دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا    

الإثنين, 18 مايو, 2020 01:54:00 مساءً

اليمني الجديد - إياد السبئي

اختتمت الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين مساء الأحد مسابقة  (شاعر اليمن في الصين) بأمسية ثقافية وشعرية نظمتها اللجنة الثقافية للاتحاد. 
 
وجرت المسابقة على منصة "تينيسنت" الإلكترونية للاجتماعات، حيث تم من خلالها تتويج الشاعر: عبد الله البهلولي بلقب شاعر اليمن في الصين لعام 2020. 
 
كما حصل على المركز الثاني الشاعر محمد النوعة،  فيما حصل على المركز الثالث سميح مدار، وكان المركز الرابع من نصيب كمال حزام.  
 
ومرت الفعالية بثلاث مراحل حتى وصلت إلى هذه الأمسية، والتي تعتبر المرحلة الثالثة من الفعالية والنهائية. 
 
وتخللها العديد من الفقرات الفنية والشعرية حيث كانت الفعالية بإشراف اتحاد طلاب اليمن في الصين وتحكيم لجنة مكونة من ثلة من شعراء اليمن وهم: 
 
الشاعر عارف النزيلي، والشاعر عبد الواحد الكامل، والشاعر إبراهيم عبد الرحمن، والشاعر منصور الخليدي. 
 
من جهته أكد المستشار الثقافي لسفارة الجمهورية اليمنية في بكين محمد عوض بن ربيعة، على أهمية هذه الفعاليات الثقافية التي تعكس تراث اليمن الزاخر بالشعراء والمبدعين على مر العصور. 
 
وأشار اتحاد طلاب اليمن في الصين ممثلاً باللجنة الثقافية، على المضي قدما في أنشطة ثقافية متنوعة تعكس تراث  بلدنا الأم اليمن وتمثله خير تمثيل أمام العالم الخارجي. 
 
حضر الأمسية الاستاذ فارس المعمري المستشار المالي لسفارة الجمهورية اليمنية في بكين و عدد من الشعراء من داخل الصين وخارجها على رأسهم الاستاذ الدكتور عبد الحميد الحسامي والشاعر ماجد السامعي والشاعر العراقي معتصم السعدون، وعدد من الطلاب اليمنيين الدارسين في الصين.
 




قضايا وآراء
غريفيث