السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب     حفل تكريمي لشعراء القلم والبندقية في مأرب    

الثلاثاء, 12 مايو, 2020 03:15:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

سيطرة الجيش الوطني على أهم معسكرات مليشيات الانتقالي (المدعومة إماراتيًا) بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.
 
وقال مسؤول عسكري، إن قوات الجيش تمكنت من إحكام السيطرة على معسكر الطرية للدعم والإسناد بعد هروب حيدرة السيد شقيق الإرهابي عبداللطيف السيد والذي يعمل قائد للمعسكر. 
 
وأضاف المصدر، أن قوات الجيش تمكنت أسر 31 من مليشيات الانتقالي وفرار العشرات والسيطرة على اسلحتهم ومعداتهم حيث استعادت قوات الجيش 10 أطقم ودبابتين.
 
وكان المتمردون قد دفعوا بتعزيزات عسكرية كبيرة من محافظتي عدن ولحج إلى تخوم مدينة زنجبار المتمركزة داخل المدينة ومحيطها. 
 
وتبادل الطرفان القصف المدفعي دون أحراز أي تقدم يذكر فيما تشير أخبار عن قيام السعودية بوساطة جديدة لوقف الحرب. 
 
وكانت دبابة للجيش قد أعطبت، بعد استهدافها بأسلحة متطورة لدى مليشيات الانتقالي زدوت بها الإمارات، فيما قتل عنصرين من الجيش حسب مصادر صحفية. 
 
قالت الحكومة اليمنية الثلاثاء، إن الجيش الوطني سيقوم بكل ما يلزم للحفاظ على الدولة ومؤسساتها وسلامة المواطنين.
 
وكان وزير الخارجية محمد الحضرمي قد اتهم المتمردين، برفض الاستجابة لدعوات الحكومة والتحالف العربي ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بالتراجع عن خطوته التي وصفها بالمتهورة المتمثلة في إعلان "الإدارة الذاتية" للمحافظات الجنوبية التي يسيطر عليها المجلس.
 
وأوضح الحضرمي في سلسلة تغريدات على موقع توتير، أن "الانتقالي" لم يكتف بإعلان الإدارة الذاتية، بل إنه عمد إلى زعزعة الأمن والاستقرار في أرخبيل سقطرى، وقيامه بالتحشيد العسكري الذي وصفه بالمستفز في محافظة أبين. 
 




قضايا وآراء
غريفيث