الجيش يكشف بالأسماء عن أخطر خلية تجسس تابعة للحوثيين في مأرب (فيديو)     اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام    

الثلاثاء, 12 مايو, 2020 03:15:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

سيطرة الجيش الوطني على أهم معسكرات مليشيات الانتقالي (المدعومة إماراتيًا) بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.
 
وقال مسؤول عسكري، إن قوات الجيش تمكنت من إحكام السيطرة على معسكر الطرية للدعم والإسناد بعد هروب حيدرة السيد شقيق الإرهابي عبداللطيف السيد والذي يعمل قائد للمعسكر. 
 
وأضاف المصدر، أن قوات الجيش تمكنت أسر 31 من مليشيات الانتقالي وفرار العشرات والسيطرة على اسلحتهم ومعداتهم حيث استعادت قوات الجيش 10 أطقم ودبابتين.
 
وكان المتمردون قد دفعوا بتعزيزات عسكرية كبيرة من محافظتي عدن ولحج إلى تخوم مدينة زنجبار المتمركزة داخل المدينة ومحيطها. 
 
وتبادل الطرفان القصف المدفعي دون أحراز أي تقدم يذكر فيما تشير أخبار عن قيام السعودية بوساطة جديدة لوقف الحرب. 
 
وكانت دبابة للجيش قد أعطبت، بعد استهدافها بأسلحة متطورة لدى مليشيات الانتقالي زدوت بها الإمارات، فيما قتل عنصرين من الجيش حسب مصادر صحفية. 
 
قالت الحكومة اليمنية الثلاثاء، إن الجيش الوطني سيقوم بكل ما يلزم للحفاظ على الدولة ومؤسساتها وسلامة المواطنين.
 
وكان وزير الخارجية محمد الحضرمي قد اتهم المتمردين، برفض الاستجابة لدعوات الحكومة والتحالف العربي ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بالتراجع عن خطوته التي وصفها بالمتهورة المتمثلة في إعلان "الإدارة الذاتية" للمحافظات الجنوبية التي يسيطر عليها المجلس.
 
وأوضح الحضرمي في سلسلة تغريدات على موقع توتير، أن "الانتقالي" لم يكتف بإعلان الإدارة الذاتية، بل إنه عمد إلى زعزعة الأمن والاستقرار في أرخبيل سقطرى، وقيامه بالتحشيد العسكري الذي وصفه بالمستفز في محافظة أبين. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ