البنك الدولي: نسبة كبيرة من اليمنيين يواجهون خطر الجوع بسبب استمرار الحرب     انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم    

الإثنين, 18 مايو, 2020 01:54:00 مساءً

اليمني الجديد - إياد السبئي

اختتمت الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين مساء الأحد مسابقة  (شاعر اليمن في الصين) بأمسية ثقافية وشعرية نظمتها اللجنة الثقافية للاتحاد. 
 
وجرت المسابقة على منصة "تينيسنت" الإلكترونية للاجتماعات، حيث تم من خلالها تتويج الشاعر: عبد الله البهلولي بلقب شاعر اليمن في الصين لعام 2020. 
 
كما حصل على المركز الثاني الشاعر محمد النوعة،  فيما حصل على المركز الثالث سميح مدار، وكان المركز الرابع من نصيب كمال حزام.  
 
ومرت الفعالية بثلاث مراحل حتى وصلت إلى هذه الأمسية، والتي تعتبر المرحلة الثالثة من الفعالية والنهائية. 
 
وتخللها العديد من الفقرات الفنية والشعرية حيث كانت الفعالية بإشراف اتحاد طلاب اليمن في الصين وتحكيم لجنة مكونة من ثلة من شعراء اليمن وهم: 
 
الشاعر عارف النزيلي، والشاعر عبد الواحد الكامل، والشاعر إبراهيم عبد الرحمن، والشاعر منصور الخليدي. 
 
من جهته أكد المستشار الثقافي لسفارة الجمهورية اليمنية في بكين محمد عوض بن ربيعة، على أهمية هذه الفعاليات الثقافية التي تعكس تراث اليمن الزاخر بالشعراء والمبدعين على مر العصور. 
 
وأشار اتحاد طلاب اليمن في الصين ممثلاً باللجنة الثقافية، على المضي قدما في أنشطة ثقافية متنوعة تعكس تراث  بلدنا الأم اليمن وتمثله خير تمثيل أمام العالم الخارجي. 
 
حضر الأمسية الاستاذ فارس المعمري المستشار المالي لسفارة الجمهورية اليمنية في بكين و عدد من الشعراء من داخل الصين وخارجها على رأسهم الاستاذ الدكتور عبد الحميد الحسامي والشاعر ماجد السامعي والشاعر العراقي معتصم السعدون، وعدد من الطلاب اليمنيين الدارسين في الصين.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء