جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة    

الاربعاء, 13 مايو, 2020 10:21:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

قالت مصادر ميدانية، إن قائد الكتيبة الأولى باللواء الثالث دعم وإسناد عادل السافع قتل في المواجهات العنيفة التي دارت بين الجيش ومليشيا الانتقالي بمحافظة أبين مساء أمس.   
 
ودارت مواجهات هي الأعنف منذ بدء المعارك على مشارف ‎زنجبار، حيث يسعى الجيش للسيطرة على مركز المحافظة بعد أن فرض عليها حصارًا واقتحامها من ثلاثة محاور.
 
 وكان الجيش قد سيطر أمس الثلاثاء على معسكر "طرية" الذي يقوده حيدرة السيد شقيق عبداللطيف السيد قائد ما يعرف بالحزام الأمني بالمحافظة. 
 
 
وأضافت المصادر، أن القوات الحكومية أفشلت عملية التفاف بحري قام بها المتمردين، حيث أصيب قائد اللواء الخامس حزام أمني بإصابة خطيرة ونقل على إثره إلى مستشفى صابر بعدن.
 
وأفادت المصادر أنه تم القبض على قيادي أخر ناصر الحوثيين سابقًا يدعى صالح السقاف في أبين برفقة فريق يقوم بزراعة الألغام ضمن عشرات الأسرى من عناصر المتمردين باتوا في قبضة الجيش. 
 
واستعرضت تسجيلات مصورة بثها ناشطون وجنود، حيازة الجيش لمعدات عسكرية وأسلحة كانت بحوزة المتمردين في معسكر طرية بعد سقوطه بيد الجيش.   
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ