لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع    

السبت, 23 مايو, 2020 07:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تخوض قوات الجيش الوطني معارك عنيفة مع عناصر مليشيا المجلس الانتقالي (المدعوم من الإمارات) شرق مدينة أبين.
 
وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش تخوض معارك عنيفة على مشارف زنجبار، مشيرًة إلى أن المعارك أسفرت عن استعادة السيطرة على معسكر موسى شرق زنجبار. 
 
وأضافت المصادر، أنه تم  إحراق آلية للانتقالي، واستعادة أربع دوريات عسكرية.
 
وأدت المعارك، إلى مقتل أربعةٍ من قوات الجيش الوطني خلال المعارك، بينهم قائد اللواء مائة وثلاثة وخمسين العميد محمد صالح العقيلي. 
 
وتولى العقيلي قيادة اللواء بعد استشهاد شقيقه أحمد صالح العقيلي بلغم أرضي بمحافظة البيضاء في يونيو (حزيران) 2018.
 
ويسقط قتلى وجرحى من الطرفين بسبب شدة احتدام المعارك والقصف المتبادل وعمليات الهجوم المتكررة. 
 
ويرى مراقبون أن المعركة مستمرة لاستنزاف الجيش الوطني وتدريب قوات الانتقالي على خوض السلاح الثقيل الذي تسلمه من الإمارات. 
 
ولا يسمح للجيش الوطني بالتقدم أو إحراز أي تقدم بسبب المخاوف من قصف الطيران الذي تلوح به الإمارات. 
 
من جهته اتهم المتحدث باسم الجيش بالجوف، ربيع القرشي مليشيا الحوثي بإعدام قائد اللواء 161 مشاه حسين العصيمي الذي وقع في الأسر قبل شهر.
 
وأضاف، لقد ظهر العصيمي على قناة المسيرة (الناطقة بسم مليشيا الحوثي) وهو بصحة جيدة، لكننا تفاجئنا بوصول جثمانه يوم أمس وعليه آثار تعذيب. 
 




غريفيث