عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب    

الجمعة, 15 مايو, 2020 10:42:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

اتهم رئيس اللقاء التشاوري لقبائل أبين، الشيخ وليد بن ناصر الفضلي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عبدالرب النقيب، بالدعوة إلى الفتنة المناطقية في المحافظة، فيما تجددت الاشتباكات المسلحة، بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الانتقالي (المدعوم إماراتيا) بمحافظة أبين.
 
وأوضح الفضلي في بيان، أن النقيب يحث على الفتنة المناطقية، ويهدف لجعل أبناء يافع حطبًا لحرب مليشيات المجلس الانتقالي الذي تدعمه الإمارات.
 
ودعا الفضلي، إلى الكف عن الفتنة والتحريض ضد الدولة وقتالها وإظهار يافع بمظهر المنساقة خلف المجلس الانتقالي (وهو الأداة الإماراتية للسيطرة في الجنوب).
 
وكانت الاشتباكات المسلحة قد تجددت بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الانتقالي (المدعوم إمارات) بمحافظة أبين.
 
وقالت مصادر عسكرية، إن المعارك استعملت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بمنطقة الشيخ سالم جنوب شرق مدينة زنجبار.
 
تؤكد مصادر عسكرية، أن أومر عليا صدرت بتحرير زنجبار ودخول عدن وضرورة الحسم العسكري خاصه بعد إعلان مليشيات الانتقالي رفضها التراجع عن ما يسمى "الحكم الذاتي".
 
وكان مصدر عسكري قد تحدث عن مصرع 13 من مليشيات الانتقالي وجرح 7 أخرين أثناء قيام الجيش بالتفاف داخل منطقة المواجهات أثناء ما كانوا على متن مجنزة إماراتية.
 
 




غريفيث