلغ وزن الطائرة عند الاقلاع 5 آلاف و500 كغ، وتحلق بمحركين توربينيين بقوة 450 حصان.
 
المصدر: الأناضول





قضايا وآراء
انتصار البيضاء