الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام     مأرب تستقبل الأبطال من الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الظلام الحوثي     استئناف محاكمة أحد أشهر العلماء والمفكرين في السعودية     الصليب الأحمر يعلن اختتام صفة تبادل الأسرى فماذا قال؟     أسماء الخمسة الصحفيين الذي تم الإفراج عنهم اليوم في صفقة التبادل     بن دغر يؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه العسكري والسياسي حزمة واحدة     اليمنيون يحيون ذكرى الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر في ماليزيا     نجاح صفقة تبادل للمختطفين بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي     الهيئة العامة للكتاب تنسف موسوعة الشميري وتصفها بالعمل الترويجي     قتلى للحوثيين بعد محاولة اختطاف شخص من أسرة مناع بحي شملان    

الإثنين, 18 مايو, 2020 01:54:00 مساءً

اليمني الجديد - إياد السبئي

اختتمت الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين مساء الأحد مسابقة  (شاعر اليمن في الصين) بأمسية ثقافية وشعرية نظمتها اللجنة الثقافية للاتحاد. 
 
وجرت المسابقة على منصة "تينيسنت" الإلكترونية للاجتماعات، حيث تم من خلالها تتويج الشاعر: عبد الله البهلولي بلقب شاعر اليمن في الصين لعام 2020. 
 
كما حصل على المركز الثاني الشاعر محمد النوعة،  فيما حصل على المركز الثالث سميح مدار، وكان المركز الرابع من نصيب كمال حزام.  
 
ومرت الفعالية بثلاث مراحل حتى وصلت إلى هذه الأمسية، والتي تعتبر المرحلة الثالثة من الفعالية والنهائية. 
 
وتخللها العديد من الفقرات الفنية والشعرية حيث كانت الفعالية بإشراف اتحاد طلاب اليمن في الصين وتحكيم لجنة مكونة من ثلة من شعراء اليمن وهم: 
 
الشاعر عارف النزيلي، والشاعر عبد الواحد الكامل، والشاعر إبراهيم عبد الرحمن، والشاعر منصور الخليدي. 
 
من جهته أكد المستشار الثقافي لسفارة الجمهورية اليمنية في بكين محمد عوض بن ربيعة، على أهمية هذه الفعاليات الثقافية التي تعكس تراث اليمن الزاخر بالشعراء والمبدعين على مر العصور. 
 
وأشار اتحاد طلاب اليمن في الصين ممثلاً باللجنة الثقافية، على المضي قدما في أنشطة ثقافية متنوعة تعكس تراث  بلدنا الأم اليمن وتمثله خير تمثيل أمام العالم الخارجي. 
 
حضر الأمسية الاستاذ فارس المعمري المستشار المالي لسفارة الجمهورية اليمنية في بكين و عدد من الشعراء من داخل الصين وخارجها على رأسهم الاستاذ الدكتور عبد الحميد الحسامي والشاعر ماجد السامعي والشاعر العراقي معتصم السعدون، وعدد من الطلاب اليمنيين الدارسين في الصين.
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة