قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال    

الاربعاء, 13 مايو, 2020 10:21:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

قالت مصادر ميدانية، إن قائد الكتيبة الأولى باللواء الثالث دعم وإسناد عادل السافع قتل في المواجهات العنيفة التي دارت بين الجيش ومليشيا الانتقالي بمحافظة أبين مساء أمس.   
 
ودارت مواجهات هي الأعنف منذ بدء المعارك على مشارف ‎زنجبار، حيث يسعى الجيش للسيطرة على مركز المحافظة بعد أن فرض عليها حصارًا واقتحامها من ثلاثة محاور.
 
 وكان الجيش قد سيطر أمس الثلاثاء على معسكر "طرية" الذي يقوده حيدرة السيد شقيق عبداللطيف السيد قائد ما يعرف بالحزام الأمني بالمحافظة. 
 
 
وأضافت المصادر، أن القوات الحكومية أفشلت عملية التفاف بحري قام بها المتمردين، حيث أصيب قائد اللواء الخامس حزام أمني بإصابة خطيرة ونقل على إثره إلى مستشفى صابر بعدن.
 
وأفادت المصادر أنه تم القبض على قيادي أخر ناصر الحوثيين سابقًا يدعى صالح السقاف في أبين برفقة فريق يقوم بزراعة الألغام ضمن عشرات الأسرى من عناصر المتمردين باتوا في قبضة الجيش. 
 
واستعرضت تسجيلات مصورة بثها ناشطون وجنود، حيازة الجيش لمعدات عسكرية وأسلحة كانت بحوزة المتمردين في معسكر طرية بعد سقوطه بيد الجيش.   
 




غريفيث