امتلاء السائلة بصنعاء القديمة بالسيول     تعز التي لم تنسى قناصات طارق عفاش     بعد انفجار بيروت.. تحقيقات يمنية حول وجود شحنة نترات أمونيوم بميناء عدن     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     المحلوي رائد الحركة الوطنية اليمنية     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     الحرب على الإصلاح.. حين نستهدف أنفسنا بسلاح عدونا     خرافة الولاية.. العنصريون في مهمة التكفير وغرس الكراهية بين اليمنيين وسرقة أموالهم     فوز أول شاب يمني يحمل الجنسية اليمنية بانتخابات الكونجرس الأمريكي     تفجير بيروت..120 قتيل و5000 جريح وخسائر بالمليارات ودمار مهول     بالوثائق.. خلافات بين الرويشان ومحمد الحوثي حول ترقيات عسكرية لأشخاص من خارج السلك العسكري     تسريب جديد وخطير للغاية لوثائق سعودية سرية حول اليمن تتناول أدق فترة حساسة     الدكتور العودي يستقرأ تحولات المشهد السياسي اليمني ومألات الصراع وفرص الحل (1-3)     دول الخليج في مهب الريح إذا أطيح بترامب في الانتخابات الأمريكية القادمة     قيادي بحزب الإصلاح بعدن يرحب بالنتائج الأولية لتنفيذ اتفاق الرياض    

الإثنين, 18 مايو, 2020 01:54:00 مساءً

اليمني الجديد - إياد السبئي

اختتمت الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين مساء الأحد مسابقة  (شاعر اليمن في الصين) بأمسية ثقافية وشعرية نظمتها اللجنة الثقافية للاتحاد. 
 
وجرت المسابقة على منصة "تينيسنت" الإلكترونية للاجتماعات، حيث تم من خلالها تتويج الشاعر: عبد الله البهلولي بلقب شاعر اليمن في الصين لعام 2020. 
 
كما حصل على المركز الثاني الشاعر محمد النوعة،  فيما حصل على المركز الثالث سميح مدار، وكان المركز الرابع من نصيب كمال حزام.  
 
ومرت الفعالية بثلاث مراحل حتى وصلت إلى هذه الأمسية، والتي تعتبر المرحلة الثالثة من الفعالية والنهائية. 
 
وتخللها العديد من الفقرات الفنية والشعرية حيث كانت الفعالية بإشراف اتحاد طلاب اليمن في الصين وتحكيم لجنة مكونة من ثلة من شعراء اليمن وهم: 
 
الشاعر عارف النزيلي، والشاعر عبد الواحد الكامل، والشاعر إبراهيم عبد الرحمن، والشاعر منصور الخليدي. 
 
من جهته أكد المستشار الثقافي لسفارة الجمهورية اليمنية في بكين محمد عوض بن ربيعة، على أهمية هذه الفعاليات الثقافية التي تعكس تراث اليمن الزاخر بالشعراء والمبدعين على مر العصور. 
 
وأشار اتحاد طلاب اليمن في الصين ممثلاً باللجنة الثقافية، على المضي قدما في أنشطة ثقافية متنوعة تعكس تراث  بلدنا الأم اليمن وتمثله خير تمثيل أمام العالم الخارجي. 
 
حضر الأمسية الاستاذ فارس المعمري المستشار المالي لسفارة الجمهورية اليمنية في بكين و عدد من الشعراء من داخل الصين وخارجها على رأسهم الاستاذ الدكتور عبد الحميد الحسامي والشاعر ماجد السامعي والشاعر العراقي معتصم السعدون، وعدد من الطلاب اليمنيين الدارسين في الصين.
 




قضايا وآراء
أزمة مفتعلة للمشتقات النفطية بصنعاء