اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين    

السبت, 23 مايو, 2020 07:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تخوض قوات الجيش الوطني معارك عنيفة مع عناصر مليشيا المجلس الانتقالي (المدعوم من الإمارات) شرق مدينة أبين.
 
وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش تخوض معارك عنيفة على مشارف زنجبار، مشيرًة إلى أن المعارك أسفرت عن استعادة السيطرة على معسكر موسى شرق زنجبار. 
 
وأضافت المصادر، أنه تم  إحراق آلية للانتقالي، واستعادة أربع دوريات عسكرية.
 
وأدت المعارك، إلى مقتل أربعةٍ من قوات الجيش الوطني خلال المعارك، بينهم قائد اللواء مائة وثلاثة وخمسين العميد محمد صالح العقيلي. 
 
وتولى العقيلي قيادة اللواء بعد استشهاد شقيقه أحمد صالح العقيلي بلغم أرضي بمحافظة البيضاء في يونيو (حزيران) 2018.
 
ويسقط قتلى وجرحى من الطرفين بسبب شدة احتدام المعارك والقصف المتبادل وعمليات الهجوم المتكررة. 
 
ويرى مراقبون أن المعركة مستمرة لاستنزاف الجيش الوطني وتدريب قوات الانتقالي على خوض السلاح الثقيل الذي تسلمه من الإمارات. 
 
ولا يسمح للجيش الوطني بالتقدم أو إحراز أي تقدم بسبب المخاوف من قصف الطيران الذي تلوح به الإمارات. 
 
من جهته اتهم المتحدث باسم الجيش بالجوف، ربيع القرشي مليشيا الحوثي بإعدام قائد اللواء 161 مشاه حسين العصيمي الذي وقع في الأسر قبل شهر.
 
وأضاف، لقد ظهر العصيمي على قناة المسيرة (الناطقة بسم مليشيا الحوثي) وهو بصحة جيدة، لكننا تفاجئنا بوصول جثمانه يوم أمس وعليه آثار تعذيب. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ