قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الأحد, 24 مايو, 2020 09:43:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
جديد الصناعات العسكرية التركية (الطائرة المسيرة الهجومية) "أقينجي" فائقة التطور والتكنولوجيا، يكشف عنها لأول مرة، وتعد تركيا ثالث دولة في العالم تملك هذه التقنية المتطورة.
 
الطائرة الهجومية تحمل صواريخ متطورة بوزن يفوق ألف كلغ، وقادرة على أداء المهام القتالية عبر تزويدها بذخائر وأسلحة محلية الصنع مثل صواريخ كروز من طراز (SOM).
 
وتحلق على ارتفاع يصل إلى 40 ألف قدم، وقادرة على التحليق دون توقف لمدة 24 ساعة، وهي مزودة بأدوات متطورة عديدة، مثل رادر (AESA)، وكاميرا (EO/IR)، وأنظمة مراسلة عبر الأقمار الصناعية، وأنظمة الدعم الإلكتروني وذكاء اصطناعي متطور.
 
أقينجي قادرة على جمع المعلومات عن طريق تسجيل البيانات التي تتلقاها من أجهزة الاستشعار والكاميرات على متن الطائرة من خلال 6 أجهزة كمبيوتر مجهزة بذكاء اصطناعي متطور، يعمل في جميع الظروف الجوية.
 
ويساهم نظام الذكاء الاصطناعي المزود في الطائرة ما يمكنه من اكتشاف الأهداف الأرضية التي لا يمكن للعين البشرية المجردة بلوغها.
 
كما يبلغ وزن الطائرة عند الاقلاع 5 آلاف و500 كغ، وتحلق بمحركين توربينيين بقوة 450 حصان.
 
المصدر: الأناضول





قضايا وآراء
انتصار البيضاء