امتلاء السائلة بصنعاء القديمة بالسيول     تعز التي لم تنسى قناصات طارق عفاش     بعد انفجار بيروت.. تحقيقات يمنية حول وجود شحنة نترات أمونيوم بميناء عدن     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     المحلوي رائد الحركة الوطنية اليمنية     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     الحرب على الإصلاح.. حين نستهدف أنفسنا بسلاح عدونا     خرافة الولاية.. العنصريون في مهمة التكفير وغرس الكراهية بين اليمنيين وسرقة أموالهم     فوز أول شاب يمني يحمل الجنسية اليمنية بانتخابات الكونجرس الأمريكي     تفجير بيروت..120 قتيل و5000 جريح وخسائر بالمليارات ودمار مهول     بالوثائق.. خلافات بين الرويشان ومحمد الحوثي حول ترقيات عسكرية لأشخاص من خارج السلك العسكري     تسريب جديد وخطير للغاية لوثائق سعودية سرية حول اليمن تتناول أدق فترة حساسة     الدكتور العودي يستقرأ تحولات المشهد السياسي اليمني ومألات الصراع وفرص الحل (1-3)     دول الخليج في مهب الريح إذا أطيح بترامب في الانتخابات الأمريكية القادمة     قيادي بحزب الإصلاح بعدن يرحب بالنتائج الأولية لتنفيذ اتفاق الرياض    

السبت, 23 مايو, 2020 07:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تخوض قوات الجيش الوطني معارك عنيفة مع عناصر مليشيا المجلس الانتقالي (المدعوم من الإمارات) شرق مدينة أبين.
 
وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش تخوض معارك عنيفة على مشارف زنجبار، مشيرًة إلى أن المعارك أسفرت عن استعادة السيطرة على معسكر موسى شرق زنجبار. 
 
وأضافت المصادر، أنه تم  إحراق آلية للانتقالي، واستعادة أربع دوريات عسكرية.
 
وأدت المعارك، إلى مقتل أربعةٍ من قوات الجيش الوطني خلال المعارك، بينهم قائد اللواء مائة وثلاثة وخمسين العميد محمد صالح العقيلي. 
 
وتولى العقيلي قيادة اللواء بعد استشهاد شقيقه أحمد صالح العقيلي بلغم أرضي بمحافظة البيضاء في يونيو (حزيران) 2018.
 
ويسقط قتلى وجرحى من الطرفين بسبب شدة احتدام المعارك والقصف المتبادل وعمليات الهجوم المتكررة. 
 
ويرى مراقبون أن المعركة مستمرة لاستنزاف الجيش الوطني وتدريب قوات الانتقالي على خوض السلاح الثقيل الذي تسلمه من الإمارات. 
 
ولا يسمح للجيش الوطني بالتقدم أو إحراز أي تقدم بسبب المخاوف من قصف الطيران الذي تلوح به الإمارات. 
 
من جهته اتهم المتحدث باسم الجيش بالجوف، ربيع القرشي مليشيا الحوثي بإعدام قائد اللواء 161 مشاه حسين العصيمي الذي وقع في الأسر قبل شهر.
 
وأضاف، لقد ظهر العصيمي على قناة المسيرة (الناطقة بسم مليشيا الحوثي) وهو بصحة جيدة، لكننا تفاجئنا بوصول جثمانه يوم أمس وعليه آثار تعذيب. 
 




قضايا وآراء
أزمة مفتعلة للمشتقات النفطية بصنعاء