العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الثلاثاء, 12 مايو, 2020 03:15:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

سيطرة الجيش الوطني على أهم معسكرات مليشيات الانتقالي (المدعومة إماراتيًا) بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.
 
وقال مسؤول عسكري، إن قوات الجيش تمكنت من إحكام السيطرة على معسكر الطرية للدعم والإسناد بعد هروب حيدرة السيد شقيق الإرهابي عبداللطيف السيد والذي يعمل قائد للمعسكر. 
 
وأضاف المصدر، أن قوات الجيش تمكنت أسر 31 من مليشيات الانتقالي وفرار العشرات والسيطرة على اسلحتهم ومعداتهم حيث استعادت قوات الجيش 10 أطقم ودبابتين.
 
وكان المتمردون قد دفعوا بتعزيزات عسكرية كبيرة من محافظتي عدن ولحج إلى تخوم مدينة زنجبار المتمركزة داخل المدينة ومحيطها. 
 
وتبادل الطرفان القصف المدفعي دون أحراز أي تقدم يذكر فيما تشير أخبار عن قيام السعودية بوساطة جديدة لوقف الحرب. 
 
وكانت دبابة للجيش قد أعطبت، بعد استهدافها بأسلحة متطورة لدى مليشيات الانتقالي زدوت بها الإمارات، فيما قتل عنصرين من الجيش حسب مصادر صحفية. 
 
قالت الحكومة اليمنية الثلاثاء، إن الجيش الوطني سيقوم بكل ما يلزم للحفاظ على الدولة ومؤسساتها وسلامة المواطنين.
 
وكان وزير الخارجية محمد الحضرمي قد اتهم المتمردين، برفض الاستجابة لدعوات الحكومة والتحالف العربي ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بالتراجع عن خطوته التي وصفها بالمتهورة المتمثلة في إعلان "الإدارة الذاتية" للمحافظات الجنوبية التي يسيطر عليها المجلس.
 
وأوضح الحضرمي في سلسلة تغريدات على موقع توتير، أن "الانتقالي" لم يكتف بإعلان الإدارة الذاتية، بل إنه عمد إلى زعزعة الأمن والاستقرار في أرخبيل سقطرى، وقيامه بالتحشيد العسكري الذي وصفه بالمستفز في محافظة أبين. 
 




غريفيث