قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا     حسابات التحالف في معركة مأرب     الإعلان عن تشكيل مجلس تربوي بمأرب يضم عددا من مدراء مكاتب التربية بالجمهورية     أبوظبي في اليمن.. الإعلام والمساعدات للتغطية على الجرائم والأطماع     اختطافات بصنعاء تطال 30 ناشطا من المتضامنين مع عبدالله الأغبري     إصلاح تعز يحي الذكرى 30 لتأسيس الحزب     حزب الإصلاح اليمني يحتفل بالذكرى الثلاثين للتأسيس (نص البيان)     تسجيلات المتهمين بقتل الأغبري يؤكد أن الحوثيين ينوون التلاعب وتمييع القضية     مسلحون يختطفون مدير شركة التضامن بصنعاء     ملاحظات أولية على تسجيلات حفلة الإعدام بحق عبدالله الأغبري     حالة غضب تسود اليمنيين بعد الكشف عن جريمة مروعة بصنعاء بطلها ضابط بالأمن الوقائي    

الثلاثاء, 12 مايو, 2020 03:15:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

سيطرة الجيش الوطني على أهم معسكرات مليشيات الانتقالي (المدعومة إماراتيًا) بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.
 
وقال مسؤول عسكري، إن قوات الجيش تمكنت من إحكام السيطرة على معسكر الطرية للدعم والإسناد بعد هروب حيدرة السيد شقيق الإرهابي عبداللطيف السيد والذي يعمل قائد للمعسكر. 
 
وأضاف المصدر، أن قوات الجيش تمكنت أسر 31 من مليشيات الانتقالي وفرار العشرات والسيطرة على اسلحتهم ومعداتهم حيث استعادت قوات الجيش 10 أطقم ودبابتين.
 
وكان المتمردون قد دفعوا بتعزيزات عسكرية كبيرة من محافظتي عدن ولحج إلى تخوم مدينة زنجبار المتمركزة داخل المدينة ومحيطها. 
 
وتبادل الطرفان القصف المدفعي دون أحراز أي تقدم يذكر فيما تشير أخبار عن قيام السعودية بوساطة جديدة لوقف الحرب. 
 
وكانت دبابة للجيش قد أعطبت، بعد استهدافها بأسلحة متطورة لدى مليشيات الانتقالي زدوت بها الإمارات، فيما قتل عنصرين من الجيش حسب مصادر صحفية. 
 
قالت الحكومة اليمنية الثلاثاء، إن الجيش الوطني سيقوم بكل ما يلزم للحفاظ على الدولة ومؤسساتها وسلامة المواطنين.
 
وكان وزير الخارجية محمد الحضرمي قد اتهم المتمردين، برفض الاستجابة لدعوات الحكومة والتحالف العربي ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بالتراجع عن خطوته التي وصفها بالمتهورة المتمثلة في إعلان "الإدارة الذاتية" للمحافظات الجنوبية التي يسيطر عليها المجلس.
 
وأوضح الحضرمي في سلسلة تغريدات على موقع توتير، أن "الانتقالي" لم يكتف بإعلان الإدارة الذاتية، بل إنه عمد إلى زعزعة الأمن والاستقرار في أرخبيل سقطرى، وقيامه بالتحشيد العسكري الذي وصفه بالمستفز في محافظة أبين. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة