استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس    

الإثنين, 18 مايو, 2020 01:54:00 مساءً

اليمني الجديد - إياد السبئي

اختتمت الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين مساء الأحد مسابقة  (شاعر اليمن في الصين) بأمسية ثقافية وشعرية نظمتها اللجنة الثقافية للاتحاد. 
 
وجرت المسابقة على منصة "تينيسنت" الإلكترونية للاجتماعات، حيث تم من خلالها تتويج الشاعر: عبد الله البهلولي بلقب شاعر اليمن في الصين لعام 2020. 
 
كما حصل على المركز الثاني الشاعر محمد النوعة،  فيما حصل على المركز الثالث سميح مدار، وكان المركز الرابع من نصيب كمال حزام.  
 
ومرت الفعالية بثلاث مراحل حتى وصلت إلى هذه الأمسية، والتي تعتبر المرحلة الثالثة من الفعالية والنهائية. 
 
وتخللها العديد من الفقرات الفنية والشعرية حيث كانت الفعالية بإشراف اتحاد طلاب اليمن في الصين وتحكيم لجنة مكونة من ثلة من شعراء اليمن وهم: 
 
الشاعر عارف النزيلي، والشاعر عبد الواحد الكامل، والشاعر إبراهيم عبد الرحمن، والشاعر منصور الخليدي. 
 
من جهته أكد المستشار الثقافي لسفارة الجمهورية اليمنية في بكين محمد عوض بن ربيعة، على أهمية هذه الفعاليات الثقافية التي تعكس تراث اليمن الزاخر بالشعراء والمبدعين على مر العصور. 
 
وأشار اتحاد طلاب اليمن في الصين ممثلاً باللجنة الثقافية، على المضي قدما في أنشطة ثقافية متنوعة تعكس تراث  بلدنا الأم اليمن وتمثله خير تمثيل أمام العالم الخارجي. 
 
حضر الأمسية الاستاذ فارس المعمري المستشار المالي لسفارة الجمهورية اليمنية في بكين و عدد من الشعراء من داخل الصين وخارجها على رأسهم الاستاذ الدكتور عبد الحميد الحسامي والشاعر ماجد السامعي والشاعر العراقي معتصم السعدون، وعدد من الطلاب اليمنيين الدارسين في الصين.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء