دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا    

السبت, 23 مايو, 2020 04:08:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

اتهمت الحكومة اليمنية، السبت، ميليشيا الحوثي، بإعدام قائد رفيع في الجيش الوطني، وقع أسيرا بمعارك بمحافظة الجوف (شمالي شرق البلاد)؟ 
 
وأوضح المتحدث باسم الجيش اليمني في الجوف، ربيع القرشي، بـ تغريدة عبر تويتر، بأن الحوثيين أعدموا قائد اللواء 161 مشاه (حسين العصيمي) الذي وقع في الأسر قبل شهر". 
 
وأضاف المتحدث، لقد ظهر العصيمي على قناة المسيرة (تابعة للحوثيين) وهو بصحة جيدة، لكننا تفاجئنا بوصول جثمانه يوم أمس وعليه آثار التعذيب الإجرامي. 
 
من جهته اتهم مدير عام مكتب وزارة الإعلام بالجوف، يحيى قمع، الحوثيين بحرق جثة قائد اللواء 161 بمحور الجوف باستخدام "مادة الأسيت" بعد إعدامه.
 
وغرد قمع عبر تويتر قائلا "المليشيات الحوثية تقوم بتصفية الأسير العميد حسين العصيمي قائد اللواء 161 والتمثيل بجثته حرقا بالأسيد بعد وقوعه في الأسر أثناء المعارك بجبهة المهاشمة (شمال الجوف). 
 
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين بشأن الاتهامات الحكومية. 
 
وتشهد محافظة الجوف قتالا عنيفا، وسط محاولات للجيش اليمني التوغل باتجاه مدينة ”الحزم“ مركز المحافظة، واستعادتها من أيدي الحوثيين الذين سيطروا عليها مطلع مارس(آذار) الماضي. 
 




قضايا وآراء
غريفيث