دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري     الحكومة تؤكد التزامها بعدم تأثر الجانب الإنساني بعد تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية     انتصارات كبيرة للجيش في مأرب وعملية نوعية في الصومعة بالبيضاء    

الاربعاء, 13 مايو, 2020 11:15:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

تمكن أحد المصابين بفايروس كرونا أمس الثلاثاء، من الهرب من مركز شفاك بمدينة تعز مستعينًا بمسلحين من خارج المستشفى. 
 
وتكررت ذات الحادثة لمريض أخر ينحدر من إحدى ضواحي صنعاء بعد مغادرته مستشفى الكويت مستعينًا هو الأخر بمسلحين لإنجاح عملية الهرب.   
 
وقالت مصادر مطلعة، إن المصاب كان نزيل مستشفى الكويت بمركز العزل وغادرها بصحبة مسلحين فرضوا حصارًا على المستشفى وهددوا الأطباء وأخرجوه بالقوة. 
 
وفي مدينة تعز (وسط اليمن) قال مصدر بمركز "شفاك" إنهم قاموا فورًا بتحرير بلاغ رسمي للرصد الوبائي في نفس اللحظة لهروب أحد المصابين، وذلك لاتخاذ إجراءات الضبط وإعادته لمركز العزل قبل أن يتسبب بكارثة. 
 
وأكد المركز في توضيح تناقلته وسائل الإعلام، أن مهامه مهنية تقتصر على تقديم العلاج للحالات النزيلة، وأن مسؤولية المريض خارج حدود المركز سواء قبل أن يصل أو بعد هروبه ليست من مسؤولياته. 
 
وكان المريض قد استغل قلة عدد حراس المركز للفرار رغم إصابته بوباء كورونا وبقائه تحت العزل. 
 
وسجلت محافظة تعز أربع حالات مؤكدة بفيروس (كوفيد 19) المستجد منها حالة وفاة، فيما بلغ عدد إجمالي الحالات المسجلة في اليمن 67 حالة من 11 وفاة حسب أخر إحصائية للجنة الطوارئ العليا. 
 
وكان عدد من الذي فرض عليهم حجرًا صحيًا شرق اليمن بمحافظة حضرموت وقدموا من المملكة السعودية قد غادروا الحجر الصحي بسبب ما أسموه قلة الخدمات المقدمة داخل الحجر الصحي. 
 
وهذه الحادثة ولدت مخاوف لدى السكان، وخاصة أن الوباء منتشر بشكل كثيف داخل السعودية وبين المغتربين بشكل أوسع. 
 




تصويت

لماذا اعترض #الحزب_الاشتراكي و #التنظيم_الناصري على #قرارات_الرئيس_هادي الأخيرة؟
  لأن القرارات ليس لصالحهم
  لأن القرارات مخالفة للقان
  مناوئة لحزب سياسي أخر


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ