العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

السبت, 23 مايو, 2020 07:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تخوض قوات الجيش الوطني معارك عنيفة مع عناصر مليشيا المجلس الانتقالي (المدعوم من الإمارات) شرق مدينة أبين.
 
وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش تخوض معارك عنيفة على مشارف زنجبار، مشيرًة إلى أن المعارك أسفرت عن استعادة السيطرة على معسكر موسى شرق زنجبار. 
 
وأضافت المصادر، أنه تم  إحراق آلية للانتقالي، واستعادة أربع دوريات عسكرية.
 
وأدت المعارك، إلى مقتل أربعةٍ من قوات الجيش الوطني خلال المعارك، بينهم قائد اللواء مائة وثلاثة وخمسين العميد محمد صالح العقيلي. 
 
وتولى العقيلي قيادة اللواء بعد استشهاد شقيقه أحمد صالح العقيلي بلغم أرضي بمحافظة البيضاء في يونيو (حزيران) 2018.
 
ويسقط قتلى وجرحى من الطرفين بسبب شدة احتدام المعارك والقصف المتبادل وعمليات الهجوم المتكررة. 
 
ويرى مراقبون أن المعركة مستمرة لاستنزاف الجيش الوطني وتدريب قوات الانتقالي على خوض السلاح الثقيل الذي تسلمه من الإمارات. 
 
ولا يسمح للجيش الوطني بالتقدم أو إحراز أي تقدم بسبب المخاوف من قصف الطيران الذي تلوح به الإمارات. 
 
من جهته اتهم المتحدث باسم الجيش بالجوف، ربيع القرشي مليشيا الحوثي بإعدام قائد اللواء 161 مشاه حسين العصيمي الذي وقع في الأسر قبل شهر.
 
وأضاف، لقد ظهر العصيمي على قناة المسيرة (الناطقة بسم مليشيا الحوثي) وهو بصحة جيدة، لكننا تفاجئنا بوصول جثمانه يوم أمس وعليه آثار تعذيب. 
 




قضايا وآراء
مأرب