الحزب الاشتراكي في ميزان المجلس الانتقالي     مليشيا الحوثي تحرق مسجدا بمحافظة ذمار     مدرسة أويس بجبل صبر آيلة للانهيار.. 40 عاما بلا ترميم     الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات    

الأحد, 24 مايو, 2020 09:43:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
جديد الصناعات العسكرية التركية (الطائرة المسيرة الهجومية) "أقينجي" فائقة التطور والتكنولوجيا، يكشف عنها لأول مرة، وتعد تركيا ثالث دولة في العالم تملك هذه التقنية المتطورة.
 
الطائرة الهجومية تحمل صواريخ متطورة بوزن يفوق ألف كلغ، وقادرة على أداء المهام القتالية عبر تزويدها بذخائر وأسلحة محلية الصنع مثل صواريخ كروز من طراز (SOM).
 
وتحلق على ارتفاع يصل إلى 40 ألف قدم، وقادرة على التحليق دون توقف لمدة 24 ساعة، وهي مزودة بأدوات متطورة عديدة، مثل رادر (AESA)، وكاميرا (EO/IR)، وأنظمة مراسلة عبر الأقمار الصناعية، وأنظمة الدعم الإلكتروني وذكاء اصطناعي متطور.
 
أقينجي قادرة على جمع المعلومات عن طريق تسجيل البيانات التي تتلقاها من أجهزة الاستشعار والكاميرات على متن الطائرة من خلال 6 أجهزة كمبيوتر مجهزة بذكاء اصطناعي متطور، يعمل في جميع الظروف الجوية.
 
ويساهم نظام الذكاء الاصطناعي المزود في الطائرة ما يمكنه من اكتشاف الأهداف الأرضية التي لا يمكن للعين البشرية المجردة بلوغها.
 
كما يبلغ وزن الطائرة عند الاقلاع 5 آلاف و500 كغ، وتحلق بمحركين توربينيين بقوة 450 حصان.
 
المصدر: الأناضول





قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة