السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب     حفل تكريمي لشعراء القلم والبندقية في مأرب    

الاربعاء, 13 مايو, 2020 10:21:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

قالت مصادر ميدانية، إن قائد الكتيبة الأولى باللواء الثالث دعم وإسناد عادل السافع قتل في المواجهات العنيفة التي دارت بين الجيش ومليشيا الانتقالي بمحافظة أبين مساء أمس.   
 
ودارت مواجهات هي الأعنف منذ بدء المعارك على مشارف ‎زنجبار، حيث يسعى الجيش للسيطرة على مركز المحافظة بعد أن فرض عليها حصارًا واقتحامها من ثلاثة محاور.
 
 وكان الجيش قد سيطر أمس الثلاثاء على معسكر "طرية" الذي يقوده حيدرة السيد شقيق عبداللطيف السيد قائد ما يعرف بالحزام الأمني بالمحافظة. 
 
 
وأضافت المصادر، أن القوات الحكومية أفشلت عملية التفاف بحري قام بها المتمردين، حيث أصيب قائد اللواء الخامس حزام أمني بإصابة خطيرة ونقل على إثره إلى مستشفى صابر بعدن.
 
وأفادت المصادر أنه تم القبض على قيادي أخر ناصر الحوثيين سابقًا يدعى صالح السقاف في أبين برفقة فريق يقوم بزراعة الألغام ضمن عشرات الأسرى من عناصر المتمردين باتوا في قبضة الجيش. 
 
واستعرضت تسجيلات مصورة بثها ناشطون وجنود، حيازة الجيش لمعدات عسكرية وأسلحة كانت بحوزة المتمردين في معسكر طرية بعد سقوطه بيد الجيش.   
 




قضايا وآراء
غريفيث