تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة     لمحات من تاريخ الإمامة.. مذهب لإذلال اليمنيين     بسبب خلاف مع النظام السابق.. مهندس معماري يظهر بعد تغيبه بأحد سجون صنعاء لـ35 عاما     الرئيس هادي في أول ظهور منذ سنوات رافضا مبادرة سعودية جديدة لتعديل اتفاق الرياض     تقرير حقوقي مشترك يكشف عن حالات التعذيب حتى الموت في السجون اليمنية     فساد مهول بضريبة القات بتعز تكشفه لجنة شبابية مكلفة من المحافظة بتعز    

الاربعاء, 13 مايو, 2020 11:15:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

تمكن أحد المصابين بفايروس كرونا أمس الثلاثاء، من الهرب من مركز شفاك بمدينة تعز مستعينًا بمسلحين من خارج المستشفى. 
 
وتكررت ذات الحادثة لمريض أخر ينحدر من إحدى ضواحي صنعاء بعد مغادرته مستشفى الكويت مستعينًا هو الأخر بمسلحين لإنجاح عملية الهرب.   
 
وقالت مصادر مطلعة، إن المصاب كان نزيل مستشفى الكويت بمركز العزل وغادرها بصحبة مسلحين فرضوا حصارًا على المستشفى وهددوا الأطباء وأخرجوه بالقوة. 
 
وفي مدينة تعز (وسط اليمن) قال مصدر بمركز "شفاك" إنهم قاموا فورًا بتحرير بلاغ رسمي للرصد الوبائي في نفس اللحظة لهروب أحد المصابين، وذلك لاتخاذ إجراءات الضبط وإعادته لمركز العزل قبل أن يتسبب بكارثة. 
 
وأكد المركز في توضيح تناقلته وسائل الإعلام، أن مهامه مهنية تقتصر على تقديم العلاج للحالات النزيلة، وأن مسؤولية المريض خارج حدود المركز سواء قبل أن يصل أو بعد هروبه ليست من مسؤولياته. 
 
وكان المريض قد استغل قلة عدد حراس المركز للفرار رغم إصابته بوباء كورونا وبقائه تحت العزل. 
 
وسجلت محافظة تعز أربع حالات مؤكدة بفيروس (كوفيد 19) المستجد منها حالة وفاة، فيما بلغ عدد إجمالي الحالات المسجلة في اليمن 67 حالة من 11 وفاة حسب أخر إحصائية للجنة الطوارئ العليا. 
 
وكان عدد من الذي فرض عليهم حجرًا صحيًا شرق اليمن بمحافظة حضرموت وقدموا من المملكة السعودية قد غادروا الحجر الصحي بسبب ما أسموه قلة الخدمات المقدمة داخل الحجر الصحي. 
 
وهذه الحادثة ولدت مخاوف لدى السكان، وخاصة أن الوباء منتشر بشكل كثيف داخل السعودية وبين المغتربين بشكل أوسع. 
 




قضايا وآراء
الحرية