تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة     هل نحن أمام مرحلة جديدة بعد تصفية الاستعمار القديم؟     فوز صقر تعز على نادي شعب إب في أول مباراة في ملعب شبوة     في ذكراه الواحدة والثلاثين.. الإصلاح وتحديات المرحلة     زعماء قبائل يمنية يبحثون مساعي السلام والتهدئة القبليّة على المستوى المحلي     تاريخ اليمن الإسلامي.. مأرب وأئمة الزيف     المركز الأمريكي يدين جريمة اغتيال السنباني من قبل قوات موالية للإمارات     طالبان كحركة تحرر وطني وصفات أخرى     منجزات ثورة سبتمبر وأحفاد الإمامة     مدير عام شرطة محافظة تعز يتفقد شرطة مديرية الصلو بريف المدينة     مأرب الجديدة     كيف خسرت السعودية الحرب في اليمن لصالح جماعة الحوثي     محافظ شبوة يوقع على عقود سفلة خطوط دولية داخل وخارج المحافظة     مواطن بصنعاء يقتل ثلاثة حوثيين ويصيب 8 آخرين بعد محاولتهم مصادرة منزله بالقوة     الهجوم الحوثي على العند تساؤلات في واقع الحرب    

السبت, 23 مايو, 2020 07:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تخوض قوات الجيش الوطني معارك عنيفة مع عناصر مليشيا المجلس الانتقالي (المدعوم من الإمارات) شرق مدينة أبين.
 
وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش تخوض معارك عنيفة على مشارف زنجبار، مشيرًة إلى أن المعارك أسفرت عن استعادة السيطرة على معسكر موسى شرق زنجبار. 
 
وأضافت المصادر، أنه تم  إحراق آلية للانتقالي، واستعادة أربع دوريات عسكرية.
 
وأدت المعارك، إلى مقتل أربعةٍ من قوات الجيش الوطني خلال المعارك، بينهم قائد اللواء مائة وثلاثة وخمسين العميد محمد صالح العقيلي. 
 
وتولى العقيلي قيادة اللواء بعد استشهاد شقيقه أحمد صالح العقيلي بلغم أرضي بمحافظة البيضاء في يونيو (حزيران) 2018.
 
ويسقط قتلى وجرحى من الطرفين بسبب شدة احتدام المعارك والقصف المتبادل وعمليات الهجوم المتكررة. 
 
ويرى مراقبون أن المعركة مستمرة لاستنزاف الجيش الوطني وتدريب قوات الانتقالي على خوض السلاح الثقيل الذي تسلمه من الإمارات. 
 
ولا يسمح للجيش الوطني بالتقدم أو إحراز أي تقدم بسبب المخاوف من قصف الطيران الذي تلوح به الإمارات. 
 
من جهته اتهم المتحدث باسم الجيش بالجوف، ربيع القرشي مليشيا الحوثي بإعدام قائد اللواء 161 مشاه حسين العصيمي الذي وقع في الأسر قبل شهر.
 
وأضاف، لقد ظهر العصيمي على قناة المسيرة (الناطقة بسم مليشيا الحوثي) وهو بصحة جيدة، لكننا تفاجئنا بوصول جثمانه يوم أمس وعليه آثار تعذيب. 
 




انتصار البيضاء