معارك دامية بأبين بعد فشل هدنة استمرت ليوم واحد     تزايد عدد الإصابات بفايروس كورونا في اليمن والحالات غير المعلنة ثلاثة أضعاف     تركيا تكشف عن طائرة قتالية مسيرة بمواصفات تكنولوجية فائقة الدقة     استشهاد قائد بالجيش الوطني بأبين ضمن معركة استنزاف نصبها التحالف للشرعية     الحوثيون يعدمون قائد بالجيش الوطني بعد أسره ويحرقون جثته بمادة الأسيت     الأمم المتحدة: الإصابات بكورونا باليمن أضعاف ما يتم الإعلان عنها     تحطم طائرة باكستانية على متنها 90 مسافرا بينهم نساء وأطفال     تحذيرات من كارثة مضاعفة في اليمن بسبب انتشار فايروس كورونا     رسائل مهمة للرئيس هادي في ذكرى قيام الوحدة اليمنية     معركة اللا حسم للجيش الوطني بأبين برعاية التحالف يضع الشرعية على المحك     مخاوف من إدراج أكبر الموانئ اليمنية في القائم السوداء     منظمة الصحة العالمية تسجل أعلى مستوى إصابات بفايروس كورونا     دبلوماسي سعودي مقرب من النظام يهدد المجلس الانتقالي وداعميه بالفصل السابع     قوات الحكومة الشرعية بليبيا تسيطر على قاعدة الوطية الاستراتيجية     تتويج "البهلولي" بالمركز الأول لـ شاعر اليمن في الصين    

الاربعاء, 13 مايو, 2020 10:21:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

قالت مصادر ميدانية، إن قائد الكتيبة الأولى باللواء الثالث دعم وإسناد عادل السافع قتل في المواجهات العنيفة التي دارت بين الجيش ومليشيا الانتقالي بمحافظة أبين مساء أمس.   
 
ودارت مواجهات هي الأعنف منذ بدء المعارك على مشارف ‎زنجبار، حيث يسعى الجيش للسيطرة على مركز المحافظة بعد أن فرض عليها حصارًا واقتحامها من ثلاثة محاور.
 
 وكان الجيش قد سيطر أمس الثلاثاء على معسكر "طرية" الذي يقوده حيدرة السيد شقيق عبداللطيف السيد قائد ما يعرف بالحزام الأمني بالمحافظة. 
 
 
وأضافت المصادر، أن القوات الحكومية أفشلت عملية التفاف بحري قام بها المتمردين، حيث أصيب قائد اللواء الخامس حزام أمني بإصابة خطيرة ونقل على إثره إلى مستشفى صابر بعدن.
 
وأفادت المصادر أنه تم القبض على قيادي أخر ناصر الحوثيين سابقًا يدعى صالح السقاف في أبين برفقة فريق يقوم بزراعة الألغام ضمن عشرات الأسرى من عناصر المتمردين باتوا في قبضة الجيش. 
 
واستعرضت تسجيلات مصورة بثها ناشطون وجنود، حيازة الجيش لمعدات عسكرية وأسلحة كانت بحوزة المتمردين في معسكر طرية بعد سقوطه بيد الجيش.   
 




قضايا وآراء
الحرية