الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام     مأرب تستقبل الأبطال من الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الظلام الحوثي     استئناف محاكمة أحد أشهر العلماء والمفكرين في السعودية     الصليب الأحمر يعلن اختتام صفة تبادل الأسرى فماذا قال؟     أسماء الخمسة الصحفيين الذي تم الإفراج عنهم اليوم في صفقة التبادل     بن دغر يؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه العسكري والسياسي حزمة واحدة     اليمنيون يحيون ذكرى الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر في ماليزيا     نجاح صفقة تبادل للمختطفين بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي     الهيئة العامة للكتاب تنسف موسوعة الشميري وتصفها بالعمل الترويجي     قتلى للحوثيين بعد محاولة اختطاف شخص من أسرة مناع بحي شملان    

الخميس, 21 مايو, 2020 12:53:00 صباحاً

اليمني الجديد - مواقع

حذر مسؤول يمني (الأربعاء) من وضع ميناء عدن على القائمة السوداء الدولية؛ نتيجة عدم امتثاله للمدونة الدولية لتأمين الموانئ.
 
ويعد ميناء عدن أحد أكبر الموانئ اليمنية وأهمها على الإطلاق ويشهد تراجعا مطردا بسبب الحرب ووقوف دول إقليمية وراء الوضع الذي وصل إليه.  
 
وقال مصدر بقوات خفر السواحل اليمنية، لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، إن المجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم إماراتيا)  نشر منذ أسابيع قوات تابعة له تحت ما يسمى "الإدارة الذاتية للجنوب"، في ميناء عدن، بدلا عن قوات خفر السواحل المتخصصة بأمن الميناء.
 
وأضاف "تقوم قوات الانتقالي حاليا بعملية تسيير الميناء بطريقة عشوائية وغير قانونية ومخالفة للقواعد الدولية المتعارف عليها.
 
وأشار، إلى أن هذه الإجراءات تهدد بوضع الميناء في القائمة السوداء؛ لأنه لا يمتثل للمدونة الدولية لتأمين الموانئ.
 
واليمن تمتثل للمدونة الدولية لأمن الموانئ التي وضعتها المنظمة البحرية الدولية (IMO)، وهي منظمة أممية مسؤولة عن إضفاء السلامة لأمن السفن والموانئ حول العالم. 
 
وميناء عدن، الواقع على خليج عدن هو أكبر الموانئ الطبيعية عالميا، الا أنه افتقد خلال عشرات السنوات حضوره نتيجة فشل الإدارة والصراعات المستمرة في اليمن.
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة