حادثة حسن زيد.. تضارب وتخبط وصراع أجنحة في صفوف الحوثيين     حادثة حسن زيد بصنعاء.. اغتيال أم تصفية     تضارب التصريحات حول الهروبين بميناء عدن ومن الجهة التي تقف خلف الشحنة     أمنية شبوة تقر خطة جديدة للحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة     شرطة جبل حبشي تلقي القبض على قاتل بعد ساعات.. وحملة أمنية في التربة     في صنعاء.. القطة التي تأكل أولادها     من يقف خلف اغتيال السياسي البارز في هواشم صنعاء حسن زيد     الجيش يمشط مناطق بالقرب من معسكر الخنجر بالجوف     الزلزال في بنية المملكة السعودية هل يعجل بسقوطها؟     جولة ثانية لكورونا تضرب دولا أوربية ومخاوف من انهيار الأنظمة الصحية     إدانات واسعة محلية ودولية لقصف الحوثيين على مركز الأورام بمدينة تعز     مدير شرطة تعز يزور النقيب مصطفى القيسي وعدد من جرحى الجيش     الحزب الاشتراكي في ميزان المجلس الانتقالي     مليشيا الحوثي تحرق مسجدا بمحافظة ذمار     مدرسة أويس بجبل صبر آيلة للانهيار.. 40 عاما بلا ترميم    

السبت, 23 مايو, 2020 04:08:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

اتهمت الحكومة اليمنية، السبت، ميليشيا الحوثي، بإعدام قائد رفيع في الجيش الوطني، وقع أسيرا بمعارك بمحافظة الجوف (شمالي شرق البلاد)؟ 
 
وأوضح المتحدث باسم الجيش اليمني في الجوف، ربيع القرشي، بـ تغريدة عبر تويتر، بأن الحوثيين أعدموا قائد اللواء 161 مشاه (حسين العصيمي) الذي وقع في الأسر قبل شهر". 
 
وأضاف المتحدث، لقد ظهر العصيمي على قناة المسيرة (تابعة للحوثيين) وهو بصحة جيدة، لكننا تفاجئنا بوصول جثمانه يوم أمس وعليه آثار التعذيب الإجرامي. 
 
من جهته اتهم مدير عام مكتب وزارة الإعلام بالجوف، يحيى قمع، الحوثيين بحرق جثة قائد اللواء 161 بمحور الجوف باستخدام "مادة الأسيت" بعد إعدامه.
 
وغرد قمع عبر تويتر قائلا "المليشيات الحوثية تقوم بتصفية الأسير العميد حسين العصيمي قائد اللواء 161 والتمثيل بجثته حرقا بالأسيد بعد وقوعه في الأسر أثناء المعارك بجبهة المهاشمة (شمال الجوف). 
 
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين بشأن الاتهامات الحكومية. 
 
وتشهد محافظة الجوف قتالا عنيفا، وسط محاولات للجيش اليمني التوغل باتجاه مدينة ”الحزم“ مركز المحافظة، واستعادتها من أيدي الحوثيين الذين سيطروا عليها مطلع مارس(آذار) الماضي. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة