اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين    

الأحد, 17 مايو, 2020 10:59:00 صباحاً

اليمني الجديد - الاناضول

 
أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها رصدت نحو 113 ألف حالة يشتبه بإصابتها بوباء الكوليرا في اليمن، منذ مطلع العام 2020.
وذكر مكتب المنظمة الأممية باليمن، في تغريدة على "تويتر"، أنه "منذ يناير(كانون الثاني) الماضي، بلغ عدد الحالات المشتبه، إصابتها بالكوليرا في اليمن 112 ألفا و851 حالة".
وأضاف أن "من هذه الحالات 56 حالة مؤكدة مخبريا و29 حالة وفاة مرتبطة".
 
ولفت المكتب إلى أنه "تم رصد هذه الحالات في 200 مديرية في اليمن (من أصل 333)".
 
وتابع: "استجابة لذلك دعمت منظمة الصحة العالمية 138مركزا لعلاج الإسهال و58 نقطة لمعالجة للجفاف، ومعظمها في مناطق متأثرة".
 
والجفاف والإسهال من أبرز أعراض الإصابة بالكوليرا، حيث يعاني اليمن تدهورا حادا في القطاع الصحي؛ بسبب الصراع المشتعل الذي أدى إلى إغلاق نصف المرافق الطبية في البلاد، ما جعل العديد من السكان معرضين للأوبئة والأمراض.
والخميس الماضي، قال مسؤول حكومي، إن ما لا يقل عن 623 شخصا بينهم 6 مسؤوليين حكوميين، توفوا في الفترة بين 1 حتى 13 مايو (أيار) الجاري، جراء أوبئة وفيروسات تجتاح مدينة عدن، ناجمة عن كوارث السيول التي شهدتها المدينة في 21 أبريل (نيسان) الماضي.
وسبق أن أعلنت الحكومة اليمنية عدن "مدينة موبوءة" جراء تفشي أنواعا مختلفة من الفيروسات والأوبئة القاتلة أخرها فيروس كورونا، حيث ناشدت المجتمع الدولي التدخل لدعم القطاع الصحي المتهالك في البلاد.
 
والطاعون الرئوي هو نوع شديد من التهاب الرئة، تسببه بكتيريا "يرسينيا بيستيس". 
فيما "الشيكونغونيا" مرض فيروسي ينتقل إلى البشر عن طريق حشرة البعوض، ويسبّب حمى وآلاماً مبرّحة في المفاصل والعضلات إضافة للصداع والتقيّؤ والطفح الجلدي، وفق منظمة الصحة العالمية. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ