انتقادات واسعة لمسلسل "الاختيار2" واتهامه بتزوير وقائع أحداث الانقلاب في مصر     تقرير أممي حول قيود الحوثيين على المنظمات الإنسانية في اليمن     أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش    

الأحد, 24 مايو, 2020 09:43:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
جديد الصناعات العسكرية التركية (الطائرة المسيرة الهجومية) "أقينجي" فائقة التطور والتكنولوجيا، يكشف عنها لأول مرة، وتعد تركيا ثالث دولة في العالم تملك هذه التقنية المتطورة.
 
الطائرة الهجومية تحمل صواريخ متطورة بوزن يفوق ألف كلغ، وقادرة على أداء المهام القتالية عبر تزويدها بذخائر وأسلحة محلية الصنع مثل صواريخ كروز من طراز (SOM).
 
وتحلق على ارتفاع يصل إلى 40 ألف قدم، وقادرة على التحليق دون توقف لمدة 24 ساعة، وهي مزودة بأدوات متطورة عديدة، مثل رادر (AESA)، وكاميرا (EO/IR)، وأنظمة مراسلة عبر الأقمار الصناعية، وأنظمة الدعم الإلكتروني وذكاء اصطناعي متطور.
 
أقينجي قادرة على جمع المعلومات عن طريق تسجيل البيانات التي تتلقاها من أجهزة الاستشعار والكاميرات على متن الطائرة من خلال 6 أجهزة كمبيوتر مجهزة بذكاء اصطناعي متطور، يعمل في جميع الظروف الجوية.
 
ويساهم نظام الذكاء الاصطناعي المزود في الطائرة ما يمكنه من اكتشاف الأهداف الأرضية التي لا يمكن للعين البشرية المجردة بلوغها.
 
كما يبلغ وزن الطائرة عند الاقلاع 5 آلاف و500 كغ، وتحلق بمحركين توربينيين بقوة 450 حصان.
 
المصدر: الأناضول





قضايا وآراء
غريفيث