مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم    

الخميس, 14 مايو, 2020 07:09:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

نعت جامعة عدن وفاة أربعه من أعضائها في يوم واحد، فيما ارتفعت أعداد الوفيات في العاصمة المؤقتة عدن جراء الأوبئة والحُميّات الفيروسية إلى مستويات قياسية لم تشهدها المدينة في تاريخها. 
 
ونعت الجامعة وفاة الدكتور زفر عبدالحبيب أستاذ الفقه المقارن، وكذا وفاة الدكتور صالح الصوفي أستاذ الإدارة التربوية. 
 
كما ننعت الجامعة، رحيل الدكتور عبدالرقيب بن عطية، والدكتورة منى عبيد وجميعهم توفوا بالحميات الفيروسية التي تضرب المدينة منذ أسابيع، فيما رحل الدكتور علوي عبدالله طاهر قبل أيام، ومثله رحل الدكتور نجيب سالم حسين، والدكتور ناصر الصلوي، فيما بات الدكتور عبدالرحيم الشمسي بحالة خطرة. 
وأكدت المصادر أن أثنين من طلبة الدراسات العليا بكلية الآداب عدن توفوا إضافة إلى موظف إداري بكلية العلوم.
 
وقالت مصادر رسمية، إن ما لا يقل عن  623 حالة وفاة سجلت منذ مطلع شهر مايو(أيار) الجاري حتى أمس الأربعاء.  
 
وأشار رئيس مصلحة الأحوال المدنية، اللواء سند جميل، أن عدد الوفيات في مدينة عدن ليوم الأربعاء ارتفع إلى 70 حالة وفاة، حيث تم منح تصاريح دفن لتلك الوفيات بواقع 65 حالة بموجب خطابات من أقسام الشرطة.  
 
ولا يعرف الأسباب المؤكدة لكل حالة من هذه الحالات، لكن تفشي الأوبئة والحميات الفيروسية بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا ضاعف من حجم الكارثة وأدى إلى وفاة المئات بينهم مسؤولين من الحكومة الشرعية.
 
وفي وقت سابق أرجعت السلطات الصحية الحكومية، تزايد حالات الوفاة إلى تفشي الحميات والأوبئة الناجمة عن مخلفات كارثة السيول.
 
وأعلنت السلطات الصحية تسجيل 41 حالة مؤكدة بفيروس كورونا في عدن، منها 5 حالات وفاة، وهي أرقام غير دقيقة حسب يشير إليه واقع الحال. 
 




غريفيث